عين ليبيا:
2024-07-01@16:15:08 GMT

مصر بصدد استيراد كميات كبيرة من الغاز  

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

أفادت وكالة “بلومبرغ”، بأن ” الحكومة المصرية ستطرح خلال أيام مناقصة عالمية لاستيراد نحو 15 شحنة من الغاز المسال حتى أكتوبر المقبل لسد احتياجات البلاد من الوقود”.

وقال مسؤول حكومي لم يذكر اسمه للوكالة: “إن مصر تعمل على زيادة كميات الغاز المتاحة في الدولة خلال النصف الثاني من العام الجاري، وذلك لسد احتياجات الكهرباء خلال أشهر الصيف”.

هذا وعادت أزمة انقطاع الكهرباء إلى الظهور مؤخرا، إذ قررت الحكومة المصرية تطبيق نظام تخفيف الأحمال الكهربائية لساعتين يوميا، وهو ما قوبل بسخط شعبي، كما قطعت مصر إمدادات الغاز الطبيعي عن مصانع الأسمدة العاملة في البلاد، لمدة غير محددة.

وكان رئيس الوزراء المصري، لمّح في وقت سابق، “إلى سعي بلاده للتخلص تدريجياً من دعم الكهرباء خلال 4 سنوات، ومن دعم المواد البترولية بنهاية 2025″، وتوقفت مصر إلى حد كبير عن استيراد الغاز الطبيعي المسال في عام 2018، عندما عزز حقل “ظهر” الضخم الإنتاج المحلي، مما حوّل البلاد إلى مصدر للوقود”، وفق الوكالة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء القاهرة

إقرأ أيضاً:

بعد النفط.. روسيا تعمل على بناء أسطول ظل لنقل الغاز

الاقتصاد نيوز - متابعة

شكلت روسيا أسطول ظل الذي نقل نفطها عن طريق البحر إلى أجزاء مختلفة من العالم في الأشهر التي أعقبت غزوها لأوكرانيا والإجراءات العقابية الانتقامية من قبل الغرب. حاليا ، هناك أدلة متزايدة على أن موسكو بدأت تفعل الشيء نفسه فيما يتعلق بالغاز الطبيعي المسال.

هذا الغاز له أهمية رئيسية في خطط الكرملين لزيادة الصادرات وتزويد الحكومة بالموارد المالية لتمويل الآلة العسكرية. ومع ذلك ، فإن هذا يعتمد على السيطرة على حصة أكبر من سوق الغاز الطبيعي المسال العالمي ، خاصة الآن بعد أن توقفت تجارة خطوط الأنابيب مع أوروبا ، والتي جلبت لها في السابق أرباحا سخية.

حتى اليوم ، تم إحباط خطط التوسع بسبب العقوبات الأمريكية ، التي أطاحت بالشركات الأجنبية وأوقفت توريد الناقلات المتخصصة المجهزة للعمل في الجليد ، والتي تعتبر ضرورية للغاية للوصول إلى المنشآت في القطب الشمالي.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • سفينة ضخمة تصل مصر للمساهمة في حل أزمة الكهرباء
  • خبراء إيرانيون يشخصون المشاكل مع العراق بشأن استيراد الغاز
  • تحالف مصري يعتزم استيراد الغاز الصخري من الولايات المتحدة
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد
  • بعد زيادة بنسبة 9.5%.. سعر الغاز في المملكة
  • أرامكو ترفع سعر الغاز المسال بنسبة 9.5% إلى 1.04 ريال للتر
  • بعد النفط.. روسيا تعمل على بناء أسطول ظل لنقل الغاز
  • ايران.. اعتقال عناصر كانت بصدد تنفيذ عمليات إرهابية خلال الانتخابات الرئاسية
  • أزمة انقطاع الكهرباء في مصر بين واقع صعب ووعود لا تتحقق