سكاي نيوز عربية:
2024-07-03@07:17:46 GMT

نابولي الإيطالي يعلن اسم مدربه الجديد

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

عيّن نادي نابولي، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم عام 2023 والذي عانى صعوبات كبيرة الموسم المنصرم، المدرّب أنتونيو كونتي ليشرف عليه بعقد حتى يونيو 2027، بحسب ما أعلن الأربعاء.

وقال النادي في بيان: "يُرحّب نابولي بأنتونيو كونتي الذي يستلم تدريب الفريق الأوّل بعدما وقّع عقداً مع النادي حتّى 30 يونيو 2027".

وعلّق الرئيس أوريليو دي لورينتيس في البيان: "أنا فخورٌ للغاية لأن المدرب الجديد لنابولي هو أنتوني كونتي. أنتوني مدرب عالي المستوى، قائد، ومعه أنا واثق من أن إعادة التأسيس الضرورية ستبدأ بعد انتهاء الفترة التي خُتمت بفوزنا بلقب الدوري في العام الماضي، عقب مواسم عدة في قمة كرة القدم الإيطالية".

وأضاف: "اليوم يمثّل بداية فصل مهم جديد في تاريخ نابولي".

بدوره، قال كونتي: "أنا سعيد ومتحمّس للجلوس على مقاعد بدلاء نابولي. يُمكنني أن أعِد بشيءٍ واحد: سأقوم بكل ما في وسعي لتطوير الفريق والنادي. التزامي، معاً برفقة فريق عملي، سيكون أكيداً".

وكان كونتي (54 عاماً) الذي درّب يوفنتوس (2011-14)، منتخب إيطاليا (2014-16)، تشلسي الإنجليزي (2016-18) وإنتر (2019-21) دون وظيفة منذ رحيله عن توتنهام الإنجليزي في مارس 2023.

وبات خامس مدرّب لنابولي في الأشهر الـ12 الأخيرة.

وترك لوتشانو سباليتي مدرب المنتخب راهناً، النادي بعد الفوز بلقب الدوري، ثم تبعه ثلاثة مدربين آخرين، هم الفرنسي رودي غارسيا ووالتر ماتزاري ثمّ فرانتشيسكو كالتسونا.

ووفقاً للصحافة الإيطالية، فإن كونتي وقّع عقداً براتبٍ سنويّ يُقدّر بنحو 8 ملايين يورو.

وأنهى نابولي الموسم المنصرم بفارق 41 نقطة خلف إنتر حامل اللقب.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كونتي كرة القدم الإيطالية نابولي كونتي يوفنتوس نابولي الإيطالي مدرب نابولي الإيطالي نابولي مدرب نابولي كونتي كرة القدم الإيطالية نابولي كونتي يوفنتوس

إقرأ أيضاً:

السلوفاكي ستانيسلاف لوبوتكا يختار اللعب في دوري روشن

البلاد- جدة اختار الدولي السلوفاكي ستانيسلاف لوبوتكا، لاعب نابولي الإيطالي، اللعب ضمن أندية دوري روشن السعودي في حالة الخروج من أوروبا. وقال لوبوتكا لصحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية: إنه سعيد في نابولي ولديه عائلة في الوقت الحالي بإيطاليا، ولكن السعودية هي الوجهة التي سيختارها حال الرحيل عن أوروبا. وأشار نجم المنتخب السلوفاكي إلى أنه سيرحل عن نابولي إذا تلقى عرضًا من برشلونة الإسباني ناديه المفضل. وساهم لوبوتكا في تأهل منتخب بلاده إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا “يورو2024” المُقامة في ألمانيا، كما يُعتبر من الجيل الذهبي لنابولي الذي تُوح بلقب الدوري الإيطالي في الموسم قبل الماضي.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السعودي يعلن انفصاله عن المدرب الأرجنتيني غاياردو
  • رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل مدربه مارسيلو غاياردو
  • أوسيمين يقترب من روشن
  • الهلال يعلن رحيل قائده سلمان الفرج
  • الهلال وسلمان الفرج.. نهاية رحلة استمرت 20 عاما
  • الأهلي يعلن رحيل موديست رسمياً عن الفريق ويوجه له الشكر
  • برسالة مؤثرة.. موديست يعلن رحيله عن الأهلي رسميًا
  • السلوفاكي ستانيسلاف لوبوتكا يختار اللعب في دوري روشن
  • نادي سعودي يقدم عرضا لنجم نابولي.. والنادي الإيطالي يرد
  • ميركاتو 2024.. يوفنتوس يعلن التعاقد مع البرازيلي دوجلاس لويز