تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدائرة الرابعة، بعد قليل، أولى جلسات الدعوى القضائية المقامة لإلغاء تراخيص شