قال اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، إنّ العاصمة أنهت استعداداتها بشأن امتحانات الثانوية العامة المقرر أن تبدأ الاثنين المقبل، حيث يجري تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات بما يضمن سير الامتحانات بسهولة ويسر، مع توفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين والقائمين على أعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضح محافظ القاهرة خلال اجتماع لمتابعة الترتيبات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، أنّ إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة بالقاهرة هذا العام 103 آلاف و872 طالبا وطالبة موزعين على 256 لجنة، حيث يؤدي الامتحانات 34 ألفا و496 طالبا وطالبة بشعبة علمي علوم، و23 ألفا و885 طالبا وطالبة بشعبة علمي رياضة، و36 ألفا و690 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية بإجمالي 95 ألفا و71 طالبا وطالبة، إضافة إلى 8801 طالب وطالبة من المدارس الدولية.

مراوح في لجان الثانوية العامة

وشدد محافظ القاهرة خلال الاجتماع على ضرورة تواجد المرواح في اللجان والتأكد من عملها بكفاءة وتوافر المياه المبردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو، مطالبا مديري الإدارات التعليمية بالمرور الدوري على اللجان التي سيتم عقد الامتحان بها للتأكد من توفير سبل الراحة بها مع التأكد من اتخاذ التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية والتجهيزات اللازمة من صيانة دورات المياه، وسلامة وكفاءة الأثاث، ووسائل الإنارة والتهوية المناسبة لخلق المناخ الملائم للطلاب.

ووجّه رؤساء الأحياء بالتأكد من نظافة المحيط الخارجي للمدارس المقرر إجراء الامتحانات بها، وتوافر وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق بكل مدرسة ومراجعتها للتأكد من عملها بكفاءة والتأكد من سلامة أسلاك الكهرباء، وعدم السماح قطعيًا بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان من خلال التواجد الميداني لرؤساء الأحياء على مدار اليوم.

وأكد محافظ القاهرة على ضرورة تطهير مقار اللجان عقب كل امتحان مع استمرار عمليات التطهير والتعقيم التي تتم حاليًا للمدارس التي ستقام بها لجان الامتحانات، وتكرار ذلك بصفة دورية مع توفير المطهرات وأدوات غسيل الأيدي بجميع دورات المياة الموجودة داخل المقار .

ولفت إلى التنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة لتنظيم الحركة المرورية للشوارع المؤدية لمقار الامتحانات تجنبًا لحدوث تكدسات مرورية، والتنسيق مع مديرية أمن القاهرة لتأمين مقار اللجان بالكامل والكنترولات واستراحات المراقبين وتأمين مسار أوراق الأسئلة والإجابات بين مركز التوزيع واللجان، إضافة إلى التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية وهيئة التأمين الصحي والاسعاف لتوفير سيارة إسعاف وطبيب على الأقل بكل إدارة تعليمية مع وجود زائرة صحية بكل لجنة وتزويدها بكافة الإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 التعليم الثانوية العامة الثانویة العامة محافظ القاهرة طالبا وطالبة

إقرأ أيضاً:

آلاف السائحين يشهدون احتفالات الأقصر باليوم العالمي للسياحة

تحت شعار " السياحة والسلام" احتفلت محافظة الأقصر بيوم السياحة العالمى اليوم الخميس  بساحة معابد الكرنك بحضور المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر.

تضمنت الإحتفالية: عروض موسيقى المزمار والخيول العربية وعروض غنائية وفلكلورية بالأزياء الفرعونية، إلى جانب العروض الفنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية، بحضور العشرات من السياح بمختلف الجنسيات الذين حرصوا على التحدث وألتقاط الصور التذكارية مع محافظ الأقصر ابتهاجا بحفاوة الإستقبال حيث تم توزيع الورود والهدايا التذكارية عليهم.

ورصدت عدسة الوفد وفود آلاف السائحين القادمين من محافظة البحر الأحمر؛ ليشهدوا احتفالات الأقصر باليوم العالمي للسياحة.

وتهدف الفعالية إلى تعزيز الوعي بالقيمة الشاملة للسياحة، بمشاركة واسعة من المؤسسات والجهات الفاعلة في المحافظة لضمان نجاح الاحتفالية وتحقيق أهدافها.

ومن جانبة قال محافظ الأقصر، اننا  نحرص على تدعيم السياحة العالمية للحضور لمدينة الأقصر وزيارة معالمها السياحية، مؤكدا على العمل على تنويع الأنماط السياحية ما بين سياحة رياضية وعلاجية واستشفائية وسياحة مؤتمرات وليس سياحة ثقافية فقط،  كما تمنى أن يشهد الموسم السياحى الحالى اعدادا متزايدة من السياح من مختلف جنسيات العالم لمشاهدة آثار الأقصر المتفردة.

واستعرض محافظ الأقصر الأجنحة المختلفة المتواجده بمركز زوار معابد الكرنك وهما جناح الاستعلام السياحى  وجناح السياحة العلاجية التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية والذى يحتوى على طاقم طبى مكون من اطباء وتمريض .

واستكمالا للفاعليات من المقرر ان تُعقد مساء اليوم ندوة ثقافية وأثرية في مكتبة مصر العامة ، لزيادة الوعي بأهمية السياحة من جوانبها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

يذكر أنه يتم الاحتفال بيوم السياحة العالمي في يوم 27 من شهر سبتمبر من كل عام  بهدف تعزيز الوعي بالقيمة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية للسياحة.

حضر الاحتفال الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر واللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر والعميد عمرو حسن رئيس الأدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ وعبد الحارث زيادة مدير عام الإدارة العامة للتنمية السياحية ووكلاء الوزارات المعنية وأعضاء غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر ومسئولو الآثار والسياحة والصوت والضوء وعددا من أعضاء مجلس النواب .

مقالات مشابهة

  • وزارة التّربية تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية للدفعة المؤجلة
  • وزارة التّربية والتّعليم السودانية تحدد موعد بداية امتحانات الشهادة الثانوية للدفعة المؤجلة – 28 ديسمبر
  • «التعليم العالي»: فعاليات مبادرة «بداية» ستتصدر أنشطة العام الدراسي الجديد
  • 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد في الجامعات
  • التعليم العالي: 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد
  • 3.7 ملايين طالب وطالبة يستعدون لبدء الدراسة في الجامعات غدا
  • 3.7 مليون طالب وطالبة بالجامعات يستعدون لبدء العام الدراسي الجديد
  • “التربية” تتابع حادثة استنشاق طلبة دخان مصنع بالزرقاء
  • من مختلف الجنسيات.. آلاف السائحين يتوافدون على مزارات الأقصر
  • آلاف السائحين يشهدون احتفالات الأقصر باليوم العالمي للسياحة