نظمت إدارة تعليم الكبار بمركز ومدينة البلينا جنوب محافظة سوهاج، برئاسة اشرف خفاجي مدي الإدارة، إحتفالية كبرى بقاعة دنيا، جرى خلالها تكريم عدد 150 من المتحررين والمتحررات من الأمية وتسليمهم شهادات محو الأمية .

يأتي ذلك فى ضوء توجيهات ودعم اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم، للعملية التعليمية لاسيما فى مجال محو الأمية، والجهود الكبيرة للهيئة العامة لتعليم الكبار في سوهاج لتعليم الكبار ومحاربة الأمية والقضاء عليها.

 

حضر فعاليات الإحتفالية كل من:- حسين حبارير رئيس مركز ومدينة البلينا ومحمد الدالى مدير هيئة تعليم الكبار بسوهاج وأسامة المشنب مدير ادارة البلينا التعليمية والشيخ محمد الكموني رئيس جمعية الأنوار المحمدية بالبلينا والقمص يوسف القمص ابراهيم ممثلا عن مطرانية البلينا وممدوح السباعي مقدما للحفل والقارئ الشيخ مصطفى كمال البدري ولفيف من القيادات الشعبية والدينية ، والقيادات الحزبية وممثلوا الصحافة والاعلام وعمد ومشايخ القري وعدد كبير من المواطنين والمواطنات.

 بدأت الإحتفالية بالسلام الجمهوري لمصرنا الحبيبة وسماع آيات من الذكر الحكيم ثم كلمات معبرة وهادفة، حيث توجه حسين حبارير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا في كلمته بخالص شكره وتقديره للجهود المتميزة في هذا العمل النبيل وقدم شكره كذلك لجميع المشاركين فى هذا الحفل مؤكدا على أن الوحدة المحلية بالبلينا تبذل قصارى جهدها فى إزالة أي عقبات تواجه العملية التعليمية بشكل عام ومحو الأمية بشكل خاص.

ومن جانبه أكد أسامة المشنب مدير عام إدارة البلينا التعليمية في كلمته على أهمية التعليم في حياة الإنسان وذلك للعيش حياة كريمة وبناء مستقبل أفضل مضيفا أن الإدارة على أتم الإستعداد لإستقبال المتحررين من الأمية لاستكمال تعليمهم في مختلف المراحل التعليمية كما قدم عظيم شكره وتقديره للحضور جميعا وقدم أيضا تهنئة خاصة إلي جميع المتحررين والمتحررات من الأمية لاسيما ذوي القدرات الخاصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج محو الأمية تعليم الكبار احتفالية كبرى شهادات محو الأمية بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة دمنهور يُتابع أعمال رصف وتجميل شوارع المدينة

أجري محمد كچك، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، في البحيرة، جولة تفقدية، اليوم الأربعاء، لمتابعة أعمال استكمال رصف عدد من شوارع منطقة أرض نصره بحي شبرا بنطاق المدينة.

يأتي ذلك في إطار جهود محافظة البحيرة، لمتابعة المشروعات الجارية، وسرعة الانتهاء من أعمال رصف الطرق علي مستوى مركز ومدينة دمنهور.

وخلال الجولة، تفقد رئيس المدينة، أعمال وضع طبقة النهائية للأسفلت، بعد الانتهاء من أعمال تركيب صفايات المطر ورفع مطابق الصرف الصحي وتجديد الأرصفة.

كما تفقد «كچك» أعمال الرصف الجارية خلف الجدارية على مدخل دمنهور، ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف بالطرق المدرجة بالخطة الاستثمارية، تيسيرًا على المواطنين وتسهيلًا للحركة المرورية، وذلك ضمن جهود الدولة لرفع كفاءة الطرق، لتيسير حركة المرور للسيارات والمواطنين.

وواصل رئيس مدينة دمنهور، جولته بتفقد عمال إنشاء أحواض الزهور بشارع الجيش، ضمن المبادرة الرئاسية:« 100 مليون شجرة»، والتي تسهم في زيادة المسطحات الخضراء، لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين.

[caption id="attachment_1655873"

مقالات مشابهة

  • تخفيفًا على أولياء الأمر.. بندر كفر الدوار التعليمية تُوفر ملفات التقديم بمدارس الإدارة بأسعار رمزية
  • خالد صالح وجلال الشرقاوي.. أبرز المكرمين في احتفالية وزارة الثقافة بذكرى 30 يونيو
  • القليوبية تحصل علي مراكز متقدمة في مسابقة فرسان القراءة لذوى الهمم
  • منهم خالد صالح وجلال الشرقاوي وفتحية العسال.. تكريم المثقفين في إحتفالية وزارة الثقافة بذكرى ٣٠ يونيو
  • انطلاق قافلة دعوية في 10 مساجد بمركز ومدينة الرياض بكفر الشيخ غدا
  • إنشاء كلية طب أسنان ومركز لتعليم الكبار بجامعة سوهاج
  • مهرجان المسرح المصري يعلن تكريم الفنان أحمد بدير في دورته الـ 17
  • محافظ بني سويف يكلف التخطيط العمراني بحل مشكلة قطعة أرض لمواطن
  • إزالة جمالون بمساحة 926 متر بمدينة بنها
  • رئيس مدينة دمنهور يُتابع أعمال رصف وتجميل شوارع المدينة