أثارت خطة تخفيف الأحمال الجدل بين المصريين خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما تم قطع التيار الكهربائي لمدة 3ساعات أمس، مما جعلهم يطرحون سؤالا حول هل سيتم تطبيق هذه الساعة الإضافية على مدار الأيام المقبلة، أم سترجع الأمور كما كانت عليه.

انتهاء تخفيف الأحمال لساعة إضافية

وأعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، الانتهاء من إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية الذى اقتصر على يوم أمس فقط مثلما كان مقرراً له.

وأوضحتا سبب قطع التيار الكهربائي لمدة ساعة إضافية، مشيرة إلى أعمال الصيانة الوقائية لجزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

انتهاء تخفيف أحمال التيار الكهربائي لساعة إضافية

وأكدتا عودة الأمور إلى طبيعتها وفقا لنظام تخفيف الأحمال الذي كان ساريا من قبل حيث أن هذا الإجراء كان ضرورياً للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

أما فيما يتعلق بضخ الغاز الطبيعي لمصانع الأسمدة يشار إلى أنه اعتباراً من الغد سيجرى العودة التدريجية لإمدادات الغاز لها عقب ما تم أمس من إجراء مؤقت لتخفيض الإمدادات وتوجيه حصتها من الغاز إلى محطات توليد الكهرباء في ضوء أعمال الصيانة الوقائية للشبكات.

اقرأ أيضاًمن 3 العصر.. تفاصيل تعديل خطة تخفيف الأحمال

خطة تخفيف الأحمال.. كيف تستغل الوقت أثناء انقطاع الكهرباء؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تخفيف أحمال الكهرباء تخفيف أحمال تخفيف الأحمال تخفيف الاحمال قطع التيار الكهربائي خطة تخفيف الأحمال تخفيف احمال الكهرباء خطة تخفيف الاحمال خطة تخفيف أحمال الكهرباء تخفيف احمال عودة تخفيف الأحمال تخفيف الاحمال في رمضان تخفيف الاحمال في شهر رمضان وقف خطة تخفيف الاحمال موعد وقف تخفيف الأحمال وقف تخفيف الأحمال تعديل خطة تخفيف أحمال الكهرباء تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال

كشف مصدر حكومي أن وزارة البترول والثروة المعدنية ستستقبل خلال أسبوع شحنتي مازوت مستورد بكميات تصل إلى 140 ألف طن، لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال الكهربائية. 

وأوضح المصدر لقناة "العربية Business"، اليوم، أن شحنتي المازوت المُتعاقد عليهما ستوجهان مباشرة إلى محطات الكهرباء لدعم المخزون الاستراتيجي من مزيج الوقود داخل محطات التوليد.

 تخصيص ميزانية لتوفير الوقود

أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحافي الأسبوع الماضي، عن الموافقة على تخصيص 1.180 مليار دولار لتوفير المنتجات البترولية اللازمة، بما في ذلك الغاز والمازوت، لمحطات الكهرباء.

تفاصيل الشحنات

أشار المسؤول إلى أن الشحنتين تم التعاقد عليهما منذ أكثر من أسبوع، وهما في طريقهما إلى مصر على دفعتين، إحداهما بحجم 60 ألف طن والأخرى بنحو 80 ألف طن. 

وستصل باقي تعاقدات الحكومة المصرية على المازوت تباعًا خلال شهر يوليو.

تدبير كميات يومية من المازوت

وأوضح المصدر أن الهيئة المصرية العامة للبترول تتولى حاليًا تدبير كميات يومية من المازوت توجه إلى الكهرباء بطاقة تصل إلى 28 ألف طن، مقابل 24 و25 ألف طن يوميًا في أوائل يونيو الماضي.

زيادة كميات الوقود لتعويض نقص الغاز

كشف المسؤول عن اتجاه وزارة البترول إلى زيادة كميات الوقود المستخدمة داخل محطات الكهرباء لتعويض التناقص الحالي في الغاز الطبيعي. 

وأشار إلى أن تدفقات الغاز ستعود إلى طبيعتها مع تشغيل محطة "تغييز" الغاز المسال، ما يزيد من القدرات المُنتجة من الكهرباء خلال الشهر الجاري، ومن ثم تقليص مدة انقطاع التيار الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • سيكون من الماضي.. متحدث الكهرباء يكشف موعد وقف تخفيف الأحمال
  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • عاجل:- البترول: وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد الاتفاق على شحنات غاز مسال
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • لا تزيد عن ساعتين.. بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • "شعاع" تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي محاولة لسرقة التيار الكهربائي