الشارقة - الخليج

أعدت لجنة إعداد مشروع التوصيات بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها الذي عقدته صباح اليوم بمقر المجلس الاستشاري في مدينة الشارقة عددا من التوصيات، والتي سترفعها للمجلس بشأن مناقشة سياسة دائرة الشؤون الإسلامية في إمارة الشارقة.

وقامت بصياغة ست توصيات في إطار حرص المجلس على دعم أعمال الدائرة لتقوم بمهامها ما تشرف عليه دائرة الشؤون الإسلامية من أعمال جليلة لخدمة بيوت الله عز وجل ورعايتها.

وأكدت اللجنة على أهمية التوصيات التي من شأنها أن تتكامل مع خطط وسياسات الدائرة لتمكينها من مواصلة جهودها المباركة وما تتولاه من أعمال لتفعيل دور المسجد ورسالته العظيمة في المجتمع.

ترأس الاجتماع جاسم محمد الهناوي النقبي رئيس اللجنة وحضره من أعضاء اللجنة الدكتور سلطان خميس الزعابي مقرر اللجنة وإبراهيم محمد المنصوري وعيسى عبدالله الكلباني وعبيد أحمد خصاو النقبي ومحمد علي بن سلم الكتبي وسلطان علي المسافري وماجد الدرويشي الشامسي عضو المجلس عضو لجنة المرافق العامة، وأحمد سعيد الجروان الأمين العام المجلس من الأمانة العامة للمجلس عبدالعزيز بن خادم نائب مدير إدارة الشؤون البرلمانية وإسلام الشيوي الخبير الإعلامي.

وقامت اللجنة خلال اجتماعها بصياغة توصيات عدة على ضوء مناقشة أعضاء وعضوات المجلس في الجلسة العامة السابقة والمخصصة لمناقشة سياسة دائرة الشؤون الإسلامية واطلاعهم على ما رفعه أعضاء وعضوات المجلس من توصيات في ختام مناقشة المجلس للدائرة.

وأكدت اللجنة خلال إعدادها للتوصيات على ما يوليه المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من دعم وتمكين لدور دائرة الشؤون الإسلامية والذي يعكس اهتمام القيادة الحكيمة بدور في نشر الوعي والثقافة الاسلامية بين الشباب وطلبة المدارس وحثهم على التمسك بالقيم والأخلاق الإسلامية.

وأقرت لجنة إعداد مشروع التوصيات في نهاية الاجتماع صياغة التوصيات والتي تتناول أعمال ومهام واختصاصات الدائرة، وتنمية أدوارها في إبراز رسالة الإسلام الداعية إلى المحبة والسلام والتسامح والتعاون والإخاء وجميع تلك التوصيات سترفعها تمهيدا لعرضها على المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في جلسته المقبلة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الشارقة دائرة الشؤون الإسلامیة المجلس الاستشاری

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء.. مجلس الشيوخ يناقش تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري وصناديق الملكية الخاصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستأنف مجلس الشيوخ  برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرزاق أعمال جلساته العامة يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وذلك لمناقشة عدد من تقارير اللجان النوعية و تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن الطلب المقدم من النائب هانى سرى الدين، بشأن دراسة الأثر التشريعي للمادة (٣٥) من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم ٩٥ لسنة ١٩٩٢بشأن التنظيم القانوني الخاص بصناديق الملكية الخاصة.


كما يناقش مجلس الشيوخ  طلب مناقشة عامة، لتحديد موعد المناقشة مقدما من النائب إيهاب أبو كليلة، ؛ لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري.

كما تشهد الجلسة العامة للشيوخ مناقشة وإقرار تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكتب لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية عن الاقتراح برغبة المقدم من النائبة عايدة نصيف، بشأن دور الجامعات المصرية في جذب الطلاب الوافدين لتعزيز التعاون الدولي وأثره الإيجابي على علاقات مصر الخارجية.
وينظر أيضا تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكتب لجنة الصحة والسكان عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب عاطف علم الدين بشأن افتتاح وتشغيل المستشفى الجامعي التابع لكلية الطب جامعة بورسعيد.

ويناقش تقارير لجنة الصحة والسكان عن اقتراحات برغبات وطلب المناقشة العامة مقدمة من: النائبة سامية أنسي، بشأن سرعة تلبية احتياجات مستشفى شبين الكوم التعليمي من المستلزمات الطبية والأجهزة اللازمة لها.

مقالات مشابهة

  • ننشر تفاصيل أجندة مجلس الشيوخ خلال الأسبوع الجاري
  • مناقشة 47 تقرير للجان النوعية.. تفاصيل جدول أعمال مجلس "الشيوخ" الأسبوع الجاري
  • أبرزها «تسريع إنشاء 3 كباري» بقنا.. «إسكان الشيوخ» تستعد لمناقشة عدد من المقترحات
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ يناقش تقريرا بشأن تطبيق نظم الري الحديثة
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ يناقش تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري وصناديق الملكية الخاصة
  • الشيوخ يستأنف جلساته الثلاثاء بمناقشة دراسة حول نظم الري الحديثة
  • توصيات برلمانية لدعم المشروعات الصغيرة ذات العائد التصديري
  • جدة.. "الشؤون الإسلامية" تهدي الحجاج المغادرين 2400 مصحف
  • لتنفيذ ما بها من توصيات.. إحالة 34 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى إلى الحكومة (تفاصيل)
  • «تعليم النواب» تصدر 3 توصيات بشأن مدارس النيل