شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن مواطنون يشيدون بالقرارات الإسكانية الجديدة ويتطلعون إلى زيادتها في المستقبل، أشاد عدد من المواطنين من أصحاب الطلبات القديمة في وزارة الإسكان بأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مواطنون يشيدون بالقرارات الإسكانية الجديدة ويتطلعون إلى زيادتها في المستقبل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مواطنون يشيدون بالقرارات الإسكانية الجديدة ويتطلعون...

أشاد عدد من المواطنين من أصحاب الطلبات القديمة في وزارة الإسكان بأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بتخصيص ميزانية إضافية لتمويل الحلول والخيارات البديلة بشأن أصحاب الطلبات الإسكانية القديمة للعام 2004 وما قبلها، وقالوا إن مثل هذه القرارات تأتي منسجمة مع رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، في تحقيق تطلعات المواطنين وتقدم الوطن في ظل المسيرة التنموية الشاملة.

وثمنوا في تصريحات لوكالة أنباء البحرين "بنا"، النهج الجديد المتبع في تطوير أداء الوزارات عامة، ووزارة الإسكان خاصة، مؤكدين أن ملف الإسكان يحظى باهتمام لافت وأن هناك مشاريع إسكانية ضخمة وبخيارات متعددة ومتنوعة تتيح فرصة الاختيار، وأن الخطط والمبادرات الإسكانية المستحدثة تمثل حلولا مبتكرة لتأمين السكن اللائق والملائم للمواطنين.

وأكد السيد محمد موسى أن أمر صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بتخصيص ميزانية إضافية، تعكس اهتمام سموه بالملف الإسكاني الذي يُعد واحدًا من أهم الملفات التي تهم المواطنين بمختلف شرائحهم، وقال إن مثل هذه القرارات تسهم في حل مشكلة الكثير من المواطنين، فإيجاد حلول جديدة يعتبر أمرا مثلجا للصدر، وتمنى انتفاع أكبر قدر ممكن من هذه الخدمات.

وأوضحت السيدة معصومة حميد طراده، أن التوجيهات تسهل على المواطنين الاستفادة من الخدمات الإسكانية، وأن المشاريع الإسكانية أصبحت في المجمل أفضل مما كانت عليه في السابق، وخصت حديثها بفئة الأرامل التي يجب أن تكون طلباتهن منفصلة عن أبنائهن المتزوجين.

وأكد السيد محمد عبدالله موسى أهمية القرارات الإسكانية الجديدة التي تصب في صالح المواطن، وتسهم في سرعة تلبية الطلبات وتحقيق الاستقرار والعيش الكريم للأسرة البحرينية، مشيدا برتم العمل في وزارة الإسكان خلال السنوات الأخيرة، متطلعا إلى تحقيق المزيد من الدعم للمشاريع الإسكانية وكافة الخطط والبرامج.

وأشاد السيد محمد عبدالفتاح بقرارات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، التي تسهم في تطوير الخدمات والإسراع في الانتفاع، وتمنى أن يتم مراعاة الطلبات القديمة وإعطائها أولوية الانتفاع، ودعم الخيارات التي تهدف إلى الإسراع في توفير الخدمات الإسكانية لأصحاب الطلبات القديمة، وتقليص قائمة الانتظار، مؤكدا أهمية ملف الإسكان الذي يتطلب عملا جادا وضخما من أجل تلبية الطلبات وتحقيق رضا المواطنين.

وأكد السيد عبدالرحمن محمد أهمية أمر صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بتخصيص ميزانية إضافية لتمويل الحلول والخيارات البديلة بشأن أصحاب الطلبات الإسكانية للعام 2004 وما قبله، ووصفه بالتوجيه الطيب الذي يهدف لمعالجة ملف الإسكان بجدية وسلاسة، معربًا عن تفاؤله بالمرحلة القادمة، وإيجاد المزيد من القرارات التطويرية التي تسهم في توسيع قاعدة المنتفعين وإنهاء مشكلة الانتظار لسنوات طويلة.

