قلصت المحكمة المركزية في تل أبيب اليوم الأربعاء فترة إغلاق مكاتب قناة الجزيرة وحظر عملها في إسرائيل 10 أيام، وبذلك ينتهي الحظر الأحد القادم.

وبذلك، صارت فترة إغلاق مكاتب قناة الجزيرة وعملها في إسرائيل 35 يوما بعد أن كانت 45 وفق الأمر الذي وقع عليه وزير الاتصالات شلومو كرعي فور التصويت والتصديق على قانون منع بث هيئة أجنبية تضر بأمن إسرائيل بمجلس الوزراء في 5 مايو/أيار الماضي.

وكانت المحكمة المركزية عقدت أمس الثلاثاء جلسة استماع في الالتماس الذي قدمته جمعية الحقوق المدنية الإسرائيلية ضد القانون الذي سمي قانون "الجزيرة"، والذي يقضي بمنع عمل القنوات الأجنبية التي تعتبرها الحكومة الإسرائيلية "تضر بأمنها".

ونص القرار حينها استنادا إلى قانون "منع هيئة بث أجنبية من الإضرار بأمن الدولة" على وقف بث قناة الجزيرة بالعربية والإنجليزية وإغلاق مكاتبها الموجودة في إسرائيل والاستيلاء على أجهزة تستخدمها القناة لبث المحتوى وتقييد الوصول إلى موقع الإنترنت التابع لها.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وصف الجزيرة بعد التصويت على قرار إغلاق مكاتبها في إسرائيل بالإجماع في مجلس الوزراء بـ"قناة التحريض المشاركة بهجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي".

بالمقابل، امتنع حينها حزب المعسكر بزعامة عضو مجلس الحرب بيني غانتس عن التصويت على القرار، وأوصى مسؤولين آخرين بالتريث وعدم التصويت على القرار إلى حين استنفاد مفاوضات صفقة التبادل مع حركة حماس.

ووصفت شبكة الجزيرة قرار الحكومة الإسرائيلية إغلاق مكاتبها في إسرائيل بالخطوة الممعنة في التضليل والافتراء، وأدانت دول ومؤسسات غربية هذا القرار باعتباره هجوما على حرية الإعلام.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات فی إسرائیل

إقرأ أيضاً:

إيران: إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية وبدء فرز الاصوات

أعلنت السلطات في إيران انتهاء التصويت و إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14 في الساعة الثانية عشرة منتصف ليل الجمعة بالتوقيت المحلي، بعد تمديدها نحو 6 ساعات بسبب الإقبال الكثيف على التصويت لاسيما في العاصمة طهران. وقد بدأت عمليات فرز الأصوات على الفور.
وكان التصويت في الانتخابات الرئاسية، التي يتنافس فيها أربعة مرشحين، قد بدا في الساعة 8 صباح الجمعة بالتوقيت المحلي حيث كان مقرراً انتهاؤه في السادسة مساء، إلا أن وزارة الداخلية أعلنت على لسان المتحدث الرسمي باسمها تمديد الاقتراع ساعتين اضافيتين حتى الثامنة مساء، ثم تم التمديد مرة ثانية حتى العاشرة مساء بالتوقيت المحلي، قبل التمديد الثالث والأخير حتى منتصف الليل.
ودعي أكثر من 61 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم فيما يقرب من 59 ألف مركز اقتراع في أكثر من 95 ولاية، لاختيار خلف للرئيس الراحل ابراهيم رئيسي الذي توفي مع عدد من مرافقيه إثر تحطم مروحيتهم في شهر مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • هجوم بـسهم يستهدف سفارة إسرائيل في صربيا ومقتل المهاجم..والخارجية الإسرائيلية تعلق
  • إيران: إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية وبدء فرز الاصوات
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: إغلاق مصر لمعبر رفح أكذوبة إسرائيلية 
  • إغلاق مكاتب للأوقاف في مناطق الأمازيغ بسبب تصريحات ضد الإباضية
  • تضم مليوني عضو.. إغلاق 19 قناة على تلغرام تروج للدعارة بالعراق
  • هل ستندلع حرب لبنان قريباً؟ قناة إسرائيلية تكشف!
  • قرار إغلاق المحال عند العاشرة مساء يغضب المصريين.. هل تتراجع الحكومة؟ (صور)
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • تقرير: شبح الحرب مع "حزب الله" يثير مخاوف إسرائيلية بشأن الطاقة
  • قناة القاهرة الإخبارية: الأسرى الفلسطينيون يعيشون جحيما في سجون إسرائيل