بوابة الوفد:
2024-06-26@20:53:02 GMT

تفاصيل إنشاء ستاد الأهلي الجديد (شاهد)

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

أكد أشرف محمود، المعلق الرياضي، أن كل نادٍ من أندية الدوري يمتلك ملاعب تدريب، ولا يوجد هناك ستادات للعب المباريات وفق اشتراطات الاتحاد الإفريقي، مثل ستاد السكة الحديد، والمقاولون العرب، منوها بأن ستاد الأهلي هو الأول من نوعه في مصر بالنظام العالمي.

استاد الأهلي يعيد محمد كامل للرياضة المصرية أمير هشام: شركة إماراتية كبرى لبناء استاد الأهلي إنشاء ستاد الأهلي 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود وأحمد دياب ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن الأهلي بادر بإنشاء استاد الأهلي من خلال الترويج للفكرة منذ 4 سنوات.

وتابع أشرف محمود: النادي الأهلي دشن تجربة عالمية بإنشاء مدينة رياضية عالمية وليس بناء ستاد فقط، مشددا على أن الأهلي لم يتكلف جنيها واحدا لإنشاء الاستاد، وإنما استغل اسمه في شراكات مع شركات عالمية بنظام حق الانتفاع.

تعميم الفكرة على كل الأندية في مصر

واختتم قائلا: نتمنى تعميم الفكرة على كل الأندية في مصر؛ من أجل تطوير الكرة المنصرية والتحول لفكرة الاستثمار الرياضي.

جدير بالذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، شهد تدشين مشروع القرن بالنادي الأهلي، والذي يضم مدينة رياضية متكاملة تشتمل علي استاد وفندق ومدرسة وجامعة ومستشفى ومتحف للأهلى، والذي أقيم في فرع النادي بالشيخ زايد، بحضور الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، ولفيف من الشخصيات العامة والرياضية ورموز النادي الأهلي.

وخلال كلمته، قال وزير الشباب والرياضة:" إنه اعتاد على حضور افتتاحات وتدشين مشروعات إنشائية للنادي الأهلي، والتي كان من بينها وضع حجر الأساس لفرع الأهلي في التجمع الخامس، والذي تم افتتاحه بشكل رسمي خلال الفترة الماضية، إلى جانب العديد من المناسبات المتعددة داخل النادي". 

وأضاف"صبحي": "دائماً ما يكون هناك حدث تنموي جديد داخل الأهلي يتناسب مع رؤية الدولة المصرية في الإنجازات والتطوير"، مؤكداً على أن المشروع يتماشى مع رؤية الدولة المصرية والتي تولي اهتماماً كبيراً بملف التطوير والاستثمار في قطاع الرياضية بشكل عام.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالاستثمار في الرياضة، وتم إطلاق العنان للمؤسسات والأندية من خلال قانون الرياضة لإنشاء شركات، وهو ما تحقق داخل الأهلي من خلال وجود شركات متعددة من بينها شركة الأهلي للمنشآت.

وأشار وزير الرياضة إلى أن الطفرة الكبيرة في المنشآت داخل مصر ومنها المدينة الأولمبية العالمية والتي تضم كافة أنواع النشاط الرياضي. 

واختتم وزير الشباب والرياضة كلمته: "نبارك بشدة للنادي الأهلي هذا الحدث وندعم عملية التطوير في كافة الأندية المصرية".


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النادي الأهلي بوابة الوفد الوفد الأهلي استاد النادي الأهلي النادی الأهلی ستاد الأهلی

إقرأ أيضاً:

توك شو سبورت| كواليس رفض الزمالك لخوض القمة.. ورئيس بلدية المحلة: المنتخب اتظلم بعدم وجود حسام أشرف

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "توك شو سبورت" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الأخيرة على الساحة الرياضية اليوم الاثنين 24- 6- 2024 وفلاش باك على ما قاله النقاد حول أزمة القمة:

مجدي عبد الغني: انسحاب الزمالك في مباراة القمة للرد على الظلم التحكيمي في مباراة المصري

أكد مجدي عبد الغني نجم الأهلي السابق في تصريحات لبرنامج يا مساء الانوار مع مدحت شلبي عبر قناة mbc أن قرار انسحاب الزمالك أمام الأهلي في مباراة القمة للرد على كثرة الأخطاء التحكيمي الذي تعرض له الفريق في مباراة المصري بهدفين مقابل هدف.

حسام عاشور: الدوري في الملعب والزمالك لم يفقد فرصة المنافسة على اللقب

قال حسام عاشور نجم الأهلي السابق إن الدوري لازال في الملعب ولم يتم حسمه لأي فريق والزمالك لديه فرصه للمنافسة على لقب الدوري.

وأضاف عاشور في تصريحات لبرنامج يا مساء الانوار مع مدحت شلبي عبر قناة mbc: أعيب على رابطة الأندية في عدم السيطرة على زمام الأمور بملف انسحاب الزمالك أمام الأهلي في مباراة القمة، مضيفا ان الزمالك لازال فب المنافسة على لقب الدوري".

الخضري: هناك تحركات من وزير الرياضة لحل الأزمة بين الزمالك ورابطة الأندية

أكد الناقد الرياضي أحمد الخضري، أن هناك أزمات كثيرة تُحاصر الكرة المصرية في الفترة الأخيرة، منها ملف التحكيم وتنظيم مباريات الدوري المصري، مشيرًا إلى أن الزمالك (ألقى كرسي في الكلوب) وربما لإصلاح الأمور مستقبلًا، مشددا على أن كل فرق الدوري هذا الموسم تضررت من التحكيم.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس عبر قناة etc: "إقامة مباريات الدوري عصرًا ظلم لفرق كثيرة، في ظل الطقس الحالي، ما يحدث عذاب للاعبين والمدربين، توقيت بيان الزمالك غير جيد، لكن هناك تراكمات كثيرة، وكان لا بد من اتخاذ قرار مبكر، وليس انتظار لأن يكون رد فعل لنتيجة مباراة".

وأضاف: "الزمالك قام بمطالبات منطقية، لكن هناك أمر لم يكن جيدا وغير منطقي منها طلب الاستعانة بلجنة محايدة، ولا أعرف لماذا لم يلعب الأهلي حتى الآن مع بيراميدز في الدور الأول.. أنا مع قرار مجلس الزمالك بالتصعيد، ولكن كان يجب التريث والهدوء قبل إصدار البيان، وهو يحوي قرارات انفعالية".

عاجل.. إيقاف قيد الزمالك مجددًا هل قرر الزمالك بيع "المشاغب"؟.. مفاجأة كبرى داخل القلعة البيضاء

وواصل: "سبق وقام وزير الرياضة اشرف صبحي بزيارة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي لحل أحد المشكلات بعد تهديدات بالانسحاب من لقاء الجونة، بينما ثروت سويلم عضو رابطة الأندية يتحدث باسلوب غير لائق عن الزمالك".

وليد دعبس يفتح النار على التحكيم ويطالب بحل لجنة الحكام

أعرب ولدي دعبس رئيس نادي مودرن فيوتشر عن غضبه الشديد من القرارات التحكيمية في لقاء فريقه أمام الإسماعيلي، مؤكدا بأن حكم اللقاء تجاهل احتساب ركلتي جزاء خلال اللقاء الذي انتهي بفوز الدراويش بهدف نظيف.

وقال دعبس عبر برنامج بوكس تو بوكس: "تعبنا من لجنة الحكام، ولا نعرف لهم فكر أو قانون يسيرون عليه، ننفق أموالًا كثيرة، وبتلك القرارات التحكيمية يضيع علينا الكثير، ليس من الأهم المنافسة على الدوري، وكنا نريد التواجد في المربع الذهبي".

وأضاف: "ليس لي علاقة بفوز الإسماعيلي أو أي نادٍ آخر، ما حدث شئ غريب جدا، كل الأندية المصرية تعرضت لظلم تحكيمي والجميع احتج ضد لجنة الحكام، وكل الأندية اعترضت عليهم، والأزمة اصبحت كبيرة في ملف التحكيم وكل الفرق في الدوري اشتكت من التحكيم واصدروا بيانات ضده".

وواصل: "بعيدا عن انتظام مسابقة الدوري، هناك مصيبة كبيرة وهي التحكيم، ولا أريد إصدار بيان رسمي بذلك، لا بد أن نطالب مع باقي الأندية بحل لجنة الحكام بقيادة بيريرا، هل لا يوجد في مصر كوادر جيدة لنستعين بشخص اجنبي يصل بنا لهذا المستوى".

رئيس بلدية المحلة: المنتخب اتظلم بعدم وجود حسام أشرف.. والزمالك لم يطلب يوسف حسن في يناير

قال مصطفى الشامي رئيس نادي بلدية المحلة ان المنتخب المصري اتظلم بعدم إنضمام حسام أشرف في المعسكر الماضي خاصة وأنه هداف الدوري ويقدم آداء مميز مع الفريق خلال هذا الموسم ولديه عقلية مختلفة.