أما السيد إحسان يوسف الشيخ فأوضح أن القرارات الجديدة تتطلب الشكر والتقدير فهي تعطي فرصة أكبر للاختيار، معربا عن أمله في أن يتم حل مشكلة الإسكان بإقامة المزيد من المشاريع الإسكانية بمواصفات متطورة وتخطيط جديدة يتلاءم مع حاجات المواطنين، وأكد أن رؤية صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء التي تهدف إلى إيجاد حلول ابتكارية للملفات الخدماتية تجعلنا أمام مرحلة جديدة.

وقال السيد جواد عبدالرسول عبدالعزيز إن أي قرارات جديدة تهدف لخدمة الناس تكون محل اهتمام وتقدير من المواطنين، فالقرارات الإسكانية الجديدة تهدف إلى الاستفادة منها بشكل كبير، فمن المهم دائما إعطاء الخيارات المتعددة للمواطن، ودعا إلى المزيد من القرارات التي تراعي خصوصية الأسر البحرينية وتسهم في تحقيق استقرارها.

وعبر السيد سمير محمد طه عن فرحته بأمر صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بتخصيص ميزانية إضافية، وقال إنه كغيره من المواطنين ينتظر الانتفاع من الخدمات الإسكانية، وإن القرارات الجديدة، تصب في صالح المواطنين، داعيا إلى المزيد من القرارات والمشاريع والمبادرات التي تسهم في تحقيق العيش الكريم للمواطن.

وأشادت السيدة رباب السيد حسين، بالقرارات الجديدة التي تصب في خدمة أصحاب الطلبات الإسكانية، معربة عن أملها في أن يتم تلبية الطلبات القديمة بوحدات تتناسب مع احتياجاتهم، وبما يتناسب مع مدة انتظارهم، ويؤمن العيش الكريم لهم ولأسرهم، ويوفر خدمات إسكانية لائقة وملائمة ومتميزة للمواطنين.

يذكر أن خطة تلبية الطلبات تتضمن خيارات تتسم بالمرونة والتنوع، بهدف سرعة تخصيص الخدمات لتلك الشريحة، حيث يتضمن الخيار الأول تخصيص قسيمة سكنية مدعومة بتمويل من برنامج "تسهيل" بقيمة 40 ألف دينار مع استمرار صرف علاوة السكن للمستفيدين لمدة سنتين من تاريخ الاستحقاق، ويتمثل الخيار الثاني توفير شقة سكنية للمستفيدين مع منحة مالية قدرها ثلاثة آلاف دينار، وإعفاء لمدة عامين من رسوم صيانة المناطق المشتركة لدى اتحاد المنتفعين، فيما يتمثل الخيار الثالث منح المستفيدين الحد الأقصى لتمويلات برنامج "تسهيل" والمقدرة بـ 70 ألف دينار مدعومة بمنحة قدرها 10 آلاف دينار، كما أن خيارات القسائم والشقق السكنية سيتم توفيرها للمواطنين الذين لا يتجاوز دخلهم الشهري 900 دينار، فيما سيشمل الخيار الثالث الخاص بتمويل تسهيل المواطنين الذين يتراوح متوسط مدخولهم الشهري من 900 وحتى 1500 دينار.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مواطنون يشيدون بالقرارات الإسكانية الجديدة ويتطلعون إلى زيادتها في المستقبل وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ولي العهد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بتخصیص میزانیة إضافیة من المواطنین المزید من تسهم فی

إقرأ أيضاً:

بعد زيادتها 20 ألف جنيه.. سعر ومواصفات سيارة بي واي دي F3 موديل 2025

سيارة بي واي دي F3 موديل 2025.. عقب إعلان الوكيل المحلي لعلامة بي واي دي في مصر اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024، عن ارتفاع أسعار بي واي دي F3 موديل 2025، ويسعى العديد من الأشخاص الراغبين في شراء السيارة الصينية بمعرفة أسعار فئات السيارة عقب الزيادة الجديدة.

