شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن نجيب ميقاتي يحذر من كارثة لبنان بلا دواء وبلا رواتب بنهاية أغسطس الحالي،  حذر رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، من كارثة بنهاية شهر أغسطس الجاري، مؤكدا أن لبنان لن يستطيع تأمين الدواء ولا دفع .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نجيب ميقاتي يحذر من كارثة: لبنان بلا دواء وبلا رواتب بنهاية أغسطس الحالي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نجيب ميقاتي يحذر من كارثة: لبنان بلا دواء وبلا رواتب...

 

حذر رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، من كارثة بنهاية شهر أغسطس الجاري، مؤكدا أن لبنان لن يستطيع تأمين الدواء ولا دفع الرواتب بالعملة الأجنبية.

وقال ميقاتي، في بيان له، إن "لبنان لن يستطيع تأمين الدواء ولا دفع الرواتب بالعملة الأجنبية، في حال عدم إقرار الخطة النقدية والاقتصادية التي تقدم بها القائم بأعمال حاكم مصرف لبنان، وسيم منصوري".

وأضاف أن "خطة منصوري تنسجم مع خطط الحكومة وهدفنا إقرار هذه الخطط وألا نضيع الوقت لأن الهدف هو إنقاذ البلاد"، وتابع: "تواصلت مع حاكم مصرف لبنان، وسام منصوري، وكان هناك انسجام مع خطط الحكومة".

وأشار ميقاتي إلى "تقديم منصوري مع نوابه اقتراحاً حول خطة نقدية واقتصادية كاملة، وطلب من مجلس النواب إقرارها، وهي تنسجم مع خطط الحكومة"، وأكد أن "الهدف هو إقرار هذه الخطط وإنقاذ البلاد".

ودخل لبنان مرحلة نقدية جديدة مع انتهاء ولاية حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، الإثنين، واستلام النائب الأول للحاكم، وسيم منصوري، مهامه في خضم أسوأ أزمة نقدية واقتصادية تمر بها البلاد.

وحدد النائب الأول لحاكم مصرف لبنان، وسيم منصوري، طبيعة عمل المصرف بعد انتهاء ولاية الحاكم الأصيل، رياض سلامة.

وأكد منصوري خلال مؤتمر صحافي عقده في مصرف لبنان، على عدم توقيعه أي صرف للحكومة خارج الإطار القانوني لذلك، كما حدد جملة من الإصلاحات التي يجب القيام بها خلال الأشهر المقبلة، ومن أبرزها إقرار قانون الكابيتال كونترول وإعادة هيكلة المصارف إضافة إلى توحيد وتحرير سعر الصرف، بحسب قوله.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

45.195.74.223



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نجيب ميقاتي يحذر من كارثة: لبنان بلا دواء وبلا رواتب بنهاية أغسطس الحالي وتم نقلها من الإمارات اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مصرف لبنان

إقرأ أيضاً:

إعلام العدو: كارثة تصيب الجيش الصهيوني خلال يومين فقط من الهجوم على لبنان

الثورة نت/..

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية، أن جيش الاحتلال بعد أقل من يومين من بدء الدخول البري إلى لبنان، فقد عدداً كبيراً من العسكريين بين قتيل وجريح.. واصفة ذلك بالكارثة.

وذكرت الصحيفة أن إعلان جيش الاحتلال، عن مصرع ثمانية عسكريين كانوا ضمن مجموعات توغلت في أراضي جنوب لبنان، وتمكن مقاتلو “حزب الله” من إيقاعهم في كمين والاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة، وإسقاطهم بين قتيل وجريح.

وبررت “يديعوت أحرونوت” هذه الخسائر بالظروف الجوية الصعبة والضباب الكثيف والبرد القارس في جنوب لبنان.. مُشيرة إلى أن سلاح الجو الصهيوني ضرب الطرق القريبة والمباني المجاورة، من ضمنها مسجد، بالقنابل والصواريخ.

وأكدت أن قوات الرضوان التابعة لحزب الله “تمكنت من إيقاع عدد من جنود الجيش الصهيوني في كمين”.. مُشيرة إلى أن “مستشفى فولسون في منطقة “بتاح تكفا”، أعلن عن وصول خمسة جنود جرحى تفاوتت إصاباتهم بين خطيرة ومتوسطة”.

كما أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأربعاء، عن تدمير ثلاث دبابات صهيونية من طراز ميركافا بصواريخ موجهة في أثناء محاولتها التوغل إلى بلدة مارون الراس جنوب لبنان، وأكد الحزب أيضا إيقاع عدد من العسكريين الصهاينة بين قتيل وجريح قرابة بلدة كفركلا.

مقالات مشابهة

  • رواتب لاعبي ريال مدريد في الموسم الحالي 2024-2025
  • ضحايا "حقنة العمى" أصبحوا دون عمل وبلا دخل... لا يساعدهم إلا المحسنون
  • نجيب ميقاتي يوجه بتشديد الأمن على الحدود مع سوريا
  • البنك المركزي: 46.737 مليار دولار صافي احتياطي النقد الأجنبي بنهاية سبتمبر
  • ميقاتي بحث مع منصوري في الأوضاع المالية والنقدية.. واستقبل سفيرة كندا ووفداً من طرابلس
  • ‏ميقاتي التقى منصوري.. وبحث في الأوضاع المالية والنقدية
  • 4.41 تريليون دولار قيمة صناديق الاكتتاب العام في الصين بنهاية أغسطس
  • إعلام العدو: كارثة تصيب الجيش الصهيوني خلال يومين فقط من الهجوم على لبنان
  • إعلام عبري: كارثة تصيب الجيش خلال يومين فقط من الهجوم على لبنان
  • صحف عبرية: كارثة تصيب الجيش خلال يومين فقط من الهجوم على لبنان