أعلنت مفوضة السلامة الإلكترونية الأسترالية، جولي إنمان-جرانت، اليوم الأربعاء، أن هيئة مراقبة الإنترنت في أستراليا أسقطت دعوى قضائية ضد منصة التواصل الاجتماعي "إكس" المملوكة للملياردير إيلون ماسك.
وأرادت أستراليا أن تجبر منصة "إكس" على إزالة مقطع مصور لحادث طعن وقع في سيدني من المنصة.
أخبار متعلقة الجوازات.

. خطوات استعراض هوية زائر الرقمية عبر منصة أبشرطقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية وسيول على أجزاء من 4 مناطق"الغذاء والدواء" توضح حقيقة احتواء "شعيرية سريعة التحضير" على شوائب خطيرةوحجبت "إكس" المنشورات في أستراليا في انتظار الطعن القانوني، قبل أن تأمر المحكمة الاتحادية المنصة بحجب المقطع المصور مؤقتا عن جميع المستخدمين على مستوى العالم.هيئة مراقبة الإنترنتوقالت إنمان-جرانت، في بيان، إنه تم الآن إسقاط دعوى قضائية أمام المحكمة الاتحادية.
وأضافت إنمان-جرانت: "كان هدفنا الوحيد وتركيزنا في إصدار إشعار الإزالة هو منع انتشار هذه اللقطات العنيفة للغاية على الإنترنت، مما قد يحرض على المزيد من العنف ويلحق المزيد من الضرر بالمجتمع الأسترالي، أنا أقف إلى جانب المحققين والقرارات التي اتخذتها هيئة مراقبة الإنترنت."
وأكدت أن "معظم الأستراليين يقبلون أنه لا ينبغي أن يتم بث هذا النوع من المواد المصورة عبر التلفزيون، مما يطرح سؤالا واضحا عن سبب السماح بتوزيعها والوصول إليها عبر الإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لأي شخص، بما في ذلك الأطفال."

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: سيدني أستراليا منصة إكس إكس

إقرأ أيضاً:

أستراليا تضاعف رسوم التأشيرات للطلاب الأجانب لأكثر من 800 دولار استرالي

أعلنت أستراليا اليوم الاثنين الموافق الأول من يوليو، إنها ضاعفت رسوم التأشيرات للطلاب الدوليين، في أحدث خطوة تتخذها الحكومة للسيطرة على الهجرة التي أدت إلى تكثيف الضغوط على سوق الإسكان الضيقة بالفعل.
ووفقا لوكالة "رويترز"، اعتبارًا من اليوم الأول من يوليو، ارتفعت رسوم تأشيرة الطالب الدولية إلى 1600 دولار أسترالي (1068 دولارًا أمريكيًا) من 710 دولارات أسترالية، في حين يُحظر على حاملي تأشيرة الزيارة والطلاب الحاصلين على تأشيرات الدراسات العليا المؤقتة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب داخل البلاد.
وقالت وزيرة الشؤون الداخلية كلير أونيل في بيان "إن التغييرات التي دخلت حيز التنفيذ اليوم ستساعد في استعادة النزاهة لنظامنا التعليمي الدولي، وإنشاء نظام هجرة أكثر عدالة وأصغر وأكثر قدرة على تحقيق الأهداف لأستراليا".


استراليا.. ارتفعت الهجرة ل 60% في 7 شهور 


وأظهرت البيانات الرسمية الصادرة في مارس أن صافي الهجرة ارتفع بنسبة 60% إلى مستوى قياسي بلغ 548800 شخص في العام المنتهي في 30 سبتمبر 2023.
وأكدت استراليا أن ارتفاع الرسوم يجعل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب لأستراليا أكثر تكلفة بكثير من الدول المنافسة مثل الولايات المتحدة وكندا، حيث تكلف حوالي 185 دولارًا و150 دولارًا كنديًا (110 دولارات) على التوالي.
وقالت الحكومة إنها تعمل أيضًا على إغلاق الثغرات في قواعد التأشيرات التي سمحت للطلاب الأجانب بتمديد إقامتهم بشكل مستمر في أستراليا، بعد أن ارتفع عدد الطلاب الحاصلين على تأشيرة طالب ثانية أو لاحقة بأكثر من 30% إلى أكثر من 150 ألفًا في 2022-2023.
وتأتي الخطوة الأخيرة في أعقاب مجموعة من الإجراءات منذ أواخر العام الماضي لتشديد قواعد تأشيرة الطلاب حيث أدى رفع قيود كوفيد-19 في عام 2022 إلى تعزيز الهجرة السنوية إلى مستويات قياسية.
وتم تشديد متطلبات اللغة الإنجليزية في شهر مارس، بينما تم رفع مبلغ المدخرات التي يحتاجها الطلاب الدوليون للحصول على تأشيرة في شهر مايو إلى 29710 دولار أسترالي (19823 دولار أمريكي) من 24505 دولار أسترالي، وهي الزيادة الثانية في حوالي سبعة أشهر.


الرئيس التنفيذي للجامعات الأسترالية: رفع رسوم الطلاب الأجانب ليس جيدا لجامعاتنا
 

وقال الرئيس التنفيذي للجامعات الأسترالية، لوك شيهي، إن الضغط السياسي المستمر الذي تمارسه الحكومة على القطاع من شأنه أن يعرض قوة البلاد للخطر.
وقال شيحي: "هذا ليس جيدًا لاقتصادنا أو جامعاتنا، وكلاهما يعتمد بشكل كبير على رسوم الطلاب الدوليين".
يعد التعليم الدولي أحد أكبر الصناعات التصديرية في أستراليا وقد بلغت قيمته 36.4 مليار دولار أسترالي للاقتصاد في السنة المالية 2022-2023.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهة الدار البيضاء سطات يتحدث عن 31 دعوى قضائية ضد مجلسه
  • حرب على الوقود الأحفوري
  • ركاب طائرة استخدِموا “دروعا بشرية” في عهد صدام يرفعون دعوى قضائية ضد الحكومة البريطانية
  • أستراليا تضاعف رسوم التأشيرات للطلاب الأجانب لأكثر من 800 دولار استرالي
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • أستراليا.. الحزب الحاكم يعاقب نائبة محجبة لدعمها دولة فلسطين
  • ناصيف زيتون ودانييلا رحمة.. أحدث عروسين في صيف 2024
  • سيدة دعوى الزواج العرفي من لاعب كرة أمام هيئة المحكمة: "عايز أعمل تحليل DNA"
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية
  • عائلة دانييلا رحمة في بيروت استعداداً لزفافها من ناصيف زيتون