شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن المدير التنفيذي للجبلين يؤكد سعي المحلية لتقديم مساعدات للمتأثرين بالسيول والأمطار، وجه الأستاذ حسين محمد الراجل المدير التنفيذي لمحلية الجبلين بولاية النيل الأبيض الجهات المختصة بالمحلية وإدارة ترقية الخدمات بالمحلية .،بحسب ما نشر كوش نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المدير التنفيذي للجبلين يؤكد سعي المحلية لتقديم مساعدات للمتأثرين بالسيول والأمطار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المدير التنفيذي للجبلين يؤكد سعي المحلية لتقديم...

وجه الأستاذ حسين محمد الراجل المدير التنفيذي لمحلية الجبلين بولاية النيل الأبيض الجهات المختصة بالمحلية وإدارة ترقية الخدمات بالمحلية بتكثيف الجهود وتنفيذ التدخلات الفنية والهندسية العاجلة لتصريف المياه لتقليل حجم الأضرار الناجمة عن تراكم المياه وسط بعض الأحياء ومنازل المواطنين. حسب ما ذكر موقع “سونا” جاء ذلك لدى وقوفه اليوم برفقة الأستاذ محمد سليمان عبدالله مدير وحدة الجبلين الإدارية على عدد من المناطق والاحياء المتأثرة بالأمطار والسيول التي اجتاحت مدينة الجبلين خلال اليومين الماضيين حيث وقف سيادته على عمليات تصريف المياه بعدد من المصارف الرئيسية والفرعية بالمدينة.

حسب رصد موقع “سونا” وقف المدير التنفيذي على حجم الأضرار بمنازل وممتلكات المواطنين بحي الجبل جنوب، وقال ان المحلية تسعى مع بعض الجهات والمنظمات لتقديم الدعم للمتأثرين، واشار الى زيارات قام بها لمفوضية العون الإنساني بالولاية لبحث إمكانية توفير المعينات اللازمة للمتضررين.

واشار الى لقائه مدير شرطة الدفاع المدني والأمين العام لديوان الزكاة بالولاية خلال زيارتهما للجبلين صباح اليوم وتم التباحث معهما حول السبل الكفيلة لدعم المتضررين من السيول والأمطار.

الخرطوم (كوش نيوز)

45.195.74.225



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المدير التنفيذي للجبلين يؤكد سعي المحلية لتقديم مساعدات للمتأثرين بالسيول والأمطار وتم نقلها من كوش نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عشرات الضحايا وتدمير آلاف المنازل جراء فيضان نهر بركة بالسودان

قالت منظمات محلية سودانية في مدينة طوكر شرقي السودان إن عدد ضحايا فيضان نهر بركة وصل إلى 23 قتيلا، وعشرات المصابين، فضلا عن آلاف المنازل المدمرة كليا أو جزئيا.

ويواجه المتضررون أوضاعا صعبة بسبب نقص المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية، وقد أدى قطع الطرق وحصار المنازل بالمياه إلى تفاقم معاناة السكان وإعاقة عملية إسعاف المرضى بأمراض مزمنة.

ورصدت عدسة الجزيرة بعضا من معاناة المتضررين من الفيضان الذي يعد الأكبر في تاريخ مدينة طوكر بولاية البحر الأحمر شرقيّ السودان.

وتحدث مواطن عن عدم وجود أطباء أو علاج أو طريقة للخروج من مناطق الفيضان إلا بواسطة الدواب وبصعوبة، حيث إن المياه حاصرت المنازل والأحياء والشوارع، كما حاصرت سكان المدينة وتركتهم معزولين عن العالم.

وقال أحد المواطنين إن 5 أشخاص انهارت البيوت على رؤوسهم ودفنوا في منازلهم لصعوبة انتشالهم.

وتقول السلطات إن الكارثة تفوق قدراتها، وإنها تحتاج إلى دعم لفتح الطرق والوصول إلى المتضررين.

نزوح جديد

وأعلنت منظمة الهجرة الدولية، الأحد، نزوح نحو 6 آلاف سوداني خلال أسبوع، ويرتفع بذلك إجمالي النازحين جراء السيول والأمطار إلى أكثر من 178 ألف شخص منذ يونيو/حزيران الماضي.

وتشير التقديرات إلى أن 44% من النازحين بسبب السيول والأمطار، كانوا قد نزحوا بالفعل بسبب النزاع قبل بدء الفيضانات.

والأربعاء الماضي، أعلنت السلطات السودانية ارتفاع حصيلة ضحايا السيول والأمطار إلى 212 وفاة.

وسنويا، تهطل الأمطار في السودان منذ بداية يونيو/حزيران وحتى أكتوبر/تشرين الأول.

وتتزامن الكوارث الطبيعية والصحية هذا العام مع استمرار المعاناة جراء حرب متواصلة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل/نيسان 2023، خلفت نحو 18 ألفا و800 قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتتزايد دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء، بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. “الخارجية الأمريكية”: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة
  • الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة
  • الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية لحل أزمة سد النهضة
  • متحدث الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة «فيديو»
  • وفاة رجل إطفاء إيطالي خلال محاولته إنقاذ سيارة محاصرة بالسيول
  • الأجواء الخريفية المبكرة مستمرة والأمطار تتجدد الأسبوع القادم
  • الغباش يؤكد استعداد سورية الكامل لتقديم أي مساعده للمواطنين اللبنانيين
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره اللبناني وقوف مصر بجانب بيروت والاستعداد لتقديم كل المساعدات
  • وزير خارجية الأردن يتصل بميقاتي: متضامنون مع لبنان وجاهزون لتقديم مساعدات طبية
  • عشرات الضحايا وتدمير آلاف المنازل جراء فيضان نهر بركة بالسودان