منوعات، قطة السينما المصرية اعتزال النجومية في سن مبكرة،مديحة كامل أرشيف الخميس 3 أغسطس 2023 17 03قلبها الهش لم يمنعها .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر "قطة" السينما المصرية.. اعتزال النجومية في سن مبكرة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

"قطة" السينما المصرية.. اعتزال النجومية في سن مبكرة

مديحة كامل (أرشيف)

الخميس 3 أغسطس 2023 / 17:03

قلبها الهش لم يمنعها خوض مجال التمثيل والصعود لسلم النجومية، فأنوثتها الطاغية وموهبتها النادرة وقدراتها الفنية وصوتها المفعم بالحنان، ساهم في أن تصبح الفنانة الراحلة المعتزلة مديحة كامل، نجمة سينما وتلفزيون مسرح، حاصدة خلال مشوارها الفني الذي امتد على مدار 12 عاماً قدمت خلاله 140 عملاً فنياً بين المسرح والتلفزيون والسينما، لقب "قطة السينما المصرية"، في ذكرى ميلادها التي تحل 3 أغسطس (آب) من كل عام.

في حياة مديحة كامل التي ولدت 3 أغسطس (آب) 1948 3 زيجات وابنة واحدة

قبل وفاتها تضاعفت متاعبها الصحية لكنها لم تكن مريضة سرطان

لم يكن المجال الوحيد الذي عملت فيه، بل عملت في مجال الأزياء، وبدأت مشوارها الفني عام 1964 بأدوار صغيرة في السينما والمسرح، كأفلام "فتاة شاذة" و"المراهقان" و"خذني معاك"، ثم تدرجت في عدة أعمال سينمائية، ورغم موهبتها، ظلت أسيرة الدور الثاني، لكنها برعت فيه ولمعت بأدوار مثل "شلة المشاغبين"، و"أصعب جواز"، و"أغنية على الممر" وغيرها.

مع فيلم "30 يوم في السجن"، ابتسم لها الحظ، وشاركت فيه أمام الفنان فريد شوقي، عام 1966، لتؤكد استحقاقها النجومية من خلال مشاركتها في الفيلم الكوميدي "أذكياء لكن أغبياء" بمشاركة عادل إمام والراحلين سمير غانم، ورشدي أباظة.

غيرة وإنجاب وابتعاد عن الفن

ولمدة عامين وبسبب غيرة زوجها الأول رجل الأعمال محمود الريس، والد ابنتها الوحيدة ميرهان، ابتعدت عن التمثيل، لتعود مجدداً بعد حصولها على الطلاق، وتقدم أدواراً مساعدة في عدة أفلام تم تصويرها في مصر ولبنان، حتى جاءتها الفرصة للبطولة المطلقة مع المخرج كمال الشيخ، في فيلم "الصعود إلى الهاوية" التي جسدت فيه دور جاسوسة.

الصعود إلى الهاوية.. سر نجوميتها

وكان فيلم "الصعود إلى الهاوية" الذي صدر 1978، مع النجم محمود ياسين، سر انطلاقتها الحقيقية في عالم النجومية وخروجها من الصف الثاني حسب تصريح لها في برنامج "ماسبيرو زمان".

وبعد نجاج الفيلم باتت نجمة كبيرة تتهافت عليها شركات الإنتاج، لاسيما بعدما رفضت الدور عدد من نجمات السبعينيات.

[embedded content]ثم بدأت محطة البطولة المطلقة في حياة مديحة كامل، مع أفلام "أشياء ضد القانون"، و"امرأة قتلها الحب"، وكان أكثر مراحل حياتها الفنية نضجاً تجسدت في أفلام "الرغبة"، و"عيون لا تنام"، و"بريق عينك"، و"شوارع من نار"، و"ملف فى الآداب"، و"مشوار عمر".

رؤية أم مرآة.. سبب اعتزالها نهائياً 

وفي أوج نجوميتها وهيمنتها على شباك التذاكر في السينما المصرية أمثال زميلاتها نادية الجندي ونبيلة عبيد، تعاقدت على فيلم "بوابة إبليس" مع محمود حميدة وهشام عبد الحميد، إلا أن هذا الفيلم كان آخر أعمال مديحة كامل قبل أن تقرر اعتزال الفن نهائياً، وعدم العودة إليه مطلقاً بعد فشل عدة محاولات من صناع الفيلم، ما اضطر القائمون لإعادة تمثيل مشاهدها التالفة بواسطة دوبليرة.

مصحف وبيت شعر

وكثرت الأحاديث وقتها حول سبب اعتزال مديحة كامل الفن بشكل مُطلق، فقيل إنها تلقت اتصالاً من شيخ معروف أهداها مصحفاً مع بيت شعر يدعوها للهداية فقررت الاعتزال، فكان اعتزالاً هادئاً من دون ضجيج، ومن دون أن تلعن الفن أو الإساءة لأحد، وبلا متاجرة، وظلت معتزة بكل أدوارها إلى آخر لحظة فى حياتها، ولم تظهر إعلامياً بعد اعتزالها، لكن قيل إنها سجلت مقابلة مع برنامج "حوار صريح جداً" عام 1995، وتم منع عرض الحلقة بسبب شنها "هجوماً قاسياً جداً" على الوسط الفني.

