RT Arabic:
2024-07-11@13:44:14 GMT

بالفيديو.. مستوطنون يستعدون لاقتحام المسجد الأقصى

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

بالفيديو.. مستوطنون يستعدون لاقتحام المسجد الأقصى

‍‍‍‍‍‍

يستعد مستوطنون إسرائيليون اليوم الأربعاء، لاقتحام المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، لإحياء ما يسمى بيوم "توحيد القدس".

وقالت مصادر محلية إن قرابة 500 مستوطن اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال نحو ساعة، وأدوا طقوسا تلمودية ونفذوا جولات استفزازية.

ويأتي الاقتحام وسط استعدادات المستوطنين لتنفيذ مسيرة الإعلام الاستيطانية، مساء اليوم الأربعاء، فيما حولت قوات الاحتلال المدينة المقدسة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت الآلاف من عناصرها استعدادا لتلك المسيرة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستيطان الإسرائيلي القدس المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهدم منشآت شرق أريحا ويجرّف مناطق زراعية بسلفيت (شاهد)

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، عددا من المنشآت، شرق مدينة أريحا، بالتزامن مع تجريف أراض زراعية وتدمير أشجار مثمرة في سلفيت في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية اقتحمت منطقة "المطار" شرق أريحا، وشرعت بهدم عدد من المنشآت، بحجة عدم الترخيص، وعرف منها أسطبل للخيول يعود للمواطن عبد سنقرط.
#شاهد
الاحتلال يهدم حظيرة لتربية الخيول وعددا من الجدران الاستنادية في منطقة المطار شرق مدينة أريحا. pic.twitter.com/v59apWtHyV — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 11, 2024
الاحتلال يجرف 20 دونما 
جرفت قوات الاحتلال، الخميس، مساحات واسعة من الأراضي واقتلع عشرات الأشجار في قرية حارس غرب سلفيت تعود ملكيتها لعائلة محمد عبد الرحيم داوود.

وقال الفلسطيني محمود داوود، إن قوات الاحتلال جرفت نحو 20 دونما من أرضه الواقعة في منطقة "خلة حديدة" لصالح مستعمرتي "نتفايم"  و"بركان الصناعية"، واقتلعت ما يقارب 150 شجرة عنب وزيتون تتراوح أعمارها ما بين 8-10 سنوات. وفق ما أدلى به لوكالة "وفا".

في سياق متصل، شرع مستوطنون صباح الخميس، بشق طريق استعماري ترابية قرب خيام المواطنين في "نبع غزال" بمنطقة الفارسية في الأغوار الشلية.

ويشهد التجمع السكاني المطل على الطريق السريع بشكل شبه يومي انتهاكات يقودها مستوطنون مسلحون بحماية قوات الاحتلال.


وصعد المستوطنون هجماتهم الإرهابية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ونفذوا منذ بداية العام الجاري 1334 اعتداءً في الضفة بما فيها القدس، تسببت باستشهاد 7 مواطنين.

ومنذ مطلع عام 2024 وحتى نهاية حزيران، درست سلطات الاحتلال 83 مخططا هيكلياً لتوسعة مستوطنات أو إقامة مستوطنات جديدة منها 39 مخططاً في مستعمرات الضفة و44 في القدس.

وفي الفترة ذاتها، أقام مستوطنن 17 بؤرة على أراضي المواطنين معظمها رعوية، وتركزت في محافظات رام الله والبيرة ونابلس وسلفيت وبيت لحم والخليل وقلقيلية، وفي الوقت ذاته شرعنت سلطات الاحتلال 11 بؤرة استعمارية في الضفة، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

مقالات مشابهة

  • مستعمرون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • الاحتلال يهدم منشآت شرق أريحا ويجرّف مناطق زراعية بسلفيت (شاهد)
  • عشرات المٌستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • الاحتلال يعتقل مواطناً ومستوطنون يعتدون على آخر في الخليل
  • مفتي القدس يحذر من اعتداءات الاحتلال بحق الأماكن المقدسة
  • مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال
  • مُستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون باحات "الأقصى" تحت حراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال تعتقل فتاتين مقدسيتين