صحافة العرب:
2024-09-11@11:49:05 GMT

الإنتقالي يحاول تهدئة اللعبة مع السعودية

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

الإنتقالي يحاول تهدئة اللعبة مع السعودية

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الإنتقالي يحاول تهدئة اللعبة مع السعودية، YNP خاص بدأت قيادات المجلس الانتقالي انتهاج لغة سياسية جديدة وهادئة تجاه السعودية بعد تفاقم الخلافات بين الطرفين ووصولها الى .،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإنتقالي يحاول تهدئة اللعبة مع السعودية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإنتقالي يحاول تهدئة اللعبة مع السعودية

YNP / خاص -

بدأت قيادات المجلس الانتقالي انتهاج لغة سياسية جديدة وهادئة تجاه السعودية بعد تفاقم الخلافات بين الطرفين ووصولها الى حد الصدام والتراشق على منصات التواصل الاجتماعي على خلفية رفض المملكة لمحاولة الانتقالي بسط سيطرته على محافظة حضرموت شرقي اليمن .

وبدى من تصريحات قيادات الانتقالي ، ان المجلس الموالي للإمارات يحاول تهدئة اللعبة مع السعودية .

وفيما كان رئيس المجلس الإنتقالي عيدروس الزبيدي يستقبل وفدا عسكريا واستخبارتيا سعوديا بكلمات تهدئة ومحاولة تأكيد الولاء للمملكة , كان نائبه المغضوب عليه من الرياض فرج البحسني يطلق تصريحات من المكلا لتلطيف الأجواء مع السعودية ويؤكد تنسيق الإنتقالي مع السعودية في كل خطواته.

ولم يكن ذلك سوى تدشين لسياسة تخاطب جديدة من السعودية من الانتقالي مع السعودية .

وتبع ذلك سلسلة تصريحات توددية اطلقت من قيادات الانتقالي تجاه السعودية ، وتقديم الإنتقالي كحيلف وثيق للسعودية جنوب اليمن .

و قال القيادي بالمجلس الإنتقالي لطفي شطارة ان الجنوب  لن يكون الا شريك صادق مع السعودية والامارات وفاعل قوي في المنطقة لحفظ السلام والاستقرار ومكافحة الارهاب  .

واكد شطارة ان قيادة الانتقالي لا تغدر ولا تبتز ولا تنقض العهود .

من جانبه قال القيادي بالمجلس الانتقالي انيس الشرفي  ان علاقة الإنتقالي بالتحالف معمدة بالدماء وانها علاقة عميقة ومحورية وستظل وطيدة واستراتيجية حد زعمه .

 

 

 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الإنتقالي يحاول تهدئة اللعبة مع السعودية وتم نقلها من البوابة الإخبارية اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طارق فهمي: وقف إطلاق النار في غزة يؤدي إلى تهدئة مؤقتة بالمنطقة

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار في الإقليم نتيجة لحرب غزة والآثار المترتبة عليها، مشيراً إلى أنه في حال هدأت الأوضاع وتم وقف إطلاق النار ونُفذت المقترحات الأمريكية والمصرية والقرارات الصادرة من مجلس الأمن سنصل إلى تهدئة مؤقتة.

إيران تحرك المشهد في الإقليم

وأضاف «فهمي»، خلال لقاء في برنامج «الساعة 6»، والذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفي على شاشة قناة «الحياة»، أن التهدئة في غزة قد يعقبها مفاجآت لا تحمل هدوءًا للإقليم، منها التصعيد في جبهة الشمال أو تصعيد من قبل الوكلاء الإقليميين نتيجة وفقا لتحركات «جس نبض» من الأطراف المتخلفة، موضحاً أن إيران من تحرك المشهد.

وأكد أستاذ العلوم السياسية، أن إيران دولة قوية، ورغم الاختراقات والاغتيال التي تحدث على أراضيها، وكذلك الثغرات الأمنية والاستخباراتية إلا أنها طرف إقليمي قوي.

مقالات مشابهة

  • الضغوط تُغيّر قواعد اللعبة: من سيفوز برئاسة البرلمان؟
  • المجلس | نقاش مثير بعد فوز السعودية التاريخي على الصين 2-1
  • طارق فهمي: وقف إطلاق النار في غزة يؤدي إلى تهدئة مؤقتة بالمنطقة
  • قيادات المنوفية فى إحتفالية كبيرة لنادى النجوم بالسادات بعد تسليم مجلس باظة
  • بالفيديو..طاقم فندق يحاول التصدي لإعصار ياغي
  • الخارجية: أصبحنا في المراحل النهائية لتدشين المجلس التنسيقي مع السعودية
  • وزير الخارجية: أصبحنا في المراحل النهائية لتدشين المجلس التنسيقي مع السعودية
  • حلف قبائل حضرموت يقطع إمدادات النفط عن كهرباء عدن والمجلس الانتقالي يعزز تحركاته العسكرية في المحافظة
  • 4 قيادات عربية ضمن أهم 100 شخصية عالمية في الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • مخاوف لقيادات في الانتقالي من تحالف محتمل بين تيار هادي و”الحوثيين”