تُكثف شركة مياه القاهرة الكبرى جهودها لرفع الوعي بضرورة ترشيد استهلاك المياه، خاصةً مع ازدياد الطلب عليها خلال هذه الفترة، مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، لتوعية أصحاب محلات الجزارة بعدم إلقاء مخلفات الأضاحي داخل شبكات الصرف الصحي والاستخدام الأمثل لمياه الشرب.

حملات توعوية شاملة

تنظم الشركة حملات توعوية مكثفة تجوب شوارع القاهرة وأسواقها ومنازلها، تهدف إلى تثقيف المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه، وشرح الطرق المثلى للتعامل مع شبكات الصرف الصحي، وحث الجزارين على اتباع الممارسات الصحيحة في غسل الأضاحي.

توزيع ملصقات توعية

ويتمّ توزيع ملصقات توعية على المواطنين تتضمن نصائح حول غلق صنبور المياه عند غسل الأطباق أو تنظيف الأسنان، واستخدام الدش بدلاً من حمامات البانيو، وإصلاح أي تسريبات في المنازل، وعدم إلقاء مخلفات الأضاحي في شبكات الصرف الصحي.

خط ساخن لتلقي البلاغات

توفر الشركة خطًا ساخنًا (125) لتلقي بلاغات المواطنين عن أي إهدار للمياه أو مشاكل في شبكات الصرف الصحي.

بدوره، أكّد علي الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه القاهرة الكبرى أهمية التعاون بين الشركة والمواطنين لترشيد استهلاك المياه، خاصةً خلال فترات الذروة مثل عيد الأضحى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الأضحي المبارك الخط الساخن ترشيد استهلاك المياه الصرف الصحي شبکات الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

"موارد المياه": نسعى لـ"حل عاجل" للتخلص من مياه الصرف بسوق الأسماك في عبري

عبري- ناصر العبري

أفادت المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة بأن وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه تسعى جاهدة إلى إيجاد حل عاجل لتصريف مياه الصرف الصحي المتراكمة بسوق الأسماك بكميات كبيرة؛ حيث رصدت "الرؤية" هذه المياه الراكدة والتي تنبعث منها رائحة كريهة تصل إلى التجمعات السكنية.

وفي رد للمديرية على استفسارات "الرؤية"، قالت إنه يجري التنسيق مع المختصين في شركة نماء لخدمات المياه بمحافظة الظاهرة، لإزالة هذه المياه، لكن وبسبب رفض المختصين استقبال شحنات تلك المياه واستلامها، فقد تسبب الوضع في "فيضان خزانات الصرف الصحي بالسوق والذي يشكل بلا شك تحديًا واضحًا ومؤثرًا بالمنطقة المحيطة بالسوق"، بحسب بيان من المديرية.

وأضاف البيان أنه جرى "التعاقد منذ فترة مع إحدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لنقل المياه بالصهاريج إلى محطة معالجة مياه الصرف الصحي، وعليه نأمل أن يتم التجاوب السريع من المختصين بالمحطة لاستقبال وتصريف تلك المياه بالطرق الصحية المتبعة".

مقالات مشابهة

  • رئيس «حقوق النواب»: الدولة تتخذ إجراءات مهمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • الشركة المتحدة تتخذ كل الاجراءات اللازمة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • طرق تقليل استهلاك الكهرباء في المنزل.. نصائح هامة لترشيد الاستخدام
  • نصائح لاستخدام غسالة الملابس لترشيد الاستهلاك
  • تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • 6 خطوات لترشيد استهلاك الكهرباء.. تعرف عليها
  • تنسيقية شباب الأحزاب تتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • أزمة المياه العادمة تهدد حياة النازحين وسط قطاع غزة
  • "موارد المياه": نسعى لـ"حل عاجل" للتخلص من مياه الصرف بسوق الأسماك في عبري
  • نصائح لـ «ترشيد استهلاك الكهرباء».. تعرف عليها