بتجرد:
2024-06-30@11:29:23 GMT

ميريل ستريب تشارك في عمل موسيقي على إذاعة فرنسا

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

ميريل ستريب تشارك في عمل موسيقي على إذاعة فرنسا

متابعة بتجــرد: تعير النجمة ميريل ستريب، الحائزة ثلاث جوائز أوسكار، صوتها في عمل استعراضي موسيقي من تأليف روفوس وينرايت في باريس في 14 يونيو، على إذاعة فرنسا العامة، وفق ما أعلنت الأخيرة، الاثنين.

هذا العرض الذي يحمل اسم Dream Requiem (قداس الحلم)، سيُسجَّل في قاعة إذاعة راديو فرنسا، بمشاركة جوقة الإذاعة والأوركسترا الفيلهارمونية التابعة لها.

 

وسيُبث هذا العرض يوم 14 يونيو، عند الثامنة مساءً، مباشرة على راديو France Musique وقناة Arte Concert.

أما الممثلة الأميركية البالغة 74 عاماً، والتي حصلت مؤخراً على السعفة الذهبية الفخرية في مهرجان كان السينمائي، فستلقي قصيدة بعنوان “الظلام” لبايرون.

وكتب روفوس وينرايت في بيان “مثل العالم أجمع، لقد أعجبتُ بميريل ستريب منذ أن شاهدتُ فيلمها الأول، وأنا مسرور بأنّي أعرفها شخصياً منذ سنوات”.

وأضاف الموسيقي الأميركي الكندي البالغ 50 عاما “مشاركتها في العرض العالمي الأول لــDream Requiem، شرف يفوق أي شيء كنت أتمناه”.

وقد نشأ “قداس الحلم” من “تجربتين دراماتيكيتين حدثتا في عام 2020: جائحة كورونا وحرائق كاليفورنيا”، وفق البيان.

ويُعدّ عمل “ريكويم” لفيردي مصدر إلهام آخر لروفوس وينرايت الذي سبق أن استخدم الأوبرا في موسيقى البوب الخاصة به وكتب أوبرا “بريما دونا” و”هادريان”.

سيُطرح تسجيل هذه الحفلة أيضاً في خريف 2024 ضمن إصدار لـ”وورنر كلاسيكس/إيراتو”.

وقد تعاون روفوس وينرايت، خارج مسيرته الفردية، مع نجوم مثل إلتون جون، ومايلي سايروس، وديفيد بيرن، وبوي جورج، وجوني ميتشل، وبيت شوب بويز، وبول سايمون وستينج.

main 2024-06-05 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسى: لا رجعة عن تحقيق الحلم المصري في التقدم والحياة الكريمة لجميع المواطنين

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه منذ عام 2013 وحتى الآن انتقلنا من حال إلى حال ساد الاستقرار بلادنا بعد فترة من الفوضى وعرف الأمان طريقه لقلوبنا بعد سنوات من الخوف والقلق على مصير البلاد واستقرت مؤسسات الدولة بعد أن كادت تعصف بها الرياح.

وأضاف الرئيس فى كلمته بمناسبة ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة: «خلال تلك السنوات.. قضينا على الإرهاب رغم صعوبة الأمر.. وجسامة التضحيات.. وبنينا أساساً تنموياً.. بجهود هائلة من سواعد أبناء مصر الأشداء.. لم نترك قطاعا، إلا واقتحمنا مشكلاته المعقدة.. وأزماته المتراكمة.. لم نهب المسئولية ولم نتجنبها.. مدركين قدر وإمكانات شعبنا العظيم».

وأضاف الرئيس السيسى، إننا نقف على أرض صلبة دولة، مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار فى محيط إقليمي مضطرب ذات بنية تحتية متطورة في جميع القطاعات، دولة، تعمل بكل طاقاتها ليل نهار، لبناء المصانع وتحديثها، واستصلاح الصحراء بملايين الفدادين، وتحسين الصحة والتعليم إلى ما يليق بقدر الإنسان المصري، وتشييد المدن والطرق، وشبكات الطاقة، والمياه والري.. وإنشاء وتطوير شبكة استراتيجية من الموانئ، والربط بين جميع أنحاء الدولة بخطوط مواصلات متنوعة سريعة وحديثة.

وأكد الرئيس السيسى أن مصر تحتفل اليوم بالذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة التى نطقت بالقول الفصل بين الوطنية المصرية الخالدة وبين محاولات هدمها أو خطفها لصالح قوى غير وطنية، اليوم الذي قال فيه المصريون كلمتهم، فحفظوا بها وطنهم، واستردوا مقدرات دولتهم، وأنهــوا فتــرة عصــيبة مــن الفوضـــى والدمــــار، وساروا بعدها على طريق الخير والنماء والتقدم.. رغم كل الصعاب والتحديات، بعد أن أعادوا اكتشاف قوة وصلابة الإنسان المصري، وعبروا بجلاء تام عن حقيقة معدنه الأصيل حيث معاني الشرف والفخر والمجد والبطولة.

وأشار الرئيس السيسى، إلى أنه لا يخفى علي أحد ما تمر به المنطقة من تغيرات خطيرة خلال الفترة الأخيرة، فما بين الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة، التي غاب فيها ضمير الإنسانية وصمت عنها المجتمع الدولي وأدار وجهه عن عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء والمشردين والمنكوبين وما بين محاولات خبيثة، لفرض التهجيـر القسـري نحـو أراضـي مصر، كان موقف مصر، نبيلا وشريفا ووطني، لم تصمت مصر - بالفعل قبل القول - عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين بكل ما أوتيت من قوة وعزم.. وكذلك، صمدت بعزة وكرامة أمام مساعى التهجير وأسمعت صوتها واضحا جليا حماية لأمنها القومى ومنعًا لتصفية الحق الفلسطينى.

وقال الرئيس السيسى، إن مصر - رغم التحديات - تمضى على طريق التنمية والنهضة وبإذن الله العلى القدير لا رجعة عن هذا المسار وعن تحقيق الحلم المصرى فى التقدم والحياة الكريمة لجميع المواطنين.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: ثورة 30 يونيو عبرت بجلاء تام عن المعدن الأصيل للإنسان المصري

الرئيس السيسي: المصريون قالوا كلمتهم وحفظوا وطنهم في ثورة 30 يونيو

مقالات مشابهة

  • لا رجعة عن تحقيق الحلم المصري.. نص كلمة السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الرئيس السيسى: لا رجعة عن تحقيق الحلم المصري في التقدم والحياة الكريمة لجميع المواطنين
  • مهرجان كناوة بالصويرة .. ليلة مزج موسيقي تجمع معلمي كناوة بموسيقين عالميين
  • أول يوليو.. إذاعة الجزء الثالث من "يوميات صفصف" لـ صفاء أبو السعود
  • موعد إذاعة الجزء الثالث من «يوميات صفصف» لـ صفاء أبو السعود على الراديو 9090
  • مهرجان كناوة بالصويرة 2024.. ليلة مزج موسيقي تجمع معلمي كناوة بموسيقين عالميين
  • أسباب توقف العرض المسرحي "الحلم حلاوة"
  • فرنسا تحرم ريال مدريد من مبابي في الكلاسيكو الأول
  • Mad Solutions تشارك بخمسة أفلام قصيرة بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • د. أحمد مجاهد يكتب: الحلم والواقع