كتب- محمد عبدالناصر:

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، توقعات الأرصاد بشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة، خلال الأيام المقبلة.

وقال الدكتور محمود القياتي، خلال لقائه عبر فضائية "صدي البلد"، إن النصف الثاني من فصل الربيع يكون أقرب من حيث الصفات والسمات وارتفاع درجات الحرارة بالنسبة لفصل الصيف، مشيرا إلى أن البلاد خلال هذه الأيام تشهد موجة شديدة الحرارة مستمرة منذ بداية الأسبوع وحتي نهايته، بمستوى أعلي من المعدل الطبيعي.

وأضاف محمود القياتي أن العظمي على القاهرة الكبري تتراوح ما بين الـ 38 إلى 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و45 درجة على محافظات جنوب الصعيد، لافتا إلى أن فصل الصيف بدأ خلال شهر يونيو من الناحية المناخية، فمن الوارد أن نشهد أجواء صيفية بشكل كبير، سواء ارتفاع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية.

وبشأن نسب الرطوبة، استكمل عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية قائلا: تكون مرتفعة جدا خلال الصيف، ما يجعل درجات الحرارة المحسوسة مرتفعة بشكل كبير، بسبب تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي.

واختتم عضو هيئة الأرصاد قائلا: "نتوقع أن فصل الصيف هذا العام يكون قريب الشبه بفصل صيف العام الماضي.. وسنشهد بعض الموجات التي ترتفع فيها درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية.. ووارد أن نجد بعض الموجات طويلة المدة نسبيا.. مع نسب الرطوبة وارتفاعها".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الموجة الحارة موجات حر الطقس درجات الحرارة هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة


كتب- أحمد عبدالمنعم:
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة من اليوم السبت إلى الخميس 4 يوليو.

وتوقعت الأرصاد أنخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وذلك يومي السبت والأحد.

كما توقعت أن يكون هناك نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد اليوم السبت، بينما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات من الأحد 30 يونيو إلى الخميس.

مقالات مشابهة

  • تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس الأحد 30 يونيو 2024
  • طقس حارق وحرارة تصل لـ34 درجة.. ماذا يحدث في أمريكا 6 يوليو المقبل؟
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة
  • عاجل| درجات حرارة صيف 2024.. تحذير من الأرصاد و60 يوم صعبة للمصريين
  • علماء: تغير المناخ تسبب في ارتفاع الحرارة خلال موسم الحج
  • أجواء شديدة الحرارة.. حالة الطقس غدًا في محافظات مصر