أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، إذ جرى توريد 357 ألف طن و19 كيلوجرامًا منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعًا تخزينيًا تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة لاستيعاب الطاقة الإنتاجية كافة من المحصول، مشيراً إلى أنّ نسبة المساحة المنزرعة من القمح بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

متابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح

وشدد محافظ المنيا على ضرورة التحقق من جودة القمح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفًا رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين والأجهزة المعنية كافة، لمتابعة انتظام عمليات التوريد ميدانيًا لتذليل العقبات كافة والوقوف على سير العمل بالصوامع.

ووجه وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الجهات كافة التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

استمرار عمليات التوريد حتى أغسطس المقبل

من جهته، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنّ أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضي، وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، لافتاً إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا توريد القمح الشون و الصوامع

إقرأ أيضاً:

توريد 17024 طن قمح إلى صوامع القاهرة.. ولجان فنية للفرز والاستلام

أكد ناصر ثابت، مدير مديرية التموين بالقاهرة، أن معدلات التوريد من الأقماح المحلية لموسم 2024 إلى صوامع ومراكز تجميع القمح بمحافظة القاهرة وصلت حتى الآن إلى 17.024 طن.

وأشار إلى تنفيذ توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات محافظ القاهرة بمتابعة الأعمال الجارية فيما يتعلق بتوريد القمح إلى الصوامع والهناجر والبناكر المخصصة لتخزين القمح في موسم التوريد.

وأوضح مدير تموين القاهرة استمرار أعمال اللجان الخمس بأماكن التخزين المخصصة للقمح على مستوى محافظة القاهرة، والتي تقوم بتوريد الأقماح لاستقبال موسم حصاد القمح، بحضور اللجان الفنية المتخصصة في فرز واستلام القمح المحلي.

وتعمل هذه اللجان من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السادسة مساءً، بما في ذلك العطلات الرسمية والأجازات.

وأشار إلى أنه بناءً على تقارير اللجان المنعقدة لهذا الشأن، فقد بلغ إجمالي توريد واستلام القمح حتى الآن منذ بداية موسم حصاد القمح: 6.922 طن في صومعة المطرية، 5.111 طن في بنكر عزبة الوالدة، 4.780 طن في صومعة التبين، و 211 طن في مركز تجميع التبين.

وبذلك يصل إجمالي ما تم توريده على مستوى العاصمة إلى 17.024 طن بدرجة نقاوة عالية الجودة.

وشدد ناصر ثابت، على استمرار التنسيق التام مع المزارعين وكافة الأجهزة المعنية فى هذا الشأن، من أجل تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام وتذليل العقبات التي تعوق عمليات التوريد، مشيراً إلى توافر المتابعة اليومية والمراقبة لعمليات استلام القمح، وفحصه من قبل اللجان المختصة بذلك على مستوى المحافظة، لافتا إلى أن توريد القمح في الشون والصوامع مستمر حتى الانتهاء من موسم الحصاد.

متابعة يومية مباشرة

وأشار مدير تموين القاهرة، إلى وجود متابعة يومية مباشرة لعمليات توريد الأقماح بنطاق المحافظة، للوقوف على مدى الانضباط والتيسير على الموردين، مشيرا إلى أن الأعمال تجري على قدم وساق بمتابعة من أعضاء اللجان المشرفة على التوريد ومن رجال مديرية التموين بالقاهرة، بمتابعة من الدكتور سيد محمد السيد، رئيس قسم الصيانة بمديرية تموين القاهرة.

وأكد ثابت، على جاهزية الصوامع والشون والهناجر بشكل دائم، ومراعاتها لكافة الاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين حفاظًا على المحصول، مع التأكيد على منع تداول الأقماح خارج نطاق أماكن التخزين المخصصة لها.

مقالات مشابهة

  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • شون وصوامع المنيا تستقبل توريد 416 ألف طن قمح
  • توريد 416 ألف طن قمح لشون المنيا منذ بدء الموسم
  • توريد 17024 طن قمح إلى صوامع القاهرة.. ولجان فنية للفرز والاستلام
  • ارتفاع معدل توريد القمح إلى أكثر من 268 ألف طن قمح بالدقهلية
  • شون وصوامع المنيا تواصل استقبال القمح.. وتوريد 415 ألف طن منذ بدء الموسم
  • 415 ألف طن منذ بدء الموسم.. شون وصوامع المنيا تواصل استقبال القمح
  • توريد 415 ألف طن قمح لصوامع المنيا منذ بدء الموسم
  • محافظ المنيا: شون وصوامع المحافظة تواصل استقبال القمح وتوريد 414 ألف طن منذ بدء الموسم
  • توريد 414 ألف طن قمح لصوامع المنيا منذ بدء الموسم