تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال مقابلة جديدة، إن زعماء العالم «خائفون» من فوز الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة، وإنهم أخبروه أنه يجب ألا يسمح له بذلك.

وفي المقابلة، التي أجراها مع مجلة «تايم»، أضاف بايدن: «لقد حضرت كثيراً من الاجتماعات الدولية، أكثر مما يحضره معظم الرؤساء، خلال ثلاث سنوات ونصف السنة، ولا يوجد اجتماع دولي كبير حضرته إلا وتحدَّث معي خلاله زعيم عالمي وأنا أغادر، وقال لي: لا يمكن لترامب الفوز.

لا يمكنك السماح له بالفوز».

وتحدّث بايدن عن موقف حدث معه، خلال أول قمة لمجموعة السبع يحضرها رئيساً عام 2021، قائلا: إنه أخبر الزعماء بأن أمريكا «عادت لمكانتها» من جديد، ليردَّ عليه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بسؤال هو: «إلى متى؟»؛ في إشارة إلى قلقه من عودة ترامب مرة أخرى للرئاسة.

وقال بايدن أيضاً إن الزعماء أعربوا عن استيائهم مما حدث في مبنى الكابيتول، في السادس من يناير (كانون الثاني) 2021، حيث هاجم أنصار ترامب المبنى، لمنع إعلان فوز بايدن بالانتخابات.
ووفقاً لبايدن، فقد تساءل أحد الزعماء، خلال القمة، عن رد فعل أمريكا إذا حدث شيء مُشابه لهذا الهجوم في لندن.
وهاجم بايدن ترامب بسبب ما وصفه بـ«التقصير في أداء الواجب» في ذلك اليوم.

وأضاف: «لقد كان ترامب يتابع الهجوم من التلفزيون لمدة ثلاث ساعات، ولم يفعل أي شيء، لقد أثّر ذلك الحدث على ثقة زعماء العالم في أمريكا».

وقال إن الديمقراطية الأمريكية والديمقراطيات في جميع أنحاء العالم كانت «على المحك» بسبب أفعال ترامب.

كما صرح بايدن بأن ترامب «أجرى اتصالات مع عدد من القادة السلطويين خلال عهده»، مضيفاً: «جميع الأشرار يؤيدون ترامب».

وفي حين تُظهر استطلاعات الرأي قلقاً لدى الناخبين الأمريكيين إزاء عمر بايدن، مع أن ترامب يصغره بأربع سنوات فقط، رأى بايدن أنه المرشح الأفضل.
وردّاً على سؤال حول ما إذا كان مؤهلاً لتولي مهام ولاية ثانية تنتهي وهو بعمر 86 عاماً، أجاب: «يمكنني القيام بذلك أفضل من أي شخص تعرفونه».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن جو بايدن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي

إقرأ أيضاً:

إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب

قال فاسيلي نيبينزيا مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة الاثنين إن "أزمة أوكرانيا لا يمكن أن تحل في يوم واحد"، وذلك ردا على سؤال عن تصريحات متكررة صدرت عن دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية مفادها أن بمقدوره إنهاء الحرب خلال 24 ساعة إذا فاز في الانتخابات.

ولم يذكر ترامب أي تفاصيل في تلك التصريحات. وسبق أن قال إنه إذا كان في الولايات المتحدة "رئيس حقيقي" يحترمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم تكن موسكو لتغزو أوكرانيا من الأصل في فبراير 2022.

وقال ترامب الأسبوع الماضي خلال مناظرة رئاسية مع الرئيس جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي "سأصل لتسوية للحرب بين بوتين و(رئيس أوكرانيا فولوديمير) زيلينسكي لدى انتخابي رئيسا قبل أن أتسلم المنصب في 20 يناير. ستكون الحرب قد انتهت... وسأسوي الأمر بسرعة قبل أن أتسلم المنصب".

وقال نيبينزيا في مؤتمر صحفي بمناسبة بدء الرئاسة الروسية لدورة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في يوليو "الأزمة الأوكرانية لا يمكن أن تحل في يوم واحد".

وردا على ذلك، قال المتحدث باسم الحملة الانتخابية لترامب لرويترز "الرئيس ترامب أكثر رجل دولة ومفاوض يتمتع بالكفاءة والفاعلية في التاريخ وسيحل هذا الصراع عندما ينتخب".

مقالات مشابهة

  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق في ظل اقتراب الانتخابات
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق مع اقتراب الانتخابات
  • بايدن وطريق البيت الأبيض.. كيف تحول الذعر إلى "تهديد حقيقي"؟
  • بايدن يعلق على أدائه خلال المناظرة الرئاسية
  • الديمقراطيون يستعدون لمعركة “نهاية العالم” بعد “كارثة” بايدن
  • الديمقراطيون يستعدون لمعركة "نهاية العالم" بعد "كارثة" بايدن في مناظرته أمام ترامب
  • قرار حصانة ترامب يغضب بايدن: لا يوجد ملوك في أمريكا
  • لا يوجد ملوك في أمريكا.. بايدن يصدر تحذيرًا شديدًا بعد قرار المحكمة العليا بـحصانة ترامب
  • إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب
  • بطل العالم السابق لاتحاد (UFC) يصف ترشح بايدن لولاية جديدة بأنه "عار"