آخر تحديث: 5 يونيو 2024 - 1:13 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- نفى ائتلاف دولة القانون، اليوم الأربعاء، تخليه عن دعم خليفة التميمي لمنصب محافظ لديالى.وقال القيادي في الائتلاف عصام شاكر في حديث صحفي، ان “منصب محافظ ديالى من استحقاق الائتلاف وكل قوى الاطار داعمة لهذا التوجه باعتباره جاء وفق مبدأ النقاط الانتخابية التي أعطت لكل تكتل حق مشروع في تقديم مرشح للمناصب التي هي من استحقاقه”.

واضاف ان” الأنباء التي تتحدث عن تخلي الائتلاف عن خليفة التميمي كمرشح لمنصب محافظ ديالى غير دقيقة لافتا الى ان” ائتلافه ماض في مشاوراته مع بقية القوى من اجل الوصول الى نقطة توافق تسهم في انهاء العقد السياسية المستمرة منذ اكثر من 4 اشهر”.واشار الى ان” الائتلاف تربطه علاقات وثيقة مع قوى عدة في ديالى وهناك اجتماعات مهمة تعقد من اجل التوافق والحسم”.يذكر ان عقدة ديالى السياسية لم تحسم رغم مرور اكثر من 4 اشهر على جلسة مجلس المحافظة الاولى التي اخفقت في تشكيل الحكومة المحلية بسبب الخلافات”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

اليكتي غاضب من اتهامه بعرقلة حسم حكومة كركوك: حصة المحافظ من نصيبنا

السومرية نيوز – سياسة

طالب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم السبت، جميع الأحزاب الموجودة في كركوك للوقوف معه لحسم ملف حكومة كركوك، فيما رد على اتهامات الحزب الديمقراطي. وقالت النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني سروة محمد في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الاتحاد الوطني الكردستاني حقق 6 مقاعد في انتخابات كركوك ويعني هذا فوزه بالدرجة الأولى في مقعد مجلس محافظة كركوك ويجب ان يكون المحافظ من الاتحاد الوطني الكردستاني وفق ما متفق عليه في الحكومة العراقية"، مشيرة الى ان "جميع الاتهامات من قبل الحزب الديمقراطي بعرقلتنا لاختيار محافظة كركوك باطلة".

وأضافت: "نحن في الاتحاد الوطني الكردستاني حريصون على المصلحة العامة في كركوك ووضع المحافظة خاصة لأنها متكونة من عرب وكرد وشيعة ومسيح ولهذا تتطلب كركوك محافظا مناسبا".

وأشارت الى ان "مرشح منصب محافظ كركوك يجب ان يكون من الاتحاد الوطني الكردستاني وليس من المستقلين"، مبينة: "لدينا مرشحين ذو خبرة وكفاءة عالية ومن اهل كركوك لإدارة المنصب".

وطالبت "جميع الأحزاب الموجودة في كركوك أن يتعاونوا لحسم منصب محافظ كركوك لمباشرة مهامه وتقييم عمله".

وفي وقت سابق، اتهم الحزب الديمقراطي الكردستاني غريمه الاتحاد الوطني بعرقلة اختيار محافظة كركوك.

وقال القيادي في الحزب الديمقراطي وفا محمد كريم إن "الاتحاد الوطني دائما ما يتحدث عن الشراكة وضرورة احترام وضعه فيما يخص المناصب داخل الإقليم، لكنه في كركوك يتحدث عن الأغلبية".

واضاف كريم ان "الديمقراطي طرح مرشحا مستقلا كرديا لشغل منصب محافظ كركوك، لكن الاتحاد الوطني يصر على أن يكون منصب المحافظ من حصته، بحجة الأغلبية واعداد المقاعد".


مقالات مشابهة

  • ائتلاف ادارة الدولة يستنكر الإساءة غير المقبولة ضد رئيس مجلس القضاء الأعلى
  • تفاصيل اجتماع ائتلاف إدارة الدولة
  • ديالى رهينة للصراع السياسي بين العامري والمالكي ..
  • نشرة السومرية.. مبادرة لحل عقدة ديالى واتهامات بخطف المنصب الأعلى في كركوك
  • اشهر على ازمة ديالى السياسية.. ومبادرة لحلحلتها
  • تكليف بدر التميمي مشرفًا عامًا لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم
  • تكليف بدر التميمي مشرفاً عاماً لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم
  • عاجل - انفراد لـ "الفجر".. حركة المحافظين الجديدة 2024 كاملة.. ومصادر: الأكبر في تاريخ مصر
  • اليكتي غاضب من اتهامه بعرقلة حسم حكومة كركوك: حصة المحافظ من نصيبنا
  • انسحاب النائبة “المليارديرة”بعد 2010 عالية نصيف من ائتلاف المالكي