تلقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، خطاب شكر من بلدية تشونغتشينغ الصينية على حسن الإستقبال الحار وكرم الضيافة لوفد البلدية أثناء زيارتهم لأسوان فى مايو المنقضى برئاسة السيد دان يانتشنغ نائب عمدة تشونغتشينغ ، وهو ما ترك لديهم إنطباعاً جميلاً لا ينسى ، معربين عن شكرهم لم تم تداوله من محادثات مثمرة مع المحافظ حول تعزيز التبادلات الودية والتعاون بين تشونج تشينج وأسوان.

يأتي ذلك فى إطار نجاح زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ أيام لدولة الصين الصديقة ضمن الشراكة الإستراتيجية بين الدولتين على مدار الـ 10 سنوات الأخيرة.

وأكدوا على أن محافظة أسوان خلال السنوات الأخيرة شهدت تغيرات كبيرة فى البناء الحضرى ، وإزدهار للتنمية الإقتصادية ، وتوفير سبل العيش المُرضية لأهلها ، موضحين بأن تشونغتشينغ مدينة تاريخية وثقافية مشهورة فى الصين ، وغنية بالموارد الثقافية والسياحية ، والسرعة فى بناء مركز تصنيع وطنى متقدم مهم ، وعلى إستعداد لتعزيز التبادلات مع محافظة أسوان فى إطار علاقة المدن الشقيقة، ومواصلة تعميق التعاون العملى فى مجالات السياحة والآثار والتعليم والتجارة من أجل المنفعة المتبادلة والتنمية المشتركة.

وأختتم خطاب الشكر بالترحيب بوفد أسوان لزيارة تشونغتشينغ فى أى وقت يتناسب معه لمشاهدة السحر الفريد للمدينة الجبلية.

 ومن جانبه أعرب محافظ أسوان، عن تقديره وإعتزازه بهذا الشكر من وفد بلدية تشونغتشينغ حيث أن زيارتهم للمحافظة جاءت تأكيداً لعمق ومتانة العلاقات التاريخية والودية بين مصر والصين، والتى تشهد تطوراً كبيراً فى الفترة الحالية على كافة المستويات السياسية والإقتصادية والثقافية والعلمية المتبادلة فى ظل الرؤية الشاملة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية ، والرئيس شى جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة.

وأكد على التعاون المثمر مع الجانب الصينى فى صناعات الرخام والجرانيت ، وما يقومون بتنفيذه فى هذا المجال بشكل إحترافى مما يعتبر مناخ جاذب للمزيد من الإستثمارات الصينية ، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للتعاون فى الإكتشافات الأثرية ، والحفاظ على المواقع السياحية والأثرية المتنوعة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ أسوان تشونغتشينغ الصينية على حسن الإستقبال

إقرأ أيضاً:

الهيدروجين حلبة صراع جديد بين الصين والغرب

الاقتصاد نيوز - متابعة

يحث بعض أكبر المجموعات الصناعية في أوروبا المفوضية الأوروبية على تنفيذ متطلبات دعم أكثر صرامة، لحماية الشركات المصنعة لمعدات الهيدروجين بالمنطقة من التهديد الذي تشكله الواردات الصينية الرخيصة.

وقالت صحيفة فايننشال تايمز إن تحالفا من 20 شركة مصنعة، بما في ذلك عملاقا الصناعة "سيمينز إنرجي" و"تيسن كروب"، بعث رسالة إلى رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تسلط الضوء على الحاجة إلى معايير "صنع في أوروبا" لحماية المُصنعين المحليين.

ووفقا لبلومبيرغ نيف الاستشارية، فإن المعدات التي تنتجها الشركات الصينية تكلف أقل من نصف سعر تلك التي تنتجها الشركات الأوروبية.

وذكر المصنعون في رسالتهم -التي اطلعت عليها صحيفة فايننشال تايمز- أن "القيادة الأوروبية تتعرض لتهديد حاد. لقد حان الوقت للتحول في التجارة الأوروبية والمنافسة والسياسة الصناعية".

وشددت الرسالة على أن الدعم الذي تقدمه الصين لشركات الهيدروجين المملوكة للدولة قد خلق "ساحة لعب منحرفة" تلحق الضرر بأوروبا، حسب ما نقلته الصحيفة.

