وقع تحالف مستثمرين سعوديين بالعاصمة جيبوتي أمس عقد المدينة اللوجستية السعودية بالمنطقة الحرة في ميناء جيبوتي، والتي تعد أكبر مدينة لوجستية خارج المملكة.

وتوفر المدينة اللوجستية السعودية وصولا للمنتجات والصادرات السعودية إلى كل دول القارة الإفريقية عبر موقع ميناء جيبوتي كبوابة لإفريقيا ونقطة هامة للتبادلات الاقتصادية والتجارية على الصعيد الإفريقي والعالمي.

وتقع على مساحة 120 ألف متر مربع كمرحلة أولى، ويمتد عقدها لمدة 92 عاما وتشتمل على معرض دائم ومنصة للصناعات السعودية، ومنطقة تبادل تجاري تحتوي عددا من المرافق والمستودعات.

إقرأ المزيد بيانات حديثة عن صادرات السعودية

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد ترأس وفد اتحاد الغرف السعودية إلى جيبوتي رئيس الاتحاد حسن الحويزي، حيث ضم الوفد أكثر من 100 رجل وسيدة أعمال وممثلي بعض الجهات والهيئات الحكومية.

وشهدت زيارة الوفد عقد فعاليات ملتقى الأعمال السعودي الجيبوتي بمشاركة أكثر من 300 من الوزراء والمسؤولين وأصحاب الأعمال، والإطلاع على الفرص الاستثمارية والاقتصادية بالمنطقة الحرة بجيبوتي والمزايا والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.

من جهتها، وعدت السلطات المختصة في جيبوتي المستثمرين والشركات السعودية بمنحهم تسهيلات ومميزات مماثلة تماما للشركات الجيبوتية، مستعرضة الفرص المتاحة في قطاعات الطاقة المتجددة والسياحة والزراعة والتكنولوجيا.

المصدر: واس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستثمار

إقرأ أيضاً:

إحباط محاولة تهريب 3.6 ملايين حبة كبتاجون في ميناء جدة الإسلامي.. فيديو

الرياض

تمكّنت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب 3,633,978 حبة كبتاجون, عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء.

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي، عبارة عن “معدات حديدية”، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة ضمن الإرسالية.

وأفادت أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وعددهما شخصان.
وأكّدت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني ( ([email protected] أو الرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/M063sXCUQyO5yR-s.mp4

مقالات مشابهة

  • لماذا السعوديون يقضوا اجازاتهم خارج وطنهم؟
  • إحباط أكثر من 3,6 ملايين حبة كبتاغون في ميناء جدة
  • السعودية.. ضبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة كبتاغون في ميناء جدة (فيديو)
  • إحباط محاولة تهريب 3.6 ملايين حبة كبتاجون في ميناء جدة الإسلامي.. فيديو
  • موانئ: إضافة خدمة الشحن «cbs» إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين
  • موانئ: إضافة خدمة الشحن cbs إلى ميناء جدة الإسلامي
  • إضافة خدمة الشحن “cbs” إلى ميناء جدة الإسلامي لتعزيز ربط المملكة بموانئ الصين
  • المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية
  • جيبوتي تعترض على تصنيف البنك الدولي لموانئها
  • ميناء صحار والمنطقة الحرة يدشن منظومة الاستجابة للطوارئ