أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

أوكرانيا ترفض دعوة الصين لعقد مؤتمر للسلام بمشاركة روسيا الخارجية الروسية: الغرب يحضر مولدوفا لدور “أوكرانيا الثانية” سائقو شاحنات بولنديون يغلقون نقطة التفتيش الثانية على الحدود مع أوكرانيا (فيديو) بعد تحليق قرب القرم استغرق نحو يوم.

. مسيرة استطلاع أمريكية تغادر المنطقة مرشحة للبرلمان الأوروبي تشبه تصريحات أورسولا فون دير لاين المعادية لروسيا بخطابات هتلر وسائل إعلام روسية: الولايات المتحدة تعطي الإذن بمهاجمة أراضينا سلطات أوكرانيا تغري المواطنين ماديا للوشاية بالمتخلفين عن الخدمة العسكرية وسط نقص حاد في الجنود.. نظام كييف يسمح بإعادة الفارين إلى نفس مناصبهم ورواتبهم في الخدمة العسكرية “غلوبال تايمز”: بايدن يشك في فعالية المؤتمر الأوكراني في سويسرا “فاينانشيال تايمز”: واشنطن ستقدم لكييف قرضا بقيمة 50 مليار دولار مع سداده من عائدات الأصول الروسية برلماني أوكراني: وقاحة زيلينسكي تجاه الصين قد تكلفنا غاليا أوكراني يهرب من التعبئة فيقتل بلغم زرعه “زملاؤه” قرب الحدود (فيديو) سوليفان يتوقع قرارات جديدة بشأن الاستيلاء على الأصول الروسية بعد لقاء بايدن وماكرون سوليفان: أسلحتنا أخرجت الجيش الأوكراني من “حفرة عميقة” البيت الأبيض: بايدن سيلتقي زيلينسكي مرتين خلال أسبوع واحد وزيرة الخزانة الأمريكية: مجموعة الـ 7 تعتزم مساعدة أوكرانيا بأموال روسية ثلاث دول في الاتحاد الأوروبي تزيد صادراتها إلى روسيا في الربع الأول من العام مدفيدتشوك يتوقع موت أوكرانيا بسبب ممارسات زيلينسكي واغتصابه للسلطة الثانية خلال ساعات.. رصد مسيرة استطلاعية أمريكية جديدة من طراز “RQ-4B” فوق البحر الأسود “الغارديان”: بريطانيا تمارس ضغوطا على شركة في التشيك لقطع علاقاتها مع غازبروم صحيفة إيطالية تسمي قوة “رهيبة” تمتلكها روسيا جعلت مصير التدخل الأوروبي في أوكرانيا خسارة “تاريخية”

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يشيد ببدء مفاوضات انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، بالخطوة الرسمية لبدء مفاوضات انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

ووصف زيلينسكي هذه التطور بأنه "حلم تحقق" بالنسبة لأوكرانيا، مشيرًا إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها البلاد للالتزام بالشروط التي وضعها الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك سن قوانين جديدة لتحسين موقفها. جاء ذلك في منشور عبر موقع "إكس"، ونقلته قناة "سكاي نيوز" البريطانية.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الأوكراني، دينيس شميهال، أن بدء مفاوضات الانضمام يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق نصر مشترك لأوكرانيا والاتحاد الأوروبي. واعتبر هذه المفاوضات بمثابة تقدم جوهري نحو التكامل الكامل مع الاتحاد الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أطلق اليوم مفاوضات رسمية في لوكسمبورج مع كل من أوكرانيا ومولدوفا، بهدف ضم هذين البلدين كعضوين كاملين في الاتحاد. وتشكل هذه المفاوضات خطوة أولى في عملية انضمام طويلة ومعقدة، تتطلب الكثير من العمل والجهد لتحقيقها.

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 1952 طفلا منذ بدء العملية العسكرية الروسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /26.06.2024/
  • الثانية خلال أقل من شهر.. صفقة تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا بوساطة إماراتية
  • زيلينسكي يشيد ببدء مفاوضات انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /25.06.2024/
  • لماذا فشلت قمة السلام في أوكرانيا؟
  • زيلينسكي: قصفنا أكثر من 30 منشأة روسية لإنتاج وتخزين النفط
  • الخارجية الروسية: الحزمة الـ 14 من عقوبات الاتحاد الأوروبي غير شرعية
  • زيلينسكي يعلن قصف عشرات المنشآت النفطية في روسيا