وبدأ الاتحاد الأوروبي بالفعل في تبني موقف أكثر صرامة تجاه الصين، حيث أعلن مؤخرا عن تعريفات جمركية على واردات السيارات الكهربائية، وبدأ تحقيقات تجارية مع شركات تصنيع الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح الصينية.

كما قدمت الولايات المتحدة والهند إعانات دعم لجذب التصنيع في معدات الهيدروجين على مدى السنوات القليلة الماضية.

ويُنظر إلى الهيدروجين الأخضر، الذي يتم إنتاجه عن طريق تحليل الماء باستخدام محلل كهربائي، على أنه أمر بالغ الأهمية لإزالة الكربون من الصناعات الثقيلة، وفقا لفايننشال تايمز.

وتتصدر الصين حاليا تصنيع هذه المعدات، حيث تنتج 37% من الإمدادات العالمية، تليها أوروبا، وفقا لوكالة الطاقة الدولية.

وأعرب هاكون فولدال، الرئيس التنفيذي لشركة "نيل هيدروجين"، أحد الموقعين على الرسالة، عن التزامه بالتصنيع الأوروبي. وقال "لا أريد أن أتخلى عن أوروبا. إذا لم نخلق الطلب على التكنولوجيا الأوروبية في أوروبا، فإننا نهدر فرصة فوز مصنعي المعدات الأصلية الأوروبيين"، على ما ذكرته الصحيفة.

ويدعو المصنعون الأوروبيون، وفقا لفايننشال تايمز"، إلى تجميع وحدات خلايا الهيدروجين ومداخن المحللات الكهربائية في أوروبا في المزاد المقبل لبنك الهيدروجين التابع للاتحاد الأوروبي في نهاية العام.

وقد أُثيرت مخاوف خلال المزاد الأول في أبريل/نيسان، عندما لم يعتمد ما يقرب من ثلث المشاريع الممنوحة على التكنولوجيا المحلية.

ودعا تييري بريتون، مفوض السوق الموحدة بالاتحاد الأوروبي، إلى معايير أكثر صرامة للمزادات. وكتب بريتون على موقع "لينكدن" "سأدفع لضمان ألا تعطي المزادات المقبلة أي إمكانية للتكنولوجيات المدعومة للتنافس بشكل غير عادل مع المنتجات الأوروبية، وأن التمويل الأوروبي يؤدي بشكل فعال إلى تقليل التبعيات، وليس العكس".

وردد فيرنر بونيكوار، الرئيس التنفيذي لشركة "تيسن كروب"، المشاعر ذاتها حوال حماية المصالح الأوروبية، وقال "الجميع يريد أن يرى أموال دافعي الضرائب الأوروبيين تغذي النمو داخل أوروبا"، وفق ما نقلته الصحيفة.

وأيد دانييل فراييل، كبير مسؤولي السياسات في مجموعة هيدروجين أوروبا الصناعية، الرسالة، واصفا الواردات الصينية بأنها "تهديد كبير".

وفي حين أن أوروبا تشتري حاليا عددا قليلا من المحللات الكهربائية من بكين، فإن المصنعين يحذرون من أن الواردات على وشك النمو مع تطور القطاع.

وتعهدت المفوضية الأوروبية بإنتاج 10 ملايين طن من الهيدروجين المتجدد بحلول عام 2030، واستيراد 10 ملايين طن إضافية كجزء من هدفها لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة في الكتلة، بنسبة 55% بحلول التاريخ نفسه.

مقالات مشابهة

  • «دي بي ورلد» تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • "دي بي ورلد" تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية
  • “دي بي ورلد” تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • من هو اللواء دكتور إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان؟
  • لمكافحة التجسس.. تفتيش الهواتف الذكية في الصين دون أمر قضائي
  • بعد خروجها من الوزراء.. سها جندي تشكر الرئيس السيسي ومدبولي
  • الصين تطلق دليلاً وطنياً شاملاً لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • محافظ أسوان يلتقي ممثلي إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء والأمم المتحدة
  • الهيدروجين حلبة صراع جديد بين الصين والغرب