شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن وزير الصحة يؤكد ضرورة التخطيط لحملة الحصبة من الادنى إلى الاعلى، عدن عدن الغد نبيل عليوهاكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح على أهمية انتهاج التخطيط لحملة التحصين ضد الحصبة من الادنى إلى .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الصحة يؤكد ضرورة التخطيط لحملة الحصبة من الادنى إلى الاعلى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الصحة يؤكد ضرورة التخطيط لحملة الحصبة من الادنى...
عدن (عدن الغد) نبيل عليوه

اكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح على أهمية انتهاج التخطيط لحملة التحصين ضد الحصبة من الادنى إلى الاعلى لتجاوز اي مشكلات تعترضها  وقال وزير الصحة في كلمة له اختتم بها اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات ورشة العمل الخاصة بالتخطيط لحملة الحصبة ودمج لقاح كوفيد ضمن اللقاحات الروتينية بأنه بات من غير المقبول ظهور حالات للحصبة في المدن الرئيسية التي تتواجد فيها مراكز التحصين الروتيني وبعد أن نفذت حملة سابقة للحصبة.. مشيراً إلى ضرورة التنفيذ الجيد للحملة وتعزيز عمل فرق المتابعة والتقييم والرصد وتحديد الاماكن التي تظهر فيها حالات الحصبة ومعرفة الاسباب المؤدية لذلك ووضع الحلول اللازمة لها وتحقيق مبدئ المحاسبة للمقصرين.. لافتاً إلى الاستفادة من الدعم المتاح وتحقيق نتائج إيجابية ومعالجة الظواهر السلبية ومعالجتها مباشرةًمثمنا الدور الذي يضطلع العاملين في مجال التحصين وتحقيق نجاحات رغم الظروف الاستثنائية للبلادودعا بحيبح إلى تفعيل عمل غرف العمليات للتحصين والتثفيف في المحافظات ومباشرة عملها من مكاتب الصحة ومتابعة سير الحملة بشكل دقيق لتحقيق الأهداف المرجوة منهامن جانبه وجه وكيل قطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي المختصين لمراقبة المربعات السكنية التي تظهر فيها حالات خصبة وتحديد الإشكاليات والعمل على حلها... مشيراً إلى اعتبار كلمة الوزير ومحدداتها التوجيهية بمثابة خارطة طريق للعمل بها للوصول إلى نتائج إيجابية في الحملة المزمع تنفيذها خلال الشهر الجاري.. لافتاً إلى أن جهود كثيرة تجري للتحضير لهذه الحملة والمؤمل أن تأتي ثمارها بالشكل المخطط لهمدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور محمود طاهر والممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف لدى بلادنا السيد بيتر القيا كلمتين استعرضا فيهما الجهود المشتركة مع وزارة الصحة لانجاح عمل القطاعات الصحية المختلفة ومنها التحصين.. مؤكدين الالتزام بالدعم للازم وتقديم العون لذلكوكان اربعون كادرا من منسقي التحصين ومسؤولي التثفيف ومسؤولي البيانات في المحافظات المحررة قد اختتموا ثلاثة أيام من النقاشات العلمية والمهنية في ورشة العمل الخاصة بالتخطيط لحملة الحصبة ودمج لقاح كوفيد ضمن اللقاحات الروتينية التي نظمها قطاع الرعاية الصحية الأولية الادارة العامة لصحة الأسرة والبرنامج الوطني للتحصين وبدعم من منظمة الصحة العالميةحضر ختام الورشة الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتوره انتصار جابر ومدير عام البرنامج الوطني للتحصين يوسف احمد يوسف ومدير عام البرنامج الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور عارف الحوشبي وعدد من المختصين

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الصحة يؤكد ضرورة التخطيط لحملة الحصبة من الادنى إلى الاعلى وتم نقلها من عدن الغد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تطوير منظومة القضاء وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، وذلك بحضور المستشار عدنان فنجري وزير العدل.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي هنأ قضاة مصر بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري الذي يوافق الأول من أكتوبر، معرباً عن تقديره البالغ لدور الجهات والهيئات القضائية في تعزيز منظومة العدالة والتقاضي في مصر، وما تقوم به مؤسسات القضاء العريقة، لإعلاء العدالة الناجزة وسيادة القانون، بما يسهم في ترسيخ السلام المجتمعي، وحماية منظومة الحقوق والواجبات، على النحو الذي يعزز أمن واستقرار الوطن، مؤكداً في هذا الصدد أنه لا أحد فوق القانون.

كما أكد الرئيس السيسي، خلال اللقاء التزام الدولة الراسخ باستقلال القضاء بوصفه ركيزة دستورية أساسية، مشدداً على ضرورة مواصلة الجهود المُقَدَّرَة لتطوير منظومة القضاء، وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين، لاسيما من خلال التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة، فضلاً عن الاستمرار في بناء وتعزيز القدرات والكفاءات، الشخصية والمهنية، لأعضاء المنظومة القضائية المصرية، في ظل الأعباء التي يتحملون مسئوليتها للنهوض بالدور الجوهري في ترسيخ سيادة القانون في مصر.

من جانبه، أعرب وزير العدل عن تقديره لاهتمام الرئيس بتطوير المنظومة القضائية، من خلال حرص سيادته على توفير الإمكانات اللازمة لتعزيز عمل مؤسسات التقاضي بمختلف درجاتها، وكذا من خلال العمل على تعزيز استقلال القضاء وقدرته على تأدية رسالته السامية، مستعرضاً في ذلك الصدد ما تم إنجازه لتحسين كفاءة منظومة التقاضي على مستوى الجمهورية.

وأكد أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية الالتزام الأصيل لجميع أعضاء ومؤسسات القضاء المصري، ببذل أقصى الجهد على طريق تحقيق العدالة وسيادة القانون، وفقاً للدستور والقانون، معربين عن تقديرهم للسيد الرئيس لحرصه الدائم على صوْن مكانة القضاء.

وحضر اللقاء كل من المستشار بولس فهمي إسكندر رئيس المحكمة الدستورية العليا، والقاضي حسني عبد اللطيف رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشار أحمد عبد الحميد عبود رئيس مجلس الدولة، والقاضي محمد نصر رئيس محكمة استئناف القاهرة، والمستشار محمد شوقي عياد النائب العام، والمستشار عبد الرازق شعيب رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار عبد الراضي صديق رئيس هيئة النيابة الإدارية، واللواء أركان حرب حاتم الجزار رئيس هيئة القضاء العسكري، والمستشار نجاح موسى مساعد أول وزير العدل أمين عام المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة: سرعة الانتهاء من رفع آداء 252 وحدة رعاية أولية
  • "الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية" يؤكد اهتمام القيادة السياسية بدعم البحث العلمي
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي
  • أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة يؤكد ضرورة التعاون الإقليمي للتغلب على التحديات
  • الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه
  • السيسي يؤكد ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان ويحذر من التصعيد العسكري
  • السيسي يؤكد لرئيس وزراء العراق ضرورة الحفاظ على أمن لبنان
  • الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تطوير منظومة القضاء وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين
  • الإقليمي للطاقة المتجددة يؤكد ضرورة تحقيق أمن الطاقة عبر اقتصاد منخفض الكربون
  • وزير التخطيط: مضينا قدما لرسم خريطة جديدة للواقع السكاني في العراق