توقعات بوصول درجات الحرارة في المشاعر المقدسة إلى 48 درجة مئوية 

قال الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد السعودي أيمن غلام إن توقعات حالة الطقس في المشاعر المقدسة خلال موسم الحج لهذا العام 1445هـ تشير إلى طقس حار إلى شديد الحرارة، إضافة إلى توقعات بنشاط الرياح السطحية خلال النهار قد تثير الأتربة خصوصا في المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

اقرأ أيضاً : السعودية تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة بهذا الموعد

وأضاف غلام أن درجات الحرارة المتوقعة في المشاعر المقدسة ستتراوح بين 45 و48 درجة مئوية خصوصا في فترة الظهيرة مرجحا تكوّن السحب الرعدية على مرتفعات الطائف التي قد يمتد تأثيرها إلى المشاعر المقدسة، كما أن نسبة الرطوبة المحتملة قد تصل إلى 60 في المئة.

وذكر غلام أن المركز أطلق مركز الإنتاج الإعلامي والتوعوي بمشعر منى لتقديم الخدمات لحجاج البيت الحرام، إذ يعمل المركز الإعلامي على بث نشرات الطقس اليومية والرسائل التوعوية والتثقيفية وأيضاً لذوي الإعاقة بخمس لغات تبث من خلال 12 قناة إعلامية تعمل على مدار الساعة؛ بهدف تسهيل مهمة تحرك حجاج البيت الحرام داخل المشاعر المقدسة، وتمكين الجهات العاملة والمساندة في المشاعر من الاطلاع الكامل على بيانات ومعلومات الطقس والظواهر الجوية المحتملة، وحرصاً منه على رفع مستوى الوعي وتقديم الخدمات الإعلامية والأجهزة الحكومية لوسائل الإعلام الرسمية والمحلية.

اقرأ أيضاً : تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض وطأة الحر في الأردن الأربعاء

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: السعودية الحج حالة الطقس مكة المكرمة المشاعر المقدسة فی المشاعر

إقرأ أيضاً:

توقعات الطقس اليوم الخميس 27 يونيو 2024.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة

توقعات الطقس في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة، بدءًا من اليوم الخميس 27 يونيو 2024، وحتى الثلاثاء 2 يوليو 2024.

توقعات حالة الطقس اليوم 

تشير التوقعات إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مستوى كافة أنحاء الجمهورية، حيث ستسجل درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى والوجه البحري 39 درجة مئوية، بينما ستصل إلى 44 درجة مئوية في جنوب الصعيد.
و سيكون الطقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حارًا رطبًا على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة رطبًا ليلًا على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة رطبًا على السواحل الشمالية.
و ستستمر حالة ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة، مع احتمالية حدوث سحب ركامية خفيفة في بعض المناطق، خاصة في فترة ما بعد الظهيرة.

درجات الحرارة المتوقعة اليومالقاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 39 درجة مئوية.السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة مئوية.جنوب سيناء: العظمى 42 درجة مئوية.شمال الصعيد: العظمى 40 درجة مئوية.جنوب الصعيد: العظمى 44 درجة مئوية.
نصائح للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارةشرب كميات وفيرة من الماء لتجنب الجفاف.ارتداء ملابس خفيفة وقطنية تسمح بمرور الهواء.تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.استخدام مظلة أو قبعة عند الخروج في الشمس.الاهتمام بتناول وجبات صحية خفيفة غنية بالفواكه والخضروات.تجنب بذل مجهود بدني شاق خلال ساعات ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. وتحذرالمصطافين على الشواطيء
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • حالة الظقس اليوم الجمعة.. «الأرصاد» تكشف عن 3 ظوهر جوية
  • توقعات الطقس اليوم الخميس 27 يونيو 2024.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة
  • الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس غدا.. أجواء شديدة الحرارة
  • الأرصاد تكشف موعد آخر أيام الموجة الحارة.. متى يتحسن الطقس؟
  • شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 40 درجة..الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا