يستعد النجم الأيرلندي الحاصل على جائزة أوسكار كيليان مورفي العودة إلى شخصية «تومي شيلبي» التي قدمها في المسلسل الشهير Peaky Blinders، ولكن هذه المرة في نسخة سينمائية من المسلسل والتي تحمل توقيع توم هاربر الذي أخرج حلقات الموسم الأول من المسلسل عام 2013، والذي من المقرر أن يبدأ تصويره في وقت لاحق العام الجاري.

وعبر كيليان مورفي عن سعادته بالعودة إلى تقديم الشخصية في فيلم سينمائي، قائلًا: «يبدو أن تومي شيلبي لم ينته من العمل معي.. إنه لمن دواعي سروري للغاية أن أتعاون مجددًا مع ستيفن نايت وتوم هاربر في النسخة السينمائية من Peaky Blinders.. هذا الفيلم مخصص لجمهور المسلسل»، وذلك وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

مخرج Peaky Blinders: لم أكن أتوقع ردود أفعال الجمهور عندما أخرجت المسلسل من 10 سنوات

ومن جانبه، قال المخرج توم هاربر: «عندما أخرجت الموسم الأول من Peaky Blinders لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات، لم نكن نعرف كيف سيصبح المسلسل، لكننا كنا نعلم أن هناك شيئًا ما في كيمياء طاقم الممثلين والكتابة».

وأضاف: «لطالما كانت قصة المسلسل عن العائلة، لذا من المثير للغاية أن نجتمع مجددًا مؤلف المسلسل، ستيفن نايت وكيليان مورفي لتقديم الفيلم إلى الجماهير في جميع أنحاء العالم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كيليان مورفي كيليان ميرفي Peaky Blinders

إقرأ أيضاً:

تامر كروان: معرفة الموسيقار بالعناصر السينمائية تجعله قادرا على تحليل رؤية المخرج

كشف الموسيقار تامر كروان عن رأيه في أهمية تمكّن المؤلف الموسيقي من العناصر الفنية للأعمال السينمائية مثل الإضاءة والتصوير، وذلك خلال الندوة التي أقيمت ضمن فعاليات الدورة الخامسة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وصرح «كروان» قائلاً: «مش لازم المؤلف الموسيقي يبقى متمرساً في كل العناصر الفنية، لكنه لازم يبقى مطلعاً على بعض عناصر الصناعة الفنية زي الإضاءة والتصوير، وده بيخليه قادر على تحليل وفهم رؤية المخرج بدل ما يحتاج شرح كتير».

الفرق بين موسيقى الأفلام التجارية والدرامية

وأوضح الموسيقار الفرق بين موسيقى الأفلام التجارية والدرامية قائلاً: «في الأفلام التجارية، الموسيقى بتدي طاقة أكبر من اللي موجود على الشاشة علشان المشاهد ينفعل أكتر. لكن في الأفلام الدرامية، خاصةً اللي بتعتمد على اللحظات المهمة، الموسيقى مش لازم تشتت انتباه المتلقي، ومثلاً، لو المخرج بيقدم مشهداً مهماً جداً والموسيقى طغت عليه، ده ممكن يبوظ المشهد».

تامر كروان يكشف كواليس عمله في فيلم باب الشمس

تحدث كروان عن كواليس مشاركته في فيلم باب الشمس، مشيراً إلى مشهد في الجزء الأول يتضمن انتصاراً لأهل القرية، وقال: «يسري نصر الله قال لي إنه حاسس إن في حاجة غلط في الموسيقى، وعايز نعمل عكس المشهد، لأن لحظة الانتصار دي كانت لحظة كاذبة، وده انعكس في الموسيقى».

تأتي هذه الندوة كجزء من احتفاء مهرجان القاهرة السينمائي بتجارب صنّاع السينما والموسيقى وإسهاماتهم في تطوير الأعمال الفنية.

مقالات مشابهة

  • تامر كروان: معرفة الموسيقار بالعناصر السينمائية تجعله قادرا على تحليل رؤية المخرج
  • تامر كروان: هناك الكثير من الأعمال السينمائية التى لا تعتمد على الموسيقى
  • أحمد حافظ: الصناعة السينمائية المصرية أفضل من العالمية بمراحل
  • فاطمة الرميحي: المهرجانات السينمائية ... صرخة إبداع تقاوم الصمت وتُحيي صوت المهمّشين
  • المركز السينمائي المغربي يدعم إنشاء القاعات السينمائية بـ12 مليون درهم
  • أول تعليق من نور إيهاب بعد انتهاء مسلسل «6 شهور»
  • في إنجاز مثير .. نجاح تعليم الفئران قيادة السيارات
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: المهرجانات السينمائية أصبحت تمثل صوت الناس في عالم يسوده الصمت
  • تفاصيل مسلسل روجينا في رمضان 2025
  • وفاة أيقونة Peaky Blinders عن 61 عامًا.. بعد عام على وفاة زوجها