المنامة (وام)
أحرز منتخب البلياردو، الميدالية الذهبية في مسابقة فردي الـ 9 كرات في بطولة كأس الاتحاد العربي، المقامة في مملكة البحرين، خلال الفترة من 2 إلى 8 يونيو الجاري، وجاءت عن طريق محمود شريف الذي تغلب في المباراة النهائية على المصري وسام وحيد بنتيجة 11-2.
ويشارك منتخب البلياردو في البطولة بـ 4 لاعبين هم محمود شريف، وعبدالله جمعه، وخالد الزرعوني، وعبد السلام البلوشي، في مسابقات فردي الـ9 كرات، والـ10 كرات، والفرق 10 كرات.


وعبر عيسى البلوشي، مدرب المنتخب، عن سعادته بتحقيق الميدالية الذهبية التي تعد أول إنجازات الإمارات في البطولة، موضحاً أن المشاركة في بطولة غرب آسيا في مملكة البحرين، التي أقيمت منافساتها الأسبوع الماضي، وقبل انطلاق بطولة كأس الاتحاد العربي كانت مفيدة للاعبين، ومحفزة لهم في البطولة الحالية.
وأشار إلى أن شريف تأهل إلى نهائي مسابقتي فردي الـ9 والـ10 كرات في بطولة غرب آسيا، ولم يوفق في التتويج بالذهب، وحصل على ميداليتين فضيتين، وهو ما كان محفزاً له للفوز بالذهبية في هذه البطولة، وتقديم أداء متميز في نهائي مسابقة الـ9 كرات، معرباً عن أمله في تحقيق المزيد من الانتصارات.

أخبار ذات صلة منتخب البلياردو يشارك في بطولات غرب آسيا والعرب والعالم

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منتخب البلياردو البطولة العربية للبلياردو والسنوكر البلياردو اتحاد البلياردو والسنوكر

إقرأ أيضاً:

قناة يمنية تعلن نقل مباريات المنتخب اليمني في بطولة غرب آسيا للشباب

أعلنت قناة المهرية نقلها مباريات منتخب اليمن للشباب في بطولة غرب اسيا - السعودية 2024.

وتنطلق مساء اليوم الثلاثاء بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا، التي تستضيفها مدينة الطائف السعودية، خلال الفترة من 25 يونيو حتى الخامس من يوليو المقبل، وينظمها اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بمشاركة المنتخب اليمني للشباب.

ويشارك في البطولة 12 منتخبًا، هم: اليمن والسعودية، والعراق، والبحرين، والإمارات، وعُمان، والكويت، وسوريا، ولبنان، والأردن، وفلسطين، إضافة إلى منتخب ألبانيا ضيف البطولة.

ويخوض منتخبنا الوطني بقيادة المدير الفني الكابتن محمد البعداني، اول مبارياته اليوم، امام صاحب الأرض المنتخب السعودي، عند الساعة التاسعة مساءً، بمدينة الملك فهد الرياضية، ضمن المجموعة الأولى التي تضم ايضا عُمان والكويت.

وتضم المجموعة الثانية،( العراق، لبنان، الأردن، والمجموعة الثالثة (سوريا والبحرين والإمارات وفلسطين).

وأوضح المدير الفني لمنتخب الشباب محمد البعداني في المؤتمر الصحفي الذي عقده امس، أن منتخبنا يتطلع للمنافسة بقوة في البطولة، رغم قصر مدة المعسكر التدريبي، إلا أنه يؤمن بعزيمة وبراعة لاعبي المنتخب لتحقيق الفوز.

ولفت البعداني إلى أن مستويات المنتخبات المشاركة متقاربة، وقال:" منتخبنا يضم جيلاً من اللاعبين الذين يعتبرون الأفضل في الساحة اليمنية"..منوهاً بأن منتخبنا حقق بطولتين في فئة الناشئين، ويتطلع للمزيد من الإنجازات.

وتلعب المنتخبات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 اليوم بالرياض
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 غدًا بالرياض
  • منتخب الشباب يواجه نظيره البحريني في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم
  • قناة يمنية تعلن نقل مباريات المنتخب اليمني في بطولة غرب آسيا للشباب
  • مدرب منتخب الشباب: بطولة غرب آسيا خطوة هامة نحو تصفيات كأس آسيا
  • اليوم.. انطلاق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا بالطائف
  • بمشاركة اليمن.. الطائف السعودية تستضيف بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب الألباني يشارك في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عامًا تنطلق بالطائف غدًا