RT Arabic:
2024-06-26@18:34:27 GMT

الأهلي المصري يعلن تفاصيل مشروع القرن

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

الأهلي المصري يعلن تفاصيل مشروع القرن

كشف محمد كامل، رئيس مجلس إدارة شركة "القلعة الحمراء"، التي أنشأها نادي الأهلي المصري لإنشاء الاستاد الخاص به عن تفاصيل جديدة حول "مشروع القرن".

وأعلن النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب في احتفالية ضخمة، عن تدشين استاد النادي الأهلي المخطط إنشاؤه مستقبلا، والذي طال انتظاره من جانب جماهير القلعة الحمراء.

وأكد النادي المصري أنه سيتم بناء الاستاد في مدينة السادس من أكتوبر في منطقة الشيخ زايد بفرع النادي بمحافظة الجيزة.

وقال كامل خلال مؤتمر صحفي أقيم، أمس الثلاثاء: "نعمل على هذا الحلم منذ سنتين ونصف، تكلفة إنشاء المشروع 12 مليار جنيه، وسنقوم بإنشاء مدينة كاملة وليس استادا فقط، الاستاد سيقام على 43 فدانا، ولدينا مستشفى، وجامعة رياضية، ومدرسة، وفندق، ومتحف".

كلمة الأستاذ محمد كامل - رئيس مجلس إدارة شركة القلعة الحمراء من حفل تدشين مشروع القرن للنادي الأهلي#تغطية_خاصة | #مشروع_القرن ????#Alahlytv ???? pic.twitter.com/RQNcXIJAqC

— Al Ahly TV - قناة الأهلي (@AlAhlyTV) June 4, 2024 إقرأ المزيد "كاف" يكشف عن روزنامة بطولات الأندية القارية للموسم الجديد

وأكد محمود الخطيب رئيس النادي، خلال كلمته أن الإعلان عن مشروع القرن يعتبر يوما تاريخيا للأهلي، وأن هناك من حضر مباريات على ملعب "مختار التتش" الذي كان يمتلئ بالجماهير في المباريات والتدريبات، والآن مر 49 عاما على آخر مباراة رسمية أقيمت في هذا الملعب.

وتم تحديد موعد أقصاه 4 سنوات لإنهاء ما يسمى مشروع القرن.

وتقدر تكلفة المشروع بنحو 12 مليار جنيه مصري ما يعادل 252 مليون يورو تقريبا، على أن يكون الاستاد بسعة جماهيرية تقدر بـ44 ألف مقعد، فيما ستحصل الـ16 شركة المساهمة في بناء الاستاد على حق الانتفاع لمدة 25 عاما.

المصدر: "وسائل إعلام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاهلي الدوري المصري مشروع القرن

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الأهلي يعلن فوزه بالقمة بخطاب رسمي بعد انسحاب الزمالك

أعلن النادي الأهلي فوزه اعتباريًا بمباراة القمة التي كان مقرر إقامتها ضد غريمه فريق الزمالك، غدًا الثلاثاء، ضمن الجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وقال الأهلي عبر موقعه الرسمي: تلقى النادي خطابًا قبل قليل من رابطة الأندية المحترفة يفيد بعدم إقامة مباراة القمة التي كان محددًا لها غدًا الثلاثاء في السابعة مساء بملعب استاد القاهرة الدولي.. واعتبار فريق الأهلي فائزًا بالمباراة 2- صفر.

الزمالك يعلن عدم خوض مباراة الأهلي

وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك عدم خوض الفريق المباراة أمام الأهلي، وقال في بيان عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الاثنين:

"تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم ".

وأضاف البيان:" تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً، فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكراً لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف".

مقالات مشابهة

  • عاجل..أول قرار من الخطيب بعد انسحاب الزمالك من مباراة القمة أمام الأهلي
  • أحمد فتحي: سأعود إلى الأهلي في المستقبل وهذا سبب رحيلي عن القلعة الحمراء
  • وزير الرياضة: سنعمل على إنجاح البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية
  • أحمد سالم: الزمالك ليس منسحبًا من القمة.. وهذا موقف القلعة البيضاء من استكمال مسابقة الدوري
  • بنك تنمية المهارات يحتفل بتخرج مشروع تدريب وتأهيل الشباب في الأقصر
  • عاجل.. الأهلي يعلن فوزه بالقمة بخطاب رسمي بعد انسحاب الزمالك
  • بعد اعتذار الزمالك عن القمة.. هل سيذهب الأهلي الاستاد أم لا؟ إجابة مفاجئة
  • عاجل.. أحمد سالم يعلن موقف الزمالك النهائي من مباراة القمة
  • الاستاد مش هيتفتح إلا بشرط.. كواليس اجتماع وزير الرياضة مع رئيس الزمالك