قال محمد فاروق، الخبير السياحي، إن معابد الأقصر وأسوان تشهد حالة من الإقبال السياحي بشكل يومي، ومن مختلف الجنسيات من دول أوروبا وأسيا والأمريكتين، موضحا أن يحصل السياح خلال تواجدهم في محافظة الأقصر على دعم كبير من المسؤولين في المعابد وفي تنظيم لجولات ورحلات صباحا ومساء للاستمتاع بالرحلات السياحية والأثرية الأبرز حول العالم.

فتح أسواق سياحية جديدة في محافظة الأقصر 

وأضاف «فاروق»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رامي الحلواني ويارا مجدي، ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الجهود التي بذلت في ترويج محطة الأقصر وأسوان كبيرة، موضحا أن موسم الصيف العام الماضي كان متميزا جداً، مؤكدا أن الصيف الحالي يشهد إقبالا أكثر نتيجة فتح أسواق جديدة مثل السوق الصيني والسوق الهندي، موضحا أن محافظة الأقصر من المحطات الرئيسية للزيارة، مشيرا إلى أن هذه الأسواق لم تتأثر بدرجات الحرارة لأن بلادها تشهد درجات حرارة أعلى.

وأشار إلى أن الأقصر وأسوان كانت تستقبل الأعوام الماضية من السوق الإسباني والأمريكي فقط كأسواق صيفية، ولكن حالياً توسعت في أسواق جديدة مثل الهندي والصيني ولأندونسيا ومنطقة شرق أسيا بالكامل، مما أدى إلى دخل إضافي المخرج السياحي للأقصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الأقصر السياحة معابد الأقصر وأسوان

إقرأ أيضاً:

بعد إحلاله وتجديده.. إعادة افتتاح أول فندق سياحي في محافظة قنا

افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أول فندق سياحي بالمحافظة بعد إحلاله وتجديده، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد، والنائبة نجلاء باخوم، والنائب محمد أحمد الجبلاو عضوا مجلس النواب.

إحلال وتجديد الفندق

ومن جانبه أشار محافظ قنا، إلى أنه تم إحلال وتجديد الفندق وفقا لأحدث مستوى لتقديم خدمة فندقية وترفيهية متميزة تليق بمحافظة قنا، خاصة أنه يتمتع بموقع استراتيجي على ضفاف النيل، ومن ثم يعد إضافة حقيقيه للقطاع القطاع الفندقي والسياحي وملاذ ترفيهى لأبناء المحافظة، وضيوفها.

ولفت إلى أن الفندق يعتبر أول فندق سياحي بمحافظة قنا، وتم طرحه للقطاع الخاص للاستفادة من أصول المحافظة بالشكل الأمثل بهدف تنفيذ مشروعات تتماشى مع خطة التنمية التي تتبنها الدولة والقيادة السياسية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف الداودي، أن المحافظة تسعى جاهدة لجذب و تحفيز الاستثمارات الجادة بمختلف القطاعات، لتحقيق خطة الدولة التنموية بالإضافة إلى توظيف الأيادي العاملة من أبناء المحافظة، لافتًا إلى أن المحافظة تمتلك فرص استثمارية متنوعة بجميع القطاعات، سوء سياحيه أو تجارية او صناعية.

مقالات مشابهة

  • بعد إحلاله وتجديده.. إعادة افتتاح أول فندق سياحي في محافظة قنا
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو وسط إقبال كبير
  • إقبال كبير على احتفالية «قصور الثقافة» في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • السودان:موجة نزوح جديدة بسبب «أحداث سنجة»
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية: إقبال كبير من الناخبين وسط مخاوف فوز اليمين المتطرف
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • إقبال كبير على اختبارات المقاولون العرب في الشرقية
  • إقبال كبير على حدائق ومتنزهات طريف تزامنًا مع إجازة الصيف
  •  إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية داخل البلاد وخارجها
  • خبير اقتصادي: ثورة 30 يونيو نقطة تحول الصعيد إلى التطور والتنمية