يتوجه المنتخب الألماني لكرة القدم لمبارياته الثلاثة في دور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024) بالحافلة.

ويعسكر المنتخب الألماني في مدينة هرتسوجن آوراخ بجنوبى ألمانيا، وسيواجه المنتخب الاسكتلندي في ميونخ، والمجر في شتوتجارت، وسويسرا في فرانكفورت.

وتعد مواقع المباريات مناسبة للغاية حيث تبعد كلها مسافة لا تزيد 200 كيلومترا من المقر الرئيسي للمنتخب.

وشددت الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أكثر من مرة على أهمية الاستدامة للبطولة التي تقام خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو.

وذكرت وزارة الخارجية الألمانية أن يورو 2024 ستظهر "كيفية تقليل التأثير على البيئة، والموارد، والمناخ وتعويضه عند الضرورة".

ولتقليل وقت سفر الجماهير، تم تقسيم الملاعب إلى ثلاث مجموعات إقليمية خلال دور المجموعات، كل دولة تلعب مرتين على الأقل ضمن مجموعة إقليمية واحدة.

ومع ذلك، لم يشترط على الفرق أن تتخذ مقرا لها في إحدى المجموعات الإقليمية. على سبيل المثال، يتخذ المنتخب الإسباني مدينة دوناوشينجن الجنوبية مقرا له، فيما تقام مبارياته في دور المجموعات ببرلين، وجلسنكيرشن ودوسلدورف، وكل مدينة تبعد أكثر من 500 كيلومترا.

في السنوات الأخيرة، أثارت ترتيبات سفر المنتخب الألماني جدلا كبيرا، بما في ذلك رحلة جوية داخلية قصيرة، أثارت الجدل، من شتوتجارت إلى بازل لخوض مباراة في دوري أمم أوروبا عام 2020.

وبرر الاتحاد الألماني هذا الأمر بأن جاهزية اللاعبين البدنية ستكون في خطر إذا سافروا بالحافلة بسبب القواعد الصارمة الخاصة بفيروس كورونا والتي كانت موضوعة على السفر بالقطارات في ذلك الوقت.

ومنذ ذلك الوقت، لجأ الاتحاد الألماني في كثير من الأحيان للسفر بالقطار في الرحلات الداخلية.

يذكر أن شركة "دويتشه بان" للسكك الحديدية ترعى بطولة يورو 2024.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمم أوروبا المنتخب الألماني كأس أمم أوروبا منتخب ألمانيا يورو 2024 المنتخب الألمانی یورو 2024

إقرأ أيضاً:

نهائي مبكر بين فرنسا وبلجيكا في ثمن نهائي يورو 2024

نهائي مبكر يجمع -اليوم الاثنين- في دوسلدورف بين منتخب فرنسا ونظيره البلجيكي في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) بألمانيا.

وقبل انطلاق البطولة كان المنتخبان مرشحين للمنافسة بقوة على اللقب القاري، لكنهما بالكاد نجحا في بلوغ الأدوار الإقصائية للبطولة.
وحل منتخب فرنسا ثانيا في المجموعة الرابعة خلف النمسا بعد جمع 5 نقاط من انتصار وحيد وتعادلين، كما جمع منتخب بلجيكا 4 نقاط من فوز وهزيمة وتعادل ليحتل وصافة المجموعة الخامسة متفوقا بفارق الأهداف فقط على أوكرانيا صاحبة المركز الأخير.

اقرأ أيضاًالرياضةالأمير فهد بن جلوي يستقبل لاعب المنتخب لألعاب القوى تولو بعد تأهله لأولمبياد ‫باريس

واستهل منتخب فرنسا مشواره في البطولة بالفوز على النمسا بهدف، ثم تعادل سلبيا مع هولندا، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بالتعادل مع بولندا بهدف لمثله، أما منتخب بلجيكا فبدأ مشواره بخسارة مفاجئة أمام سلوفاكيا بهدف ثم فاز على رومانيا بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل سلبيا مع أوكرانيا.
وتشهد المباراة مواجهة من نوع خاص بين كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا المنتقل حديثا لريال مدريد الإسباني وكيفين دي بروين قائد بلجيكا وصانع اللعب المتميز في مانشستر سيتي الإنجليزي.

وعلى الورق يبدو منتخب ديوك فرنسا هو المرشح للفوز بعد أن حسم جميع المواجهات الأربع المباشرة في البطولات الكبرى أمام بلجيكا، بما في ذلك الفوز بهدف دون رد في المربع الذهبي لمونديال روسيا 2018 والانتصار العريض 5-صفر في دور المجموعات ليورو 1984، قبل الفوز باللقب في كلتا البطولتين.

مقالات مشابهة

  • لامين جمال يستفز المنتخب الألماني قبل مواجهته في ربع نهائي اليورو
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. رافائيل جيريرو يعود لتدريبات بايرن ميونخ
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات
  • نهائي مبكر بين فرنسا وبلجيكا في ثمن نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا
  • كأس أوروبا 2024.. المنتخب الألماني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الدنماركي
  • سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024»
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • رونالدو ينجو.. قائمة أسوأ تشكيل في يورو 2024