قدمت الفرق الطبية في يومها الثالث بالمرحلة الثانية من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار "حقك تنظمي" بمحافظة الشرقية، الخدمة الطبية لعدد ١٤٥٨١ منتفعة بالمحافظة.

وبلغ إجمالي الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة ٨٨٩٢ سيدة، ليصل بذلك إجمالي المنتفعات ٤٤١٩٤ منتفعة خلال يومين، وإجمالي الحاصلات على وسائل ٢٨٤٤٥ سيدة، بالإضافة إلى تقديم خدمات متابعة الحمل، والفحص بالسونار، والكشف الطبي على المرضى في تخصصات النساء والتوليد والباطنة والأطفال.

وأوضح الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأن حملة "حقك تنظمي"، والتي يتم تنفيذها خلال الفترة ٢٦ مايو حتى ٦ يونيو ٢٠٢٤ على مرحلتين، تشمل خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار وكشف النساء بالإضافة إلى الكشف الطبي في تخصصات الباطنة والأطفال، مشيراً إلى أنه وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "CDC"، يعد تنظيم الأسرة هو أحد أكبر عشر إنجازات في مجال الصحة العامة في القرن العشرين، كما أنه من الوسائط الأساسية لكبح جماح النمو السكاني، والذي لا يمكن تحمل ما ينجم عنه من آثار سلبية على الإقتصاد والبيئة، بالإضافة إلى تأثيره على جهود التنمية التي تبذل على الصعيدين الوطني والإقليمي.

وأوضحت الدكتورة عايدة عطية مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، أن الحملة تستهدف تقديم هذه الخدمات مجاناً لجميع السيدات المستهدفة، مشيرة إلى أن المرحلة الثانية تقدم الخدمة من خلال الفرق الطبية بالعيادات الثابتة والمتنقلة، بواقع ٢٣٦ عيادة تنظيم أسرة ثابتة بالمستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية بالمحافظة، مدعمه بخدمة الأخصائي، وعدد ١١ عيادة متنقلة لضمان وصول الخدمات لجميع السيدات المستهدفة بالمناطق النائية والعشوائية بالنجوع والقري بجميع أنحاء المحافظة، بمشاركة فرق طبية مدربة علي أعمال الحملة تتكون من ٩٨ طبيب مدرب، و ٣٤٤ ممرضة، و ٣٩١ رائدة ريفية ومثقفة سكانية، بجانب ندوات إعلامية توعوية عن أهمية تنظيم الأسرة والوسائل المتاحة، ومخاطر الزواج والإنجاب المبكر والمتكرر، بجانب تكثيف الدعاية الإرشادية اللازمة للمواطنين، بأماكن ومواعيد الحملة بجميع أنحاء المحافظة.

ويشار إلى أن المرحلة الثانية يتم تنفيذها لمدة ٥ أيام، خلال الفترة من ٢ إلى ٦ يونيو لعام ٢٠٢٤، وذلك في عدد ٩ إدارات صحية بمحافظة الشرقية، هي "صان الحجر، أولاد صقر، كفر صقر، ههيا، أبوكبير، فاقوس، الإبراهيمية، أبوحماد، الصالحية الجديدة".

واختتمت المرحلة الأولى للحملة فاعلياتها يوم الخميس الماضي، بعد أن استمرت لمدة ٥ أيام أيضاً خلال الفترة من ٢٦ حتى ٣٠ مايو، في عدد ١٠ إدارات صحية بالمحافظة، هي "الزقازيق، القنايات، مشتول السوق، الحسينية، العاشر من رمضان، منشأة أبو عمر، بلبيس، القرين، ديرب نجم، منيا القمح"، تم خلالها تقديم الخدمة الطبية لعدد ٥٥٢٩٦ منتفعة علي مستوى المحافظة، وبلغ عدد الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة ٣٨٧٩٧ سيدة، هذا بالإضافة إلى تقديم خدمات متابعة الحمل، والفحص بالسونار، والكشف الطبي على المرضى في تخصصات النساء والتوليد والباطنة والأطفال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: متابعة الحمل فرق الطبية مركز السيطرة صحة الإنجابية المنتفعات وزارة الصحة محافظة الشرقية حقك تنظمي تنظیم الأسرة بالإضافة إلى

