أجرى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إتصالاً بولي عهد الكويت الجديد الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح وهنأه على تسلمه منصبه.    وتم خلال الاتصال البحث في العلاقات الوطيدة بين لبنان والكويت، كما شكر رئيس الحكومة الكويت على دعمها المستمر للبنان على الصعد كافة.

سفير قطر   وكان رئيس الحكومة إستقبل سفير قطر في لبنان سعود بن عبد الرحمن بن فيصل آل ثاني قبل ظهر اليوم في السرايا، وعرض معه مستجدات الاوضاع في لبنان اضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.



برنامج الامم المتحدة الانمائي   واجتمع رئيس الحكومة مع نائب مدير المكتب الأقليمي للدول العربية في "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي" مارينا والتر في حضور الممثلة المقيمة للمكتب في بيروت بليرتا اليكو، ومستشار رئيس الحكومة زياد ميقاتي، وتم البحث في مشاريع ونشاطات البرنامج في لبنان.   نائبان   وإستقبل رئيس الحكومة كلا من النائبين محمد يحيى ووليد البعريني، وعرض معهما الاوضاع  الانمائية والحياتية التي تخص منطقة عكار.

طيران الشرق الأوسط   واستقبل رئيس الحكومة رئيس مجلس ادارة "شركة طيران الشرق الاوسط" محمد الحوت محمد الحوت وعرض معه اوضاع الشركة.
 
وفد القرى الحدودية   وإستقبل رئيس الحكومة وفداً من "لجنة المتابعة عن بلديات المنطقة الحدودية في الجنوب"، ضم: بلديات رميش ،علما الشعب ،جديدة مرجعيون ، راشيا الفخار، دبل  والقليعة.   وبعد اللقاءـ تحدث باسم الوفد رئيس بلدية رميش ميلاد العلم فقال: "شكرنا دولة الرئيس على استقبالنا كلجنة متابعة لكل القرى المسيحية في المنطقة الحدودية، واطلعنا دولته على معاناة السكان في الجنوب وعلى وضع القرى المنكوبة، وابلغنا دولته أن الجنوب اليوم بات موجوعا وهو يحترق يومياً، خاصة بعد العدوان اليومي والقصف بقذائف الفوسفور الحارقة الذي يطال كل المشاعات في الجنوب، فالأراضي والمواسم الزراعية تحترق".   اضاف: "أطلعنا دولته على المشروع الذي هو قيد التحضير والمتعلق باعفاء جميع أهالي الجنوب من رسوم الكهرباء والمياه ومن كافة الرسوم المتوجبة عليهم لعامي 2023 و 2024، كذلك ناقشنا مع دولة الرئيس موضوع المساعدات للمدارس والمساعدات الغذائية، كذلك المساعدات لجميع المزارعين بعد ان اتلفت محاصيلهم من جراء الحرب على لبنان".   -----------------------------   صور من لقاءات الرئيس ميقاتي اليوم:   اللقاء مع سفير قطر:       اللقاء مع نائب مدير المكتب الأقليمي للدول العربية في "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي":       اللقاء مع النائب محمد يحيى:     اللقاء مع الحوت:       اللقاء مع وفد من القرى الحدودية:      

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: رئیس الحکومة اللقاء مع سفیر قطر

إقرأ أيضاً:

بري تابع مع بو حبيب المستجدات السياسية

 استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب، حيث تم عرض للاوضاع العامة والمستجدات السياسية والميدانية على ضوء مواصلة اسرائيل لعدوانها على لبنان وقطاع غزة.
 
واستقبل رئيس المجلس سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان مجتبى أماني، حيث تم البحث في آخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين .
 
ومن زوار بري، سفير اوستراليا في لبنان أندرو بارنز، وبحثا في الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يخوض معركة اخرى على الجبهة الرسمية للبنان!
  • "فاينانشال تايمز": قنابل الفسفور الإسرائيلية جعلت المنطقة الحدودية في لبنان غير صالحة للسكن
  • جهود مكثفة لحصر المواجهات جنوبا واردوغان على خط دعم لبنان ورسالتان لافتتان لبارولين
  • ميقاتي يبحث مع اردوغان هاتفيا الأوضاع في لبنان والمنطقة
  • ميقاتي اتصل باردوغان: نثمن دعم تركيا المستمر للبنان
  • شغور مقعد الرئيس في لبنان يقلق البابا فرنسيس
  • ميقاتي: نرفض تحويل لبنان إلى ساحة للصراع ويجب وضع حد لأطماع إسرائيل
  • بالصور.. اجتماعٌ موسع بين ميقاتي وأمين سر الفاتيكان في السرايا
  • في السرايا.. ميقاتي يعقد سلسلة اجتماعات وزارية ويلتقي رئيس اللبنانية
  • بري تابع مع بو حبيب المستجدات السياسية