علق النائب فادي كرم، عضو مجلس النواب اللبناني، على حادث إطلاق النار بمحيط السفارة الأمريكية، قائلًا إنّ «لبنان بشكل عام، مشاع لجرائم مشابهة، إذ جرى في الفترة الأخيرة كثير من عمليات الإرهاب والجرائم التي كانت منظمة عبر منظمات ورائها».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له برنامج «تغطية خاصة» المُذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية» من تقديم الإعلامي كريم حاتم، أنّ كل هذه الجرائم نتيجة أنّ لبنان حدوده مفتوحة مع سوريا، إضافة إلى التواجد الضخم للمواطنين السوريين غير الشرعيين وغير المراقبين.

ودعا عضو مجلس النواب اللبناني، الدول العربية والغربية الصديقة للبنان، إلى إنقاذها من هذا الوضع، وإنقاذها من مراسم النظام الإيراني، وإنقاذها أيضا من عملية انتشار المواطنيين السوريين الغير شرعيين.

وتابع: «اليوم هناك قرار سياسي لبناني شامل لإعادة السوريين إلى أراضيهم، وأنا أربط الأحداث الأمنية التي حدثت في الفترة الأخيرة بتواجد النظام الإيراني وتواجد السوريين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان سوريا السفارة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

فيرستابن أول المنطلقين في سباق السرعة

سبيلبيرج (أ ف ب)

أخبار ذات صلة فرستابن «الأسرع» في «تجارب النمسا» نوريس يهدد بـ«إفساد الحفل»!


ينطلق سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن، السبت من المركز الأول في سباق السرعة في جائزة النمسا الكبرى، الجولة الحادية عشرة من بطولة العالم لـ «الفورمولا-1»، بعد أن سجل أسرع زمن في التصفيات الجمعة على حلبة ريد بول في سبيلبيرج.
وفرض بطل العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة، نفسه في التصفيات الثالثة التي كانت تكتيكية جدا حيث خرج السائقون في اللحظة الأخيرة للقيام بلفة واحدة سريعة فقط.
وقال فيرستابن البالغ 26 عاماً، والساعي الى فوزه الثاني توالياً والخامس في النمسا «أنا سعيد بحصولي على المركز الأول في تصفيات السرعة أمام جماهيري وفي السباق المُقام على أرضنا، كل شيء سار على ما يرام اليوم، كانت قيادة السيارة ممتعة، ووجدنا التحسينات المناسبة على الفور، إنها بداية جيدة لعطلة نهاية الأسبوع».
وحقق فيرستابن أسرع لفة بزمن 1:04.686 دقيقة وتفوق على ثنائي ماكلارين البريطاني لاندو نوريس والأسترالي أوسكار بياستري بفارق 93 و301 جزء من الألف من الثانية على التوالي.
وحل سائق مرسيدس البريطاني جورج راسل رابعاً أمام سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينز وزميله في مرسيدس مواطنه لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، وسائق ريد بول الثاني المكسيكي سيرخيو بيريس.
وعانى سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو من مشكلة ميكانية عند خروجه من منطقة الصيانة وبقي محاصراً دون أن يتمكن من تحقيق أي زمن، الأمر الذي سيجعله يبدأ من المركز العاشر فقط.
ونجح سائقا ألبين الفرنسيان استيبان أوكون وبيار جاسلي في التأهل إلى التصفيات الثالثة مرة أخرى على غرار ما فعلاه في في برشلونة نهاية الأسبوع الماضي، مما يؤكد تطورهما في الآونة الأخيرة.
وينطلق أوكون وجاسلي من المركزين الثامن والتاسع ظهر السبت.
في المقابل، خيب فريق أستون مارتن الآمال باكتفاء سائقيه الكندي لانس سترول والإسباني المخضرم فرناندو ألونسو بالمرتبتين 12 و13 تواليا خلف سائق هاس المتواضع الدنماركي كيفن ماجنوسن.

مقالات مشابهة

  • من متغيِّرات الكنيسة.. إلى إلغاء إرهابية الحزب!
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة
  • كبرى مفاجأت الموسم.. صفقة من برشلونة تقتحم مفاوضات الأهلي
  • السلطات اللبنانية تعتقل أطباء سوريين ومخاوف من ترحيلهم
  • مقاتلات الاحتلال تخرق حاجز الصوت فوق #بيروت وأجواء شرق وجنوب #لبنان
  • لا زيارات سياسية للاغتراب
  • لبنان يدعو الدول للتضامن معه في مواجهة تهديدات إسرائيل
  • فيرستابن أول المنطلقين في سباق السرعة
  • ميقاتي التقى رئيسة مجلس الخدمة المدنية.. وهذا ما عرضه معها
  • منيمنة في لقاء مع ملتقى أمناء بيروت: نواب التغيير يمارسون دور المحاسبة