إقرأ أيضاً:

باقي 3 أيام.. موقع تقديم المدارس التجريبية 2024 في جميع المحافظات

بدأت مختلف المديريات التعليمية، في تسجيل رياض الأطفال إلكترونيًا عبر موقع تقديم المدارس التجريبية 2024 في جميع المحافظات، تيسيرًا على أولياء الأمور، وفقًا لعددٍ من الشروط والخطوات المحددة، مع إرفاق بعض المستندات المطلوبة، فيما تبقى 3 أيام فقط على آخر أيام التقديم، إذ من المقرر أن يكون آخر موعد للتقديم هو 30 يونيو الجاري.

وتستعرض «الوطن» كل ما تريد معرفته عن تنسيق رياض الأطفال، وموقع تقديم المدارس التجريبية 2024 في جميع المحافظات، قبل أيام من غلق باب تسجيل رياض الأطفال إلكترونيًا، في ظل ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

نتيجة تقديم رياض الأطفال بالمدارس التجريبية

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة تقديم رياض الأطفال بالمدارس التجريبية إلكترونيًا من خلال الروابط التي خصصتها مديريات التربية والتعليم في كل محافظة على حدة، عقب الانتهاء من أعمال التقديم، لكي يتمكن أولياء الأمور من استكمال أعمال تقديم الملفات بالمدارس ودفع المصروفات.

موقع تقديم المدارس التجريبية 2024 الجيزة

ويستمر موقع تقديم المدارس التجريبية 2024 الجيزة، كما إنّه من المقرر أن يتم إعلان نتيجة القبول من خلاله، عبر الضغط «هنا».

موقع تقديم المدارس التجريبية 2024 القاهرة

تنتهي أعمال التقديم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي عبر موقع تقديم المدارس التجريبية 2024 محافظة القاهرة بعد 3 أيام، إذ يمكن الدخول على لينك تقديم المدارس التجريبية بالقاهرة، من خلال الضغط «هنا».

موقع تقديم المدارس التجريبية 2024 بالدقهلية

وأوضحت مديرية التربية والتعليم، رابط موقع تقديم المدارس التجريبية 2024 بالدقهلية، من خلال الضغط «هنا».

موقع تقديم المدارس التجريبية 2024 القليوبية

ويأتي موقع تقديم المدارس التجريبية 2024 القليوبية من خلال الضغط «هنا».

موقع تقديم المدارس التجريبية 2024 بالإسكندرية

وفيما يخص موقع تقديم المدارس التجريبية 2024 محافظة الإسكندرية فإنّه يمكن الدخول عليه من خلال الضغط «هنا».

موقع وزارة التربية والتعليم تقديم المدارس التجريبية

ويمكن لأولياء الأمور من جميع محافظات مصر، التقديم لأبنائهم في مرحلة رياض الأطفال أو الصف الأول الابتدائي بمختلف المدارس التجريبية عبر موقع وزارة التربية والتعليم تقديم المدارس التجريبية، من خلال الضغط «هنا».

ويجب إنشاء حساب إلكتروني أولًا، حتى يجرى تسجيل الدخول به واتباع الخطوات اللازمة لإنهاء التقديم.

شروط التقديم في رياض الأطفال

- ألا يقل سن الطفل في أول شهر أكتوبر عن 4 سنوات، وحتى 6 سنوات إلا يوم.

- أن يتم التقديم في نطاق سكن الأسرة وفقًا لعنوان الأسرة المثبت في بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

- أن يتم التقديم إلكترونيًا ولا يتم الاعتداد بالتقديم الورقي فقط.

مقالات مشابهة

  • باقي 3 أيام.. موقع تقديم المدارس التجريبية 2024 في جميع المحافظات
  • الدقهلية: 124885 مستفيدة من خدمات الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة
  • "صحة المنيا" تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 90 ألف منتفعة
  • تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 90 ألف منتفعة في المنيا
  • تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ90 ألف منتفعة بالمنيا
  • "صحة المنيا": تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ90 ألف منتفعة
  • مسالخ شمال الباطنة تستقبل 15549 ذبيحة خلال أيام العيد
  • «اطمن على ابنك».. حملة لفحص طلاب المدارس بـ4 محافظات
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص بمحافظة قنا