زنقة 20:
2024-06-29@22:26:16 GMT

بنعبد الله: المعارضة مشتتة ولم نستطع لم شملها

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

بنعبد الله: المعارضة مشتتة ولم نستطع لم شملها

زنقة 20 ا أنس أكتاو

اعتبر الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، أن رسالة حزبه المفتوحة موجهة للحكومة وليست إلى حزب معين، وذلك ضمن فعل سياسي “دستوري” لتحريك المياه الراكدة في العمل السياسي.

وقال بنعبد الله خلال مشاركته في برنامج “نقطة إلى السطر” على القناة الأولى، إن 17 دقيقة التي أتيحت لحزبه للرد على حصيلة الحكومة المرحلية خلال تقديمها في البرلمان من قبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش لم تكن كافية.

ورأى بنعبد الله، أن حزبه يعتقد أن الحكومة من الناحية الانتخابية السياسية قوية بـ5 ملايين صوت وبثلاثة أحزاب فقط، لكنها أصبحت بذلك “مستعلية” و”لا تتقبل النقد” وتدلي بأرقام ومعطيات غير صحيحة وتعتبر أن منجزاتها غير مسبوقة وهو الأمر الذي أراد التقدم والاشتراكية الرد عليه.

وجوابا على سؤال حول سبب توجيه الحزب الرسالة لوحده دون بقية مكونات المعارضة، اعترف بنعبد الله بتشتت تلك المكونات بين من كان سيرفض الرسالة وبين من سيكون معها، لذلك قرر المضي وحيدا في هذا الفعل السياسي مخافة اعتبار مكون للمعارضة أن الرسالة هي هجوم عليه في حال عدم وجود اسمه عليها.

وفي ذات السياق كشف بنعبد الله أن حزبه ما فتئ يحاول لم شمل مكونات المعارضة لكنه لم يستطع ذلك لوجود خلافات ومشاكل بين بعضها البعض، مؤكدا أن التقدم والاشتراكية يقف في الوسط ولا خلاف له مع أي مكون في المعارضة.

وحول ما لوحظ من تراشق سياسي ولفظي بين مكونات حزبه وحزب التجمع الوطني للأحرار، قال بنعبد الله إن التقدم والاشتراكية يحترم بشكل كبير تاريخ والرؤساء السابقين لـ”الأحرار”، مؤكدا أنهم قاموا بمبادرات أزكت الفعل السياسي في المغرب ومشهود لهم بذلك.

واستطرد بنعبد الله في كلامه قائلا إنه هوجم في شخصه كما تمت مهاجمة حزبه في لقاءات حزبية مؤخرة للحزب الحاكم، بعد رسالته المفتوحة للحكومة، معتبرا الأمر “غير أخلاقي” داعيا الفاعلين السياسيين للرد بالأرقام والمعطيات وعدم شخصنة العمل السياسي.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: التقدم والاشتراکیة بنعبد الله

إقرأ أيضاً:

مدبولي يلتقي رئيس شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، السيد مانيش بانت، الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة "شنايدر إليكتريك"، حيث تم استعراض فرص توطين صناعة مكونات قطاع الكهرباء بما في ذلك مكونات الشبكات ومراكز التحكم وغيرها، وذلك بحضور المهندس وليد شتا، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والسيد سيباستيان رييز، الرئيس التنفيذي لشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، ومنى سمير، مسئولة العلاقات الحكومية.

ورحّب رئيس الوزراء بمسئولي شركة شنايدر إليكتريك، مشيدًا بالدور المهم الذي تلعبه الشركة في قطاع الكهرباء في مصر على مدار الأعوام الماضية، ومشيرًا إلى أن الشركة تعد شريكًا مهمًا للحكومة المصرية، وأنها تحظى بإشادة دائمة من وزير الكهرباء .

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن فريق عمل شركة شنايدر في مصر أثبت جدارته ككفاءات قوية وشريك مهم وموثوق يمكن الاعتماد عليه، وذلك في مجالات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء، مشيدًا في هذا الصدد بالدور المهم الذي تقوم به الشركة الفرنسية في مشروعات مراكز التحكم، معربًا عن تطلعه إلى ضرورة سرعة العمل على الانتهاء من هذه المراكز في أقرب وقت ممكن.

كما أعرب رئيس الوزراء عن تطلعه إلى أن تتوسع شركة شنايدر في توطين صناعة مكونات قطاع الكهرباء لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمشروعات القومية الكبرى، والتي من بينها مشروعات استصلاح الأراضي الجديدة التي تتطلب منشآت ومرافق كهربائية ضخمة ومولدات ومحولات وغيرها من مكونات نقل وتوزيع الكهرباء.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن شركة شنايدر يمكنها الاستفادة من الموقع والاتفاقيات التفضيلية التي وقعتها الدولة المصرية مع عدد من الدول والتجمعات لتصدير المكونات إليها. كما تطرق رئيس الوزراء إلى إمكانية التعاون مع شركة شنايدر العالمية في تقليل الفاقد من الكهرباء بما يعمل على تخفيف الضغط على الشبكة القومية للكهرباء.

بدوره استعرض، السيد مانيش بانت، خلال اللقاء، نشاط الشركة في مصر وما تساهم به من تقنيات مهمة لدعم قطاع الكهرباء المصرية، وهي التقنيات التي يستعملها ما يزيد على 2000 شريك لشركة شنايدر العالمية من الشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل على دمج هذه الشركات في سلاسل القيمة وتسهم في توفير برامج لرفع قدرات هذه الشركات.

كما تطرق لاستعراض خطة الشركة لتوطين مكونات مرافق الكهرباء بغرض استعمالها في المشروعات بالسوق المحلية أو لتصديرها إلى البلدان والمناطق المجاورة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية
  • النائبة آمال رزق الله: ثورة 30 يونيو أعادت تقديم مصر كقائد عربي وإقليمي صاعد
  • علاقة حزب الله والمسيحيين.. الضرورة والحاجة!
  • "يوم القيامة" يكشف عن مكونات مفاجئة
  • «الدفاع المدني الفلسطيني»: لم نستطع الوصول إلى الشجاعية بسبب القصف المتواصل
  • طريقة عمل مربى الفراولة في المنزل بـ3 مكونات فقط
  • 4 احتمالات لمآلات التصعيد بين حزب الله والاحتلال.. ماذا بشأن المسار السياسي؟
  • باحث: نتنياهو تحول من عبقري إسرائيل إلى عبء على الدولة
  • باحث: الداخل الإسرائيلي مشتت ومفتت والنظام السياسي فقد تأييد الشارع
  • باحث سياسي: الداخل الإسرائيلي مشتت وحالة النظام السياسي لا تحظى بتأييد الشارع