مرآة جعلتها تبدو كشيطان

وهناك حديث آخر عن واقعة حدثت في كواليس آخر أفلامها الذي لم تكمله "بوابة إبليس"، فبحسب روايات مصدر مقرب من فريق الفيلم، صرخت مديحة كامل من الفزع مرتين أثناء وقوفها أمام المرآة، وقيل إنها رآت ملامح وجهها تتحول لصورة "شيطان" مرعبة، وبعدها قامت بحزم كل أمتعتها فوراً، معلنة عدم استكمال تصوير الفيلم، والابتعاد تماماً عن التمثيل.

3 زيجات.. وابنة واحدة

وفي حياة مديحة كامل، التي ولدت 3 أغسطس (آب) 1948، في مدينة الإسكندرية، وانتقلت للعيش في القاهرة عام 1962، 3 زيجات وابنة واحدة، فبعد الريس، تزوجت من المخرج السينمائي شريف حمودة، أما زواجها الثالث فكان من محامي، ودرست كامل في كلية الآداب بجامعة عين شمس.

ورغم ابتسامتها التي اقتحمت بها قلوب الجمهور بلا استئذان وتألقها في دور السينما وتوهجها على شاشة التلفزيون، لكن إحدى جميلات السينما المصرية كانت تعاني من مرض القلب طوال حياتها، فأصيبت للمرة الأولى بجلطة عام 1975 أثناء تصويرها مسلسل الأفعى، ورغم تحذيرات الأطباء ومطالباتهم بالابتعاد عن أداء أي مجهود، إلا أن الشهرة والرغبة في البقاء على القمة، جعلها تواصل العمل، ما عرضها لأزمات صحية متكررة.

وفاة أثناء صلاتها الفجر جماعة

وقبل وفاتها تضاعفت متاعبها الصحية، لكنها لم تكن مريضة سرطان حسب تصريح نجلتها الوحيدة ميريهان، التي أكدت أنها أصيبت بالروماتويد عام 1986، وظلت طريحة الفراش في المستشفى لمدة 10 أشهر، بسبب ضعف عضلة القلب وتراكم المياه على الرئة بشكل مستمر، ما استدعى مكوثها في المستشفى لفترة طويلة، وتوفيت في منزلها في 13 يناير (كانون الثاني) 1997 المصادف الرابع من شهر رمضان المبارك، بعد أن صلت صلاة الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها.

34.212.145.168



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "قطة" السينما المصرية.. اعتزال النجومية في سن مبكرة وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السینما المصریة مدیحة کامل

إقرأ أيضاً:

إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية

حقق فيلم Bad Boys: Ride Or Die إيرادات بلغت 16,779,967 جنيه منذ طرحه عرض، ووصلت مدته إلى ساعة و55 دقيقة، ومن إنتاج شركة سونى، وتستمر الإيرادات في التزايد.

إيرادات فيلم Bad Boys

وانقسمت إيرادات فيلم Bad Boys: Ride Or Die بين 116 مليونا و358 ألف دولار فى شباك التذاكر الأمريكى، و102 مليون و400 ألف دولار فى شباك التذاكر العالمى.

فيلم Bad Boysأبطال فيلم Bad Boys

فيلم Bad Boys: Ride Or Die يقوم ببطولته كل من سميث ومارتن لورانس، ويمثل عودة سميث الثانية إلى الشاشة الفضية بعد حادثة صفعة الأوسكار سيئة السمعة في عام 2022، وقد لاقى الفيلم استقبالًا إيجابيًا.

تفاصيل فيلم Bad Boys

تم إصدار الفيلم الأول في سلسلة Bad Boys في عام 1995، وظهر فيه لورانس وسميث في دور محققي المخدرات في ميامي، مايك لوري وماركوس بورنيت. حقق الفيلم الأول أكثر من 141 مليون دولار في شباك التذاكر مقابل ميزانية قدرها 19-23 مليون دولار، لكنه تلقى آراء متباينة من النقاد.

فيلم Bad Boys

أصبح Bad Boys II هو الجزء الثاني لسلسلة وطرح في عام 2003، وكان عاشر أعلى فيلم من حيث الإيرادات في ذلك العام، حيث تجاوز 273 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

كما تم إطلاق الجزء الثالث من سلسلة Bad Boys بنجاح، حيث حقق 246 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، ومع ذلك، تم قطع عرضه فجأة عندما تم إغلاق المسارح بسبب فيروس كورونا في 2020.
 

Kingdom of the Planet of the Apes يحقق أرقام خيالية بالسينمات المصرية

مقالات مشابهة

  • إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية
  • مهرجان الفيلم العربي في تورنتو.. نافذة المهاجر على السينما العربية
  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • الممثل الأمريكي مارك والبيرج يعود إلى السينما بـ«Balls Up» و«The Union»
  • أفضل عشرة أفلام على مر تاريخ السينما العالمية.. يجب أن تشاهدها
  • بـ 200 مليون جنيه.. أولاد رزق يحقق اعلى ايراد بتاريخ السينما المصرية
  • أحمد داود عن فيلم «الهوى سلطان»: قصته كتير مننا عاشها وغير مألوف في السينما
  • الأفلام التاريخية تغري نجوم السينما في مصر
  • ليلى علوي وهشام ماجد ومنة شلبي.. فنانون ينتظرهم الجمهور في صيف 2024
  • "Inside Out 2" يتخطى حاجز المليار دولار