عادت مدة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء علي مستوي الجمهورية الي ساعتين  فقط وتبدأ من الساعة الثالثة إلي الساعة 7مساءا طوال فترة الامتحانات حتى 20يوليو .
وأكد مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقه المتجدده عودة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء الي ساعتين وان اول امس كان يوم استثنائى ولجات فيه وزارتا الكهرباء والبترول الي تخفيف الأحمال 3ساعات  نظرا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية فى جزء من شبكات تداول الغاز الاقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة مما يستدعي زيادة فترة تخفيف الأحمال  لساعة اضافية  من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عودة تخفيف الأحمال انقطاع الكهرباء ساعتين فقط ارتفاع درجة الحرارة تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي للسياحة.. إضاءة أبو الهول والأهرامات لمدة ساعتين

احتفلت وزارة السياحة والآثار المصرية منذ قليل بيوم السياحة العالمي، الذي يصادف 27 سبتمبر من كل عام، بإضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول تحت شعار «سياحة وسلام».

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن هذا الاحتفال يبرز أهمية منطقة أهرامات الجيزة، التي تضم هرم خوفو، العجيبة الوحيدة المتبقية من عجائب الدنيا السبع القديمة، وهي مسجلة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.

السياحة ودورها في تعزيز السلام

في كلمة ألقاها وزير السياحة شريف فتحي بمناسبة يوم السياحة العالمي، أكد على الدور الرئيسي الذي تلعبه السياحة في تعزيز السلام والاستقرار العالمي. وأشار إلى أن السياحة هي وسيلة للتقريب بين الشعوب وتعزيز الحوار بين الثقافات، كما أن صناعة السياحة تعتمد على حرية وأمن وسلامة الانتقال والتنقل بين الدول، مما يتطلب تعزيز السلام على مستوى العالم.

توقيع الملك رمسيس الثاني لمعاهدة السلام

كما أشار الوزير إلى معاهدة السلام التي وقعها الملك رمسيس الثاني مع الحيثيين، وهي أول معاهدة سلام موثقة في التاريخ، ما يعكس حرص المصريين منذ القدم على تحقيق السلام والاستقرار.

كما أطلقت الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حملة ترويجية بعنوان "سلام من مصر" عبر منصات التواصل الاجتماعي، بهدف تعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي بين الشعوب.

مقالات مشابهة

  • قرار جديد من «التعليم» بشأن تخفيف الكثافات الطلابية في المدارس الرسمية لغات
  • عودة خدمة Spotify للعمل بعد انقطاع قصير
  • موعد عودة كولر لقيادة تدريبات الأهلي بعد انتهاء إجازته
  • حدث ليلا.. كواليس اغتيال حسن نصر الله وانقطاع الكهرباء عن 3.5 مليون أمريكي بسبب الإعصار «هيلين»
  • استشاري: الصيام المتقطع يقي من الأمراض المزمنة ويساعد على تخفيف مخزون الدهون في الجسم
  • وزير الكهرباء: إعداد خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك لتحقيق أكبر استفادة
  • مقتل 44 شخص على الأقل وانقطاع الكهرباء عن الملايين بعد ضرب أعصار هيلين جنوب الولايات المتحدة
  • شركة كهرباء جنوب أفريقيا تطلب زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 36٪
  • في اليوم العالمي للسياحة.. إضاءة أبو الهول والأهرامات لمدة ساعتين
  • قتلى وانقطاع كهرباء بإعصار هيلين جنوب شرق الولايات المتحدة