وأضاف رئيس بلدية المحلة في تصريحات خاصة لبرنامج يا مساء الانوار مع مدحت شلبي عبر قناة mbc: "إعارة ثلاثي الزمالك ماجد هاني ويوسف حسن وحسام أشرف تنتهي بنهاية الموسم الحالي والزمالك لم يدخل معنا في مفاوضات لعودة يوسف حسن في فترة الإنتقالات الماضية مشددا على أن الجهاز الفني يتمسك باللاعبين لنهاية الموسم ولدينا ثقة كبيرة في حسم البقاء هذا الموسم".

" يا مساء الانوار"  يكشف عن أزمة في حراسة مرمى الأهلي قبل أولمبياد طوكيو.. وعرض خارجي لمحمود الزنفلي

قال مدحت شلبي عبر برنامج يا مساء الانوار على قناة mbc ان النادي الاهلي يواجه أزمة كبيرة في ملف حراسة المرمى خلال الفترة المقبلة مع اقتراب منتخب مصر من المشاركة في أولمبياد طوكيو، ويدرس ميكالي ضم حمزة علاء بجانب أحد الحارسين محمد الشناوي أو مصطفى شوبير، وبهذا سيفقد الأهلي ثنائي من حراسه بجانب إصابة مصطفى مخلوف.

وأضاف ان الأهلي سيمتلك خلال فترة الأولمبياد حارسين مرمى فقط وهما مصطفى شوبير أو محمد الشناوي بجانب محمود الزنفلي وإذا تعرض حارس منهم للإصابة سيكون الحارس الأخر دون بديل.

وتلقى محمود الزنفلي حارس مرمى الفريق عرضًا من احد الأندية خارج الدوري والنادي لا يرغب في تفعيل بند الشراء وسيطلب من اللاعب الرحيل خلال شهر يوليو لبدء معسكره التحضيري مع الفريق الجديد، وقد يطلب الأهلي تأجيل مبارياته ويرفض لعبها خلال فترة الأولمبياد بسبب ملف حراس المرمى، أو يتم تراجع الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي عن ضم حارس مرمى من الأهلي والاكتفاء بضم حمزة علاء.

حضور محامي دولي ومكالمة فيفا كواليس وتفاصيل نارية في اجتماع مجلس الزمالك

كشف مدحت شلبي عبر برنامج يا مساء الأنوار على قناة mbc  أن مجلس إدارة الزمالك عقد  اجتماعه اليوم بمنزل حسين لبيب رئيس نادي الزمالك واستمر الاجتماع نحو 4 ساعات من 2 ونصف وحتى 6 ونصف وخلال الاجتماع الذي حضره 11 عضوا من المجلس عدا هاني بيرزي المتواجد خارج مصر لظروف عمله، وبالإجماع تمسك مجلس الزمالك بموقفه رافضا خوض أي مباراة من مباريات الدور الثاني بالدوري قبل انتهاء مباريات الدور الأول وهي المباريات المؤجلة المتبقية لقطبي الكرة المصرية.
وهم طلائع الجيش والأهلي المقرر لها 1 يوليو وطلائع الجيش والزمالك 11 يوليو والأهلي وبيراميدز 12 يوليو والزمالك والبلدية 15 يوليو وفيوتشر والأهلي 16 يوليو.

وأضاف شلبي أن خلال الاجتماع تواجد المحامي الدولي نصر عزام وتم استعراض الأزمة بالكامل معه وتواجد بالاجتماع شخص ليس مسؤولا بالزمالك وأجرى تواصلا مع شخصية بارزة مسؤول في فيفا والذي أخطره بضرورة تواصل النادي مع القسم القانوني المسؤول عن الشكاوى بالفيفا وهو ما حدث هاتفيا وتم تقديم تفاصيل عما يحدث.

وتلقى الزمالك عن طريق هذا الشخص تأكيدات بأن ما يحدث يعتبر إخلال بنظام الشفافية والنزاهة والعدالة وهو شعار الفيفا خاصة وأن تأجيل المباريات يجب أن يكون بعدد محدود وليس عددا مفتوحا مثلما حدث هذا الموسم في الدوري بجانب أيضا أنه يجب أن يتم تسليم الأندية جدول الدوري بالكامل قبل انطلاق المسابقة بـ22 يوما على الأقل وهو أيضا لم يحدث.

وينوي الزمالك التصعيد للفيفا بجانب غدا سيتم تقديم شكوى للجنة الانضباط ضد ثروت سويلم بسبب تصريحاته ضد نادي الزمالك.

وكان الزمالك رفض عرض من النائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة برحيل عامر حسين لاستكمال الدوري ورفض أيضا فكرة إقالة بيريرا قبل انتهاء عقده 30 أغسطس مع تحمل دياب الشرط الجزائي ولكن أيضا الزمالك رفض ذلك وهو ما نقله حسين لبيب لأعضاء مجلس الإدارة في اجتماع اليوم.

أحمد جلال: بيراميدز مصدوم من موقف الزمالك في مباراة القمة

أكد أحمد جلال الناقد الرياضي، أن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، تسرع بشكل غريب في قرار الانسحاب من مباراة القمة اعتراضًا على مباريات الدور الأول، رغم خوضه 5 مباريات من الدور الثاني.

وتابع جلال خلال تواجده ضيفًا مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "بيراميدز مصدوم من موقف الزمالك، خاصةً أنه كان يأمل في تعطيل الأهلي، في ظل أنه أصبح المنافس المباشر له".

وأضاف أحمد جلال: "بيراميدز لديه استياء من موقف الزمالك، خاصةً أنه جاء في توقيت صعب ومنافسة النادي على لقب الدوري المصري، وبالتالي كان لا يرغب في منح الراحة للأهلي ومنحه الثلاث نقاط على طبق من ذهب".

أيمن يونس: بيان الزمالك قاسٍ وكله مخاطر.. ويجب جلوس الأندية مع الرابطة للوصول لحلول جذرية

أكد أيمن يونس نجم نادي الزمالك السابق، أنه سينتظر تبعات قرار مجلس إدارة القلعة البيضاء برئاسة حسين لبيب، مشيرًا إلى أنه سيترقب حصاد هذا القرار، خصوصا في ظل وجود قرارات خاطئة كثيرة خلال الفترة الماضية.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "هناك أمور خاطئة كثيرة في الكرة المصرية، ويوم 30 يونيو سينتهي عقود العديد من اللاعبين الأجانب، والأندية لا تستطيع الإبقاء عليهم، كما أن بعض اللاعبين من حقهم الرحيل، وبيان الزمالك كان من الممكن أن يصدر من أي نادٍ آخر".

وأضاف: "زهقنا من المسكنات الكثيرة، والحقيقة دائمًا مضرة للعقول، والمفترض أن الجالسين على الكراسي في اتحاد الكرة ورابطة الأندية يكون لديهم حسن تصرف أفضل من ذلك، الرابطة عليها الجلوس مع الأندية في توقيتات مناسبة، على الأقل مرة كل شهر، من أجل معالجة كافة الأخطاء والحد من المشكلات، لكن هذا لا يحدث مطلقًا، واصبحنا نتعامل بالبيانات والتي هي عبارة عن مسكنات فقط".

وواصل: "طريقة التعامل أحيانا يكون بطريقة "لي الذراع" والأندية الجماهيرية من الممكن أن تحظى بتعامل مختلف بعيدا عن الفرق الآخرى، هل البيان الذي صدر من اجل نادي الزمالك فقط، كان لا بد أن يكون البيان من كل الأندية، كان يجب الجلوس على طاولة واحدة بين الجميع من أجل تدارك الأمور، بدلًا من نظام البيانات والتصريحات التي تصدر في الإعلام".

مقالات مشابهة

  • محمد الليثى: تفاصيل عقد عمرو السولية الجديد مع الأهلي
  • ستاد الاسكندرية يستضيف نهائى كأس الرابطة
  • التعاون ينتظر موافقة الاستقطابات بشأن المدرب الجديد
  • قرارات مهمة خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة برئاسة وزير التعليم العالي
  • سالم: ردود الزمالك تتعلق بالكرامة والعدالة في الكرة المصرية
  • الشباب والرياضة: الوزير لم يضغط على الزمالك لخوض مباراة الأهلي
  • توك شو سبورت| كواليس رفض الزمالك لخوض القمة.. ورئيس بلدية المحلة: المنتخب اتظلم بعدم وجود حسام أشرف
  • عاجل|متحدث الزمالك: لن نخوض مباراة القمة غدًا أمام الأهلي (فيديو)
  • قناة النادي الأهلي تكشف موقف وسام أبو علي من المشاركة غدًا في مباراة القمة
  • مفاجأة.. إلغاء معسكر الزمالك استعدادًا لـ قمة الأهلي