وكشف الوكيل المحلي لعلامة بي واي دي في مصر، عن ارتفاع أسعار سيارة بي واي دي F3 موديل 2025 في السوق المصري، موضحًا أن قيمة الزيادة بلغت 20 ألف جنيه.

وتطرح سيارة بي واي دي F3 موديل 2025، في السوق المصري، بفئتين من التجهيزات، فيما تصنف السيارة ضمن شريحة الطرازات السيدان الاقتصادية.

سيارة بي واي دي F3 موديل 2025سعر سيارة بي واي دي F3 موديل 2025

ووفقًا للوكيل المحلي لعلامة بي واي دي في مصر فبلغ سعر الفئة الأولى للسيارة نحو 560 ألف جنيه، بينما تصل الفئة الثانية بسعر 640 ألف جنيه.

مواصفات سيارة بي واي دي F3 موديل 2025

ووفقًا للبيانات المعلنة من جانب الوكيل المحلي لعلامة بي واي دي تستهلك سيارة بي واي دي F3 موديل 2025 نحو 6، 3 لترات من الوقود عند قطع مسافة تصل إلى 100 كم.

وزودت السيارة بمحرك سعة 1500 سي سي، وهو مكون من 4 أسطوانات، ويضخ المحرك قوة قدرها 108 أحصنة، وعزم دوران يقدر بنحو 145 نيوتن/متر.

وتصل سعة خزان الوقود إلى 50 لترا، وتعتمد السيارة على نظام الدفع الأمامي للعجلات، وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 180 كم/ساعة.

وتتوفر سيارة بي واي دي F3 موديل 2025 في السوق المصري بنسختين ذات ناقل حركة يدوي للفئة الأولى، بينما زودت الفئة الثانية والأعلى تجهيزًا بناقل حركة أوتوماتيكي.

سيارة بي واي دي F3 موديل 2025

ويصل ارتفاع السيارة إلى 1490 مم، ويصل الطول الكلى للسيارة إلى 4533 مم، ويصل عرضها إلى 1705 مم، ويصل طول قاعدة العجلات إلى 2600 مم.

وتحتوي سيارة بي واي دي F3 موديل 2025 على أنظمة أمان متطورة لضمان سلامة السائق والركاب أثناء القيادة أبرزها وسائد هوائية للسائق، وفرامل مانعة للانغلاق، وتوزيع إلكتروني لقوة الفرامل، وأحزمة أمان.

اقرأ أيضاًالأفضل في فئتها.. سعر ومواصفات سيارة شيري تيجو 8 موديل 2025

سيارة تويوتا كامري 2025 الهايبرد.. المواصفات والإمكانيات

سعر ومواصفات سيارة استون مارتن فاليانت 2025

مقالات مشابهة

  • رسائل إلى الحكومة «الجديدة»
  • بعد زيادتها 20 ألف جنيه.. سعر ومواصفات سيارة بي واي دي F3 موديل 2025
  • الأسعار والكهرباء.. وصية أحمد موسى للوزراء الجدد لإرضاء المواطنين (فيديو)
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: حكومة المستقبل.. أكبر تغيير وزاري في تاريخ مصر
  • وزير الإسكان: سنواصل تنمية مدن الجيل الرابع وتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • يحبس الأنفاس.. نقاد يشيدون بفيلم الرعب «A Quiet Place 3»
  • ماذا يطلب أهالي الصعيد من الحكومة الجديدة؟.. مواطنون يكشفون عن أحلامهم
  • أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي
  • مواطنون: ننتظر من الحكومة المرتقبة ضبط الأسعار والاهتمام بتنمية قرى الريف واستكمال خريطة البناء
  • بالفيديو.. مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة بالمحافظات