كشفت مواقع إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أنّ رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو زار سراً مستوطنة كريات شمونة المحاذية للبنان خلال ساعات الصباح.   وبحسب موقع "0404" الإسرائيليّ، فقد تلقى نتنياهو إحاطة عامة وشاملة حول الوضع العملياتي وآخر الأحداث في منطقة شمال إسرائيل إبان الإشتباكات القائمة مع "حزب الله" في لبنان.

  كذلك، جرى تقديم عرض أمام نتنياهو يتضمن سرداً للعمليات التي ينفذها الجيش الإسرائيلي ضدّ الحزب في جنوب لبنان.   وذكر "0404" أن نتنياهو زار نقطة مراقبة في المدينة، حيث التقى بفرق الإطفاء وفرقة الاحتياط التي كانت تعمل في القطاع، وحصل على لمحة عامة عن الحرائق في الأيام الأخيرة، وجهود الإطفاء المكثفة والإغلاق.   وفي تصريحٍ له من كريات شمونة، قال نتنياهو: "في بداية الحرب، قلنا إننا سنعيد الأمن إلى الجنوب والشمال على السواء - وهكذا فعلنا. اليوم أنا على الحدود في الشمال مع محاربينا وقادتنا، وأنا هنا أيضاً مع رجال الإطفاء. بالأمس كانت الأرض مشتعلة هنا وأنا سعيد لأنه تم إخماد النيران، لكن الأرض كانت مشتعلة أيضاً في لبنان".   وأردف: "من يظن أنه سيؤذينا وسنجلس مكتوفي الأيدي فقد أخطأ خطأً كبيراً. نحن مستعدون للقيام بعمل قوي للغاية في الشمال. بطريقة أو بأخرى سنعيد الأمن إلى الشمال".   (رصد لبنان24)  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إسرائيل.. منع دخول السكان إلى مستوطنة المطلة حتى صباح الاثنين المقبل

أفادت وسائل إعلامية إسرائيلية اليوم الجمعة بأن الجيش منع دخول السكان إلى مستوطنة المطلة حتى صباح الاثنين المقبل بسبب هجمات "حزب الله".

"بوليتيكو": مواجهة واسعة النطاق بين إسرائيل و"حزب الله" قد تبدأ خلال أسابيع

وأصدر المجلس المحلي لمستوطنة المطلة التي تقع على خط المواجهة مع لبنان، اليوم الجمعة تعميما يفيد بمنع الدخول إلى المستوطنة اعتبارا من الغد وحتى الاثنين.

وجاء في رسالة التي وجهها المجلس إلى سكان المستوطنة: ".. نود إبلاغكم أنه اعتبارا من صباح الغد، لن يكون الدخول إلى المطلة ممكنا، وسنصدر لاحقا تعليمات جيش الدفاع الإسرائيلي فيما يتعلق بإجراءات الدخول إلى مستوطنة سبت شالوم".

وجاءت الرسالة عقب إصابة اثنين من عناصر فرقة الطوارئ هذا الأسبوع بصاروخ مضاد للدبابات أطلق من لبنان على المستوطنة.

وحسب صحيفة "يسرائيل هيوم" فإن مسؤولين أمنيين يزعمون أن أمر منطقة عسكرية مغلقة لم يصدر من قبل قائد القيادة الشمالية للمطلة، لكن الجيش الإسرائيلي يفكر في تجمع السكان في المدينة، ولذلك طلب من رئيس المجلس منع السكان من الدخول، مبينة أن هذا مخالف للقانون، لأنه إذا لم يكن هناك حادث أمني ملموس ولم يتم إعلان المنطقة منطقة عسكرية مغلقة فلا يمكن منع السكان من الدخول.

يذكر أن المطلة تبعد 6 كم (3.7 ميل) عن الحدود مع لبنان، وتعتبر المنطقة السكنية الأبعد في شمال إسرائيل.

ومنذ 8 أكتوبر 2023، يتبادل "حزب الله" والجيش الإسرائيلي قصفا يوميا وإطلاق نار عبر الخط الأزرق، ما خلف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

المصدر:  "يسرائيل هيوم" + RT

مقالات مشابهة

  • تهديدٌ إسرائيلي جديد.. إليكم ما قيلَ عن حزب الله
  • 66% من الإسرائيليين يرون أن على نتنياهو مغادرة الحياة السياسية
  • صحيفة إسرائيلية: مستوطنات الشمال تحولت إلى دخان.. نتنياهو مسؤول عن ذلك
  • حريق ضخم في مستوطنة إسرائيلية وقاعدة عسكرية بالضفة الغربية
  • نتنياهو: التسوية ستحدث بالوصول إلى لاتفاق يسمح بعودة سكان الشمال لمنازلهم
  • إسرائيل.. منع دخول السكان إلى مستوطنة المطلة حتى صباح الاثنين المقبل
  • هل ستندلع حرب لبنان قريباً؟ قناة إسرائيلية تكشف!
  • «روس كوسموس» تخطط لإطلاق أقمار جديدة ترصد الأرض والقمر
  • «القاهرة الإخبارية»: إخلاء 81 مستوطنة إسرائيلية في تصعيد على الحدود مع لبنان
  • السفارة الأميركية ببيروت تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان