RT Arabic:
2024-06-29@15:55:20 GMT

ترامب يطلب رفع حظر النشر بمحاكمته الجنائية‎

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

ترامب يطلب رفع حظر النشر بمحاكمته الجنائية‎

طلب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، رفع أمر حظر النشر المفروض عليه في محاكمته الجنائية في نيويورك، والتي جرت إدانته خلالها بـ34 تهمة، ليصبح أول رئيس أمريكي يدان بالتاريخ.

إقرأ المزيد ترامب يدخل التاريخ الأمريكي كأول رئيس سابق بعد إدانته بـ34 تهمة أساسها شراء صمت ممثلة إباحية شهيرة

وفرض القاضي خوان ميرتشان أمرا محدودا بحظر النشر على ترامب قبل بدء المحاكمة، ما منع الرئيس السابق من التعليق علنا على المحلفين والشهود والمدعين العامين وموظفي المحكمة، ثم وسعه لاحقا ليشمل عائلتي القاضي والمدعي العام.

وغرم ترامب بـ 10 آلاف دولار من قبل محكمة مانهاتن لخرقه الأمر في 10 مناسبات، ووصل الأمر إلى تعريض نفسه للسجن بعد انتهاكه أمر حظر النشر علنا. 

وقبل فرض حظر النشر على محاكمة ترامب، هاجم الرئيس السابق الشهود المحتملين والمدعين العامين عبر منشورات على منصة "تروث سوشال" الخاصة به. 

والأسبوع الماضي توصل المحلفون إلى أن ترامب مذنب بقضية تزوير سجلات تجارية للتغطية على فضيحة جنسية في المراحل الأخيرة من حملته الرئاسية عام 2016. وسيصدر الحكم بحقه في 11 يوليو. 

وطلب تود بلانش محامي ترامب في رسالة تقدم بها إلى القاضي ميرتشان الاثنين "إنهاء أمر حظر النشر الذي يقيد تصريحات ترامب خارج نطاق القضاء". 

وقال بلانش "الآن بعد انتهاء المحاكمة، فإن المخاوف التي عبرت عنها الحكومة والمحكمة لا تبرر استمرار القيود على حقوق حرية التعبير بموجب التعديل الأول للرئيس ترامب الذي يظل المرشح الرئيسي في الانتخابات الرئاسية لعام 2024". 

واستشهد بلانش بتعليقات أدلى بها الرئيس جو بايدن منافس ترامب بعد الحكم كسبب لرفع أمر حظر النشر. 

وانتقد بايدن منافسه ترامب الاثنين ووصفه بأنه "مجرم مدان" يسعى للوصول إلى البيت الأبيض في نوفمبر في سابقة أدخلت الانتخابات الرئاسية "منطقة مجهولة".

المصدر: أ ف ب 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السلطة القضائية دونالد ترامب نيويورك أمر حظر النشر

إقرأ أيضاً:

سجن مواطن مغربي بإسبانيا نشر محتوى “داعشي” على تيك توك

زنقة20ا الرباط

أفادت وسائل إعلام إيبيرية أن قاضٍ في المحكمة الوطنية الإسبانية أمر بسجن مواطن مغربي يدعى محمد م. مؤقتًا دون كفالة، وذلك بعد اعتقاله في ملقة، يوم الاثنين المنصرم، بتهمة نشر محتوى جهادي لتنظيم داعش الإرهابي على تطبيق ”تيكتوك”.

وأضافت، إن القاضي وجه إلى محمد م. 6 تهم تشمل التلقين وتمجيد الإرهاب، وذلك بعد أن كشفت التحقيقات عن قيامه بفتح 16 حسابًا على ”تيكتوك”، كان ينشر من خلالها محتوى داعشيًا يدعو إلى الجهاد، بالإضافة إلى تلقين وتجنيد أشخاص آخرين والتحريض على تنفيذ هجمات إرهابية.

وأقر القاضي حبسه الاحتياطي، وفق المصادر ذاتها، بسبب خطر هروبه، حيث تبين أنه على الرغم من إقامته المعتادة في إسبانيا، إلا أنه يمتلك روابط قوية ببلده الأصلي المغرب، حتى أنه كان قد اشترى بالفعل تذكرة طائرة للسفر إلى الناظور.

ويُجرى التحقيق مع محمد م. في القضية رقم 49/2023 في المحكمة الوطنية الإسبانية، وقد مثل أمام القاضي بعد اعتقاله. كما قامت السلطات بمداهمة منزله في حي نويفو سان أندريس في مدينة مالقة ومصادرة العديد من الوثائق التي تخضع حاليًا للتحليل.

وشارك في عملية اعتقال محمد م. العشرات من رجال الحرس المدني، بما في ذلك أعضاء من مجموعة العمل السريع (GAR).

مقالات مشابهة

  • تنشيط السياحة: زيادة في الحركة الوافدة من روسيا والسعودية والصين
  • الناشر والكاتب.. «الأعدقاء»....!
  • صفقة عربية.. مورينيو يطلب ضم هدف الأهلي المصري
  • سجن مواطن مغربي بإسبانيا نشر محتوى “داعشي” على تيك توك
  • السعودية.. إلزام محرر "سناب شات" بدفع تعويض مالي لناشطة على مواقع التواصل وإزالة ما نشره
  • فليك يطلب بقاء نجم برشلونة
  • القاضي البولندي شميدت: رهاب روسيا سمة مشتركة لكل سلطات وارسو
  • مجلس القضاء الأعلى ينعى القاضي حمود الرفاعي
  • ماذا يطلب المثقفون من وزير الثقافة الجديد؟
  • نتنياهو يطلب تأجيل التحقيق معه بتهمة الفساد