تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس النواب الكازاخي ييرلان كوشانوف.

جاء ذلك خلال زيارة "عبد الرازق" إلى جمهورية كازاخستان على رأس وفد برلماني رفيع المستوى تلبية لدعوة رئيس مجلس الشيوخ الكازاخى.

وأكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أهمية تعزيز العلاقات بين مصر وكازاخستان، مشددا في الوقت نفسه على أهمية تفعيل التعاون البرلماني بين مجالس البلدين لما لهما من جذور تاريخية مشتركة .

وأوضح "عبد الرازق"، أهمية زيادة أعداد السائحين الكازاخيين إلى مصر؛ وذلك لما لدى مصر من مواقع أثرية وسياحية جعلتها ضمن أهم الوجهات السياحية لدى السياح من مختلف دول العالم، مشيرا أيضا إلى حرص مصر على زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين.  

من جانبه، أشاد رئيس  مجلس النواب الكازاخي بمبادرة  "حياة كريمة" والمبادرات الأخرى مثل استراتيجية مصر ٢٠٣٠ ، مؤكدا استفادتهم من التجربة المصرية والإصلاحات التى تشهدها مصر  تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.  

وأشار إلى تطابق وجهات النظر بين البلدين و دعمه لجهود الرئيس السيسي فى مساعى وقف إطلاق النار الفورى فى غزة و ضرورة حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

حضر اللقاء كل من: المستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام لمجلس الشيوخ، والسفيرة ابتسام رخا سفيرة جمهورية مصر العربية بكازاخستان، والنواب محمد شوقي العناني، وجمال عبد الظاهر، ومجدى سليم أعضاء مجلس الشيوخ. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عبدالرازق مجلس الشیوخ رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم /الأربعاء/، مع السفير الإماراتي لدى العراق سالم عيسى الزعابي، تعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة والتجارة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم، السفير الإماراتي لدى العراق سالم عيسى الزعابي بمناسبة انتهاء مهام عمله، وتناول اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، ولاسيما مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة والتجارة، وبما يحقق المصالح المشتركة للعراق والإمارات".

وعبَّر السوداني - بحسب البيان - عن تقديره للدور الذي أداه الزعابي في تنمية وتطوير العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، متمنيًا له التوفيق في مهامه المقبلة.

بدوره، نقل الزعابي لرئيس مجلس الوزراء، تحيات كل من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب رئيس الدولة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مؤكدًًا تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع العراق في جميع الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي رئيسة مجلس الشيوخ في أوزبكستان
  • ولي العهد يستعرض أوجه التعاون مع عضو مجلس الشيوخ الأمريكي
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • رئيس الشيوخ: بعض التشريعات لاتواكب مستجدات العصر
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • وزير البلدية والإسكان يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية في إسطنبول لبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين
  • الحقيل يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية
  • «البديوي» يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • البديوي يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • وزير الدفاع يلتقي أردوغان ويبحث معه العلاقات بين البلدين