المرأة والمنوعات، 5 خطوات هتساعدك في تعليم طفلك الخصوصية،كثير من الأمهات يعانين مع أطفالهن، بسبب تدخل الطفل في ما لا يعنيه،  وهذا قد يجعل .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 5 خطوات هتساعدك في تعليم طفلك الخصوصية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

5 خطوات هتساعدك في تعليم طفلك الخصوصية

كثير من الأمهات يعانين مع أطفالهن، بسبب تدخل الطفل في ما لا يعنيه،  وهذا قد يجعل الأم تشعر بالحرج، ومهما سعت لإقناعهم بالنصيحة فلا جدوى ، وهنا يأتي السؤال، كيف نعلم أطفالنا الخصوصية؟

متى نحتاج إلى البدء في ممارسات الخصوصية للأطفال؟ تقول الدكتورة سلمى أبو اليزيد استشاري الصحة النفسية في حديثها لـ "اليوم السابع" إن الخصوصية ترتبط ارتباطا وثيقا بالحدود الشخصية، وأكدت أن هناك بعض الخطوات التي يجب أن يتعلمها الطفل منذ الصغر حتى يفهم معنى الخصوصية، ويطبقها.

تعليم الاطفال الخصوصية اشرح له

تقول استشاري الصحة النفسية إنه من الضروري أن يقوم الأبوان سويا بشرح معنى الخصوصية لأطفالهم، ويعلماهم أن لكل شخص دائرة حدود يجب ألا يتخطاها أحد منهم.

تحدث معهم

من أهم الخطوات التي يجب تنفيذها مع الأطفال هو الحديث معهم والشرح لهم، عما يجب يحدث معهم، وأن هناك أجزاء في جسدهم يجب أن لا يراها أحد  وإعطائهم مثالا في وقت الاستحمام يجب أن يتعودوا على الاستحمام بمفردهم، وما تقوم به الأم معهم هي مجرد مساعده حتى يستطيعوا القيام بذلك بمفردهم.

سلوك الطفل لا تجبره على شيء

 من أهم الخطوات التي يجب على الأبوين القيام بها، هي عدم إجبار الطفل على الترحيب أو تقبيل أو إظهار المودة للآخرين، وذلك حتى يتعلم حدوده، وأنه لا يمكن إجباره على شيء.

كن قدوة للحدود

أظهر لهم حدودك وموافقتك حتى يتمكنوا من رؤية كيف يبدو الأمر عندما يعبر شخص ما عن حاجته إلى الخصوصية، اطلب الإذن قبل أن تلمس متعلقاتهم أو اسألهم عما إذا كان من المقبول مساعدتهم في ربط أحذيتهم أو زر قميصهم، واحترم إجابته.

تربية الاطفال علمهم القواعد الاجتماعية

يمكن أن يشمل ذلك قواعد المنزل أو القواعد في الأماكن العامة، وأشياء مثل إغلاق الباب عند الذهاب إلى الحمام، وطلب الإذن بالدخول إلى غرفة نوم الشخص، والفرق بين المحادثات الخاصة والعامة.

34.212.145.168



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 5 خطوات هتساعدك في تعليم طفلك الخصوصية وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية

كتبت - داليا الظنيني:

قال الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، إن سناتر الدروس الخصوصية هي اقتصاد موازي يستنزف اقتصاد المنزل المصري، موضحا أن أسعار الدروس الخصوصية وصلت إلى مستويات عالية.

وتابع الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه يستوجب قيام الدولة بتحسين إمكانيات المدرسة والمدرس، حتى لا يتجه الطلاب إلى الدروس الخصوصية.

وأشار مصطفى بدرة إلى أن هناك عدد من المدرسين في قطاع التعليم، لا يؤدون أعمالهم على أكمل وجه في المدارس، ورغم ذلك يعملون لمدة تصل إلى 12 ساعة في سنتر الدروس الخصوصية.

وذكر الخبير الاقتصادي، أن بعض المدارس ليست على أكمل وجه في بعض المدارس في الأرياف، ويصل عدد الطلاب بها لـ 90 طالبا، موضحا أن المشكلات الاقتصادية، يستوجب علاجها بشكل فوري بدلا من تفاقمها.

مقالات مشابهة

  • إحذري جلوس طفلكِ بوضعية W.. مخاطرها كثيرة على صحته!
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من 5 مخاطر للخصوصية على منصات التواصل
  • مصطفى بدرة: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد المنزل المصري
  • خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية
  • خطوة هامة لضمان خصوصيتك عند استخدام الواي فاي ..فيديو
  • عبد الرحمن الأمين يفجر قنبلة عن اللاجئين السودانيين في مصر
  • لجنة شؤون المرأة الطفل النيابية تطالب الجهات القضائية باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال واقعة مقتل الطفلة أسيل
  • كيف تُقنع طفلك بضرورة الحدّ من وقت الشاشة بحسب الخبراء؟
  • أخطاء فادحة تدمر شخصية الأطفال
  • بعد وفاة طفلين توأم غرقا في البانيو بالغربية.. تحذير من 8 عادات خاطئة