ترأس المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة لجنة الاختبارات الشفهية التي جرت اليوم للمتقدمين في المسابقة الخاصة بالتعيين في وظيفة ملحق بالسلك الدبلوماسي التجاري وفقًا لأحكام القانون رقم ٤٥ لسنة ١٩٨٢ الخاص بنظام السلك الدبلوماسي والقنصلي.

وأكد الوزير  الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لاختيار أفضل الكفاءات للانضمام لجهاز التمثيل التجاري لأهمية الدور الذي يقوم به في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع كافة الدول والتكتلات الاقتصادية.

وأشار سمير إلي أن الوزارة تستهدف تعظيم الاستفادة من مكاتب التمثيل التجاري في تحقيق مستهدفات الدولة الخاصة بجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وزيادة نفاذ الصادرات المصرية في الأسواق الدولية فضلا عن أداء مهام الدبلوماسية الاقتصادية والحفاظ علي المصالح المصرية لدي المنظمات الدولية.

ومن جانبه قال الوزير مفوض تجاري  يحيى الواثق بالله أن الاختبارات الشفهية هي احدى المراحل التي تم إجراؤها لضمان اختيار أفضل المتقدمين حيث تضم لجنة الاختبارات عددًا من الخبراء والدبلوماسيين وممثلي منظمات الأعمال للتأكد من إلمام المتقدمين للوظيفة بالمعلومات وتوافر المهارات اللازمة قبل الالتحاق بجهاز التمثيل التجاري مشيرًا إلي أنه بعد اجتياز المتقدمين لكل المراحل سيتم التحاقهم ببرنامج تدريبي مكثف في الداخل والخارج لتزويدهم بالمهارات والقدرات اللازمة قبل التحاقهم للعمل بالمكاتب التجارية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين

أكد النائب مصطفي الكحيلي عضو مجلس الشيوخ، أن استضافة مصر مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى المشترك، يأتي في توقيت مناسب، ويعكس مدى ثقة الإتحاد الأوروبي في مصر كشريك اقتصادي واستراتيجي مهم، مؤكدأ أن ملف الاستثمار من أهم الملفات التي تحظى باهتمام القيادة السياسية في السنوات الأخيرة.

 رسائل طمأنة للمسثمرين

وقال النائب، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في المؤتمر حملت رسائل طمأنة للمسثمرين، وأن الاقتصاد المصري من الاقتصادات الواعدة، خاصة بعد الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الدولة المصرية من أجل تحسين الوضع الاقتصادي ورفع معدلات النمو، وجذب المستثمرين.

وأكد «الكحيلي» أن الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي اتخذتها الدولة المصرية منذ عام 2016، ساعدت الدولة المصرية على تجاوز العديد من الأزمات كأزمة كورونا، والأزمة الروسية الأوكرانية، والأزمات المحيطة في المنطقة والتعامل مع تلك التحديات الاقتصادية، موضحًا ـن استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، بهدف عرض الفرص الاستثمارية المقرر طرحها على كبار المستثمرين الأوروبيين في قطاعات البنية التحتية والطاقة الجديدة والمتجددة، والأمن الغذائي والصحة والتعليم والنقل والمياه والصرف الصحي، إضافة لبرنامج الطروحات الحكومية، والتي تتوافق مع التوجهات الاستراتيجية للحكومة المصرية.

التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي

وأشار إلى أن قيمة التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي سجلت 31 مليار دولار خلال عام 2023، ومصر تسعى إلى زيادة حجم التبادل التجاري ليتناسب مع العلاقات والشراكات مع الاتحاد الاوروبي.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري
  • وزير الصناعة: الاتحاد الأوروبي شريك تجاري أول لمصر خلال سنوات
  • أحمد سمير: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري الأول لمصر بـ32.6 مليار يورو في 2023
  • وزير التجارة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري.. سمير: "الاتحاد الأوروبي" الشريك التجاري الأول لمصر و32.6 مليار يورو حجم التجارة البينية في 2023
  • وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري
  • «التمثيل التجاري» يوقع بروتوكول تعاون مع «وفا بنك» لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين
  • موعد اختبارات المتقدمين للمدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد للعام الدراسي 2025
  • «التمثيل التجاري» ومجموعة «وفا بنك» يوقعان بروتوكول تعاون لزيادة صادرات مصر لأفريقيا
  • موعد اختبارات المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد للعام الدراسي 2025