RT Arabic:
2024-07-03@16:08:24 GMT

تحديد موعد أول إطلاق تجريبي لصاروخ Ariane 6 الأوروبي

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

تحديد موعد أول إطلاق تجريبي لصاروخ Ariane 6 الأوروبي

أعلن جوزيف أشباخر، المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية أن أول إطلاق تجريبي لصاروخ Ariane 6 سيكون يوم 9 يوليو المقبل.

إقرأ المزيد الاتحاد الأوروبي يؤجل مجددا اختبار صاروخ "أريان 6" الفضائي


قال أشباخر في معرض ILA للطيران المقام في برلين: "سيمثل هذا الإطلاق بداية عصر جديد من الأجهزة الفضائية الأوروبية الأوتوماتيكية والمتعددة ".

ويذكر أن أشباخر كان قد أعلن في نوفمبر 2023، في مؤتمر صحفي أن الوكالة تتوقع إطلاق الصاروخ الجديد في الفترة ما بين 15 يونيو و31 يوليو 2024.

ووفقا لرئيس شركة أريان سبيس، ستيفان إسرائيل، من المقرر تنفيذ عمليتي إطلاق للصاروخ الجديد بحلول نهاية عام 2024، ولكن مستقبلا قد تحقق 9-10 عمليات إطلاق سنويا.

وتجدر الإشارة، إلى أن صاروخ Ariane 6 هو جيل جديد من صواريخ النقل الثقيلة، سيحل مستقبلا محل صاروخ Ariane 5. وسوف ينتج الصاروخ الجديد بنسخة خفيفة Ariane 62 مجهزة بوحدتي تعجيل. ويمكن لهذا الصاروخ نقل حمولة تصل إلى 5 أطنان، ونسخة ثقيلة Ariane 64، الذي يجهز بأربع وحدات تعجيل ويمكنه حمل 10.5 طن من البضائع.

ويذكر أن أول إطلاق لصاروخ Ariane 6 كان مقررا في عام 2020، ولكن تم تأجيله مرات عديدة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: صواريخ معلومات عامة وكالة الفضاء الأوروبية

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد يستطيع حمل رأس حربي عملاق

تستمر كوريا الشمالية في إثارت الجدل حول العالم مع تجاربها الصاروخية المتعددة والتي تثير غضب جارتها الجنوبية، وشهد اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو، إعلان وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أنها أجرت تجربة لإطلاق صاروخ باليستي تكتيكي جديد قادر على حمل رأس حربي عملاق.

ووفق لوكالة "يونهاب" للأنباء، أن إعلان كوريا الشمالية عن تجربتها الصاروخية الجديدة تأتي بعد يوم من إعلان كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين وأن أحدهما قد فشل إطلاقه.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن كوريا الشمالية أطلقت أمس الاثنين بنجاح صاروخا من طراز "هواسونغ 11Da-4.5"  قادر على حمل رأس حربي عملاق من فئة 4.5 طن.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية: " لقد تم اختبار الإطلاق التجريبي بصاروخ مزود بنموذج رأس حربي ثقيل للمحاكاة، للتحقق من استقرار الطيران ودقة الإصابة في المدى الأقصى البالغ 500 كيلومتر والمدى الأدنى البالغ 90 كيلومترا".

وأضافت الوكالة أن البلاد ستجري اختبارا آخر للصاروخ في يوليو الجاري، وذلك للتحقق من خصائص التحليق و دقة الإصابة وقوة الانفجار للرأس الحربي العملاق على مدى متوسط يبلغ 250 كيلومترا .

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أمس إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين في اتجاه الشمال الشرقي من منطقة غربية، وأن أحدهما حلق لمسافة حوالي 600 كيلومتر قبل أن يسقط في البحر الشرقي، لكن الآخر حلق لحوالي 120 كيلومترا فقط قبل أن يختفي أثره من الرادار.

وقالت هيئة الأركان المشتركة إن الصاروخ الثاني يبدو أنه تحرك بصورة غير طبيعية خلال المرحلة الأولى من تحليقه.

يشار إلى أن الرؤوس الحربية العملاقة تعد من بين الأسلحة ذات التقنية العالية التي تعهد الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ-أون" بتطويرها في مؤتمر للحزب في عام 2021، إلى جانب تطوير قمر اصطناعي للتجسس وصواريخ باليستية عابرة للقارات تعمل بالوقود الصلب.

وجاء الإطلاق الأخير بعد أقل من أسبوع من إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي باتجاه البحر الشرقي، وزعمت بيونغ يانغ في حينه أنها أجرت بنجاح تجربة لصاروخ متعدد الرؤوس الحربية، لكن الجيش الكوري الجنوبي نفى ذلك ووصفه بأنه "خداع"، قائلا إن الإطلاق انتهى بالفشل حيث انفجر الصاروخ في الجو.

وجاء العمل الاستفزازي الأخير لكوريا الشمالية أيضا بعد أن اختتمت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان يوم السبت مناورات "فريدوم إيدج" المتعددة المجالات التي استمرت 3 أيام، والتي شاركت فيها حاملة طائرات أمريكية وطائرات مقاتلة.

وقد نددت كوريا الشمالية بالمناورات يوم الأحد، وتعهدت باتخاذ إجراءات مضادة "هجومية وساحقة" ضد ما وصفته بمحاولة تعزيز الكتلة العسكرية.

وكان الزعيم الكوري الشمالي "كيم" والرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" قد عقدا محادثات قمة في بيونغ يانغ في 19 يونيو، حيث وقعا معاهدة شراكة جديدة تدعو البلدين إلى تقديم المساعدة العسكرية "دون تأخير" إذا تعرض أي منهما لهجوم.

وأثار بعض الخبراء احتمال أن يكون إطلاق الصاروخ الأخير اختبارا لصواريخ سيتم تصديرها إلى روسيا لاستخدامها في حربها في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • للطلبة الذين ينتظرون الفرز التجريبي للعام الأكاديمي الجديد: تحديد موعد النتائج
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد يستطيع حمل رأس حربي عملاق
  • ما هي أسرار الناتو التي اكتشفتها روسيا في صاروخ ATACMS الذي استولت عليه؟
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا بالستيا ضخما بوزن 4.5 طن
  • تحطم صاروخ صيني جراء إطلاقه عن طريق الخطأ
  • شركة صينية تفشل باختبار صاروخ فضائي جديد (فيديو)
  • اليابان تطلق صاروخ إتش 3 الجديد الذي يحمل قمرًا اصطناعيًا اليوم
  • اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرًا صناعيًا لمراقبة الأرض
  • اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرا صناعيا لمراقبة الأرض
  • المتخصصون الروس يدرسون نظام توجيه صاروخ ATACMS الأمريكي