أعلن الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، فتح باب الترشح لأعضاء هيئة التدريس لعضوية لجان قطاعات التعليم الجامعي، على أن يكون المتقدم شاغلاً لدرجة أستاذ لعضوية لجان قطاعات التعليم الجامعي للدورة الجديدة ٢٠٢٤/ ٢٠٢٧.

وأشار إلى فتح باب الترشح لأعضاء هيئة التدريس فى المجالات التالية:

أولاً: المجال البينى: لجنة قطاع الدراسات البينية والمؤهلات المهنية/ الصغيرة (دور تنسيقي فقط لتحديد اللجان البينية التى يمكن أن تنظر فى هذه البرامج وتبلغ توصياتها إلى لجنة هيئة مكتب المجلس الأعلى للجامعات).

ثانياً: المجالات التخصصية: مجال الآداب والعلوم الإنسانية، ويشمل لجان القطاع التالية: لجنة قطاع الدراسات الأدبية.

لجنة قطاع الدراسات التربوية (تضم كليات: التربية، التربية النوعية، التربية للطفولة المبكرة، التربية الفنية، التربية الموسيقية).

لجنة قطاع الآثار، لجنة قطاع الفنون، مجال العلوم الإجتماعية والإدارة، ويشمل لجان القطاع التالية: لجنة قطاع الخدمة الإجتماعية، لجنة قطاع العلوم الرياضية (كليات التربية الرياضية)، لجنة قطاع الدراسات الإعلامية، لجنة قطاع الدراسات القانونية، لجنة قطاع الإقتصاد والعلوم السياسية، لجنة قطاع السياحة والفنادق، ولجنة قطاع الدراسات التجارية.

وفي مجال علوم الحياه والطب، ويشمل لجان القطاع التالية:

لجنة قطاع الدراسات الطبية.

لجنة قطاع طب الأسنان، لجنة قطاع التمريض، لجنة قطاع الدراسات الصيدلية، لجنة قطاع دراسات العلاج الطبيعي، لجنة قطاع الطب البيطري.

وفي مجال العلوم الطبيعية «الهندسة والتكنولوجيا»، ويشمل لجان القطاع التالية: لجنة قطاع الدراسات الهندسية، لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية، لجنة قطاع الدراسات الزراعية،

لجنة قطاع العلوم الأساسية.

وأوضح أنه سيتم فتح باب قبول ملفات الترشح اعتباراً من غدًا الخميس الموافق 6 يونيو، وآخر موعد لاستلام الأوراق يوم الخميس الموافق ١٣ يونيو الحالى من التاسعة صباحًا وحتى الثانية مساءً يوميًا، ويتم تسليم نسخة ورقية ونسخة إلكترونية من الملف إلى مكتب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية للطفولة علوم الحاسب والمعلومات هيئة التدريس المجلس الاعلى للجامعات السياحة والفنادق جامعة الزقازيق قطاع السياحة التربية النوعية التربية الموسيقية الآداب والعلوم الانسانية قطاع التمريض العلوم الطبيعية لجنة قطاع الدراسات فتح باب

إقرأ أيضاً:

الإطلاع على سير التعليم في مدارس العلوم الشرعية للقرآن بحجة

الوحدة نيوز/ اطلع محافظ حجة هلال الصوفي اليوم على سير التعليم بمدارس العلوم الشرعية للقرآن الكريم في مركز المحافظة.

واستمع ومعه وكيلا المحافظة حمود المغربي ومحمد القاضي و ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور ابراهيم الاشول رئيس فرع هيئة رفع المظالم بالمحافظة القاضي عبد المجيد شرف الدين وعميد فرع جامعة علوم القرآن عبدالله مياح ومدير المديرية عصام الوزان إلى نماذج مما يتلقاه الطلاب من علوم في مجالات القرآن الكريم وعلومه والسيرة النبوية والفقه والحديث.

وأكد المحافظ الصوفي، أهمية تعليم القرآن الكريم وحفظه وتجويده والاستزادة من الثقافة القرآنية باعتبار طلاب مدارس علوم الشرعية أمل الأمة ومستقبلها ويُعول عليهم الدور الكبير في النهل من علوم القرآن الكريم.

وحث الطلاب على تلقي العلوم النافعة والدينية الصحيحة القائمة على المنهج المحمدي.. مستعرضاً محاولات العدوان فصل الأمة عن نبيها الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ومنهجه القويم وتبديله بثقافات مغلوطة.. مثمناً الجهود المبذولة من القائمين على المدارس في هذا الجانب.

فيما اكد الوكيل القاضي والقاضي شرف الدين ومياح على الدور المعول على طلاب مدارس الشريعة في الاهتمام بتعاليم القرآن الكريم والسير على النهج النبوي المحمدي ونقل الثقافة القرآنية إلى المجتمع والتوعية بمخاطر الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة والحرب الناعمة.

و تطرقوا إلى مخططات الأعداء واللوبي الصهيوني ومؤامراتهم ضد الإسلام والمسلمين والمجازر التي يرتكبونها في غزة ولبنان ما يستدعي من الجميع الاستعداد للتصدي لقوى الاستكبار العالمي عسكريا وثقافياً وايمانيا وتحصين المجتمع من العقائد الباطلة.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يعقد اجتماعاً مع «هيئة التدريس» بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة
  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة أسيوط مع أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة بالكلية 
  • الإطلاع على سير التعليم في مدارس العلوم الشرعية للقرآن بحجة
  • شُعب جديدة باللغة الإنجليزية في كلية التربية بكفر الشيخ.. اعرف التفاصيل
  • بحضور وزير التعليم الصين.. تدشين مركز الدراسات العربية لمجتمع المصير المشترك للبشرية
  • «القيب» يُعلن تسوية الأوضاع المالية لأعضاء هيئة التدريس
  • تعرف على أعضاء لجان تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائى
  • تعرف على أعضاء لجان تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • اعتماد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم