بوابة الوفد:
2024-06-29@22:00:00 GMT

سفير مصر في بلجراد يلتقي رئيس جمهورية صربيا

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

التقى السفير باسل صلاح، سفير مصر في صربيا، أمس الثلاثاء، مع ألكسندر فوتشيتش، رئيس جمهورية صربيا، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية. 

وزير الخارجية الأوكراني يقوم بأول زيارة رفيعة المستوى إلى صربيا منذ هجمات روسيا السيسي يبحث مع رئيس صربيا التطورات الإقليمية والدولية والأوضاع في الشرق الأوسط

وقد أكد الرئيس الصربي خلال اللقاء على اهتمام بلاده بتطوير علاقاتها الثنائية مع مصر في كافة المجالات، لاسيما المجالين الاقتصادي والاستثماري، وذلك استنادًا إلى علاقات الصداقة التقليدية والتاريخية الوطيدة بينهما، مثمنًا المفاوضات الجارية حاليًا بين الجانبين حول عدد من اتفاقات التعاون الثنائي.

 وأعرب السفير باسل صلاح عن اعتزاز مصر بعلاقاتها الثنائية مع صربيا، والتزامها بتطويرها في كافة المجالات، بما يتناسب مع أهمية ومحورية دور البلدين على الصعيدين الإقليمي والدولي، مبرزًا أهمية استمرار الزخم الراهن الذي تشهده العلاقات المصرية الصربية منذ الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية إلى صربيا في شهر يوليو ٢٠٢٢، والتي ساهمت في وضع أساس راسخ لتعزيز علاقات التعاون الثنائي في كافة المجالات.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفير مصر في بلجراد رئيس جمهورية صربيا جمهورية صربيا ألكسندر فوتشيتش

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد.. تفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اللواء مهندس شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، وذلك بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ.

وتناول اللقاء أوجه التعاون المشترك والمثمر بين المحافظة والهيئة من خلال إقامة مشروعات تحقق التنمية المستدامة والعوائد الإيجابية منها، والتى من أبرزها إنشاء المنطقة اللوجستية العالمية بمنطقة كركر، والمجمعات الحرفية الجديدة ببلانة بنصر النوبة، والرمادى قبلى بإدفو، وفارس بكوم أمبو، والكوبانية ووادى كركر بأسوان، والتى تضم عدد من الورش والماكينات والأنشطة المستهدفة.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، للإستفادة من المقومات والمزايا النسبية المتعددة تماشياً مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، وطبقاً لتكليفات دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى فى هذا الشأن.

وخلال اللقاء قدم محافظ أسوان شكره لهيئة تنمية الصعيد بقيادة اللواء شريف صالح لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لتنفيذ هذه المشروعات البناءة والهادفة ، فضلاً عن الدور المتميز والبناء الذى تقوم به الهيئة لدعم العديد من المشروعات التنموية والإستثمارية بنطاق المحافظة والتى تهدف إلى خلق فرص عمل للشباب الأسوانى، موجهاً مسئولى الجهات المعنية بسرعة الإنتهاء من كافة المهام والتكليفات التى تم التوجيه بها مسبقاً حتى يتسنى إستكمال هذه المشروعات، ونهوها على أكمل وجه.

تحقيق العوائد الإيجابية من المشروعات بما يصب فى صالح المواطن الأسوانى 

فيما قدم اللواء شريف صالح شكره لمحافظ أسوان على إهتمامه المستمر بتسريع وتيرة العمل بالمشروعات المشتركة لما ستحققه من عوائد إستثمارية عديدة ومتنوعة للدولة وللمواطن، مؤكداً تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات الهادفة لتحقيق ذلك لجنى ثمار هذه الجهود قريبا وتحقيق طفرة كبيرة بأسوان فى ظل توافر كافة عناصر التنمية بها.

IMG-20240627-WA0068 IMG-20240627-WA0067 IMG-20240627-WA0066 IMG-20240627-WA0065 IMG-20240627-WA0064 IMG-20240627-WA0063

مقالات مشابهة

  • “المنفي” يتسلم أوراق اعتماد مجموعة سفراء جدد لدى ليبيا
  • بالصور | المنفي يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجُدد لدى ليبيا
  • أ ف ب: إصابة شرطي أمام السفارة الإسرائيلية في صربيا.. وتصفية المهاجم
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • حموشي يلتقي قادة الأمن في فرنسا ويُوَشَّح بميدالية الشرف الذهبية
  • التعاون الإستخباراتي/تأمين الأولمبياد/ حموشي يلتقي كبار المسؤولين الأمنيين الفرنسيين ويحظى بتوشيح ذهبي
  • صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء
  • وزير الري يلتقي مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية
  • محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد
  • محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد.. تفاصيل