بوابة الوفد:
2024-06-28@03:00:58 GMT

اعتقال 35 فلسطينيا من الخليل صباح اليوم

تاريخ النشر: 5th, June 2024 GMT

تشن قوات الاحتلال الصهيوني الاسرائيلي، حملات اعتقال موسعة في مدينة الخليل اليوم الاربعاء الموافق 5 يونيو، حيث اعتقلت حتى الآن 35 مواطنا من بلدة بيت أمر شمال الخليل، كما أخطرت بهدم منزل في بلدة دورا جنوبا.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، ذكرت مصادر محلية وأمنية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت أمر، وأغلقت بالسواتر الترابية عددا من الطرقات، وداهمت منازل المواطنين في عدة أحياء من البلدة، واعتقلت ما يزيد عن 35 مواطنا عرف منهم: "هشام أبو هاشم، ومحمد عوض، ومحمد خليل عادي، ووليد سمير اخليل، وحسن عمر عادي، وبدر حسن عوض، ووليد جمال مسيف، ومحمد جاد الله صليبي، ووليد جمال صبارنة، وعمار مراد عوض، وعبد الله أكرم اخليل، وعلى رائد اخليل، وياسر اخليل، وحسن الخطيب، ومحمد أبو ماريا، وعبود الطيطي، ويوسف عماد البابا، وليث أكرم اخليل، وعمرو عرفات الزعاقيق، وعبد الله حسين عوض".

كما أخطرت قوات الاحتلال بهدم منزل عائلة الشهيد مؤمن المسالمة في بلدة دورا جنوب الخليل.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36550  مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 82959 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال قوات الاحتلال الخليل حملات اعتقال فلسطين غزة قطاع غزة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 20 فلسطينياً على الأقل من الضّفة، بينهم معتقلون سابقون، أعاد الاحتلال اعتقالهم بعد فترة وجيزة من الإفراج عنهم. 


وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان مشترك "ان حملة الاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال منذ مساء أمس، وحتّى صباح اليوم الأربعاء، تركزت في محافظتي الخليل، وجنين، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظتي بيت لحم، وقلقيلية، رافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وتخريب وتدمير منازل المواطنين".


واضاف البيان " أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي، بلغت أكثر من (9400)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن".


مقالات مشابهة

  • استهدف أماكن قوات الاحتلال.. حزب الله يهاجم موقع الناقورة البحري بمسيرات
  • الاحتلال يصدر أحكاما بالسجن ويفرج عن آخرين بالقدس
  • الاحتلال يعتقل 28 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • 9430 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر 2023
  • قوات الاحتلال ومستوطنيه تعتدي على الفلسطينيين في مناطق عدة بالضفة الغربية
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة
  • الاحتلال يهدم 3 منازل ومنشآت في مسافر يطا جنوب الخليل
  • الاحتلال يقتحم بلدة حلحول ويستولي على عدد من المركبات فجر اليوم
  • الاحتلال يهدم منزلاً غربي الخليل
  • إصابة عشرات الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عناتا شمال شرق القدس