ريف دمشق-سانا

ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق معملين لإنتاج الكونسروة وتصنيع البسكويت في منطقتي عربين والسبينة لحيازة مواد أولية ومصنعة غير صالحة للاستهلاك البشري.

وأوضح بيان لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك تلقت سانا نسخة منه، أنه تم ضبط معمل في عربين بمخالفة حيازة مواد أولية نصف مصنعة من دبس الفليفلة، بوزن إجمالي 210 كيلوغرامات ورائحتها متعفنة وتحتوي على حشرات وديدان.

كما ضبطت عناصر المديرية وفقاً للبيان معملاً لتصنيع البسكويت الخاص بالآيس كريم في منطقة السبينة، يحتوي كمية 320 كيلوغراما موضوعة ضمن أكياس خيش متعفنة وغير صالحة للاستهلاك البشري بقصد إعادة تدويرها.

وأشارت المديرية إلى أنه تم تنظيم الضبوط اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021 المتضمن قانون حماية المستهلك وضمان سلامة الغذاء ومنع الاحتكار من خلال وضع ضوابط لممارسة التجارة والتسعير وفرض الرقابة على جودة المواد والمنتجات مع تشديد العقوبات والغرامات على الاحتكار والبيع بدون فاتورة وعدم إعلان الأسعار والتلاعب بالوزن والمكاييل والبيع بأسعار زائدة والغش.

متابعة أخبار سانا على تلغرام

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أول وظيفة رسمية لروبوت البشري

تمكن الروبوت البشري Digit من الحصول على أول وظيفة رسمية، إذ وقعت Agility Robotics صفقة متعددة السنوات مع GXO، أكبر مزود للخدمات اللوجستية التعاقدية في العالم، لنشر الروبوتات البشرية في مختلف العمليات اللوجستية. وحتى الآن، كانت صناعة الروبوتات البشرية كلها وعودًا وتجارب. ونظرًا إلى أهميتها في النشر النهائي للتكنولوجيا الجديدة، فإنها تتضمن عددًا صغيرًا من الروبوتات وغالبًا لا تتحول إلى أي شيء أكثر أهمية.

وأعلنت Agility Robotics أنها أبرمت صفقة رسمية بعد تجربة ناجحة مع شركة الخدمات اللوجستية العملاقة GXO.

وتعد المهمة الأولى للروبوت البشري Digit هي نقل الأكياس البلاستيكية حول مصنع جورجيا سبانكس.

ولم يكشف أي من الطرفين على وجه التحديد عن عدد الروبوتات البشرية التي تنقل الأكياس البلاستيكية وتضعها على أحزمة النقل، وهو ما يعني على الأرجح أن الرقم لا يزال صغيرًا.

وعند الحديث عن عشرات أو مئات الآلاف، فإن الأطراف المعنية عادة ما تكون حريصة على نشر تلك المعلومات.

وتؤجر Agility Robotics الأنظمة بصفتها جزءًا من نموذج RaaS، أي الروبوتات بصفتها خدمة، بدلًا من شرائها مباشرةً.

ويسمح هذا النموذج للعميل بتأجيل التكاليف الأولية الكبيرة لمثل هذا النظام المعقد، مع الاستمرار بالوصول إلى الدعم وتحديثات البرامج.

وبدأت GXO بتجربة الروبوت البشري Digit في العام الماضي. وأعلنت شركة الخدمات اللوجستية سابقًا صفقة تجريبية مع Apptronik، وهي شركة منافسة لشركة Agility Robotics.

مقالات مشابهة

  • ضبط 105 كيلو لحوم وكبدة وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • العثور على جثمان سيدة متعفنة بالجيزة
  • البنك الدولي يوافق على برنامجين لدعم رأس المال البشري في الأردن
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • حريق يطال مساحة 50 دونماً بين قريتي مصاد والرحى بالسويداء
  • أول وظيفة رسمية لروبوت البشري
  • العثور على جثة مسن متعفنة داخل منزله بالمنيا
  • سطيف: حجز 7 قناطير ونصف من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري
  • التجارة: توجه لخفض أسعار الصمون في الأفران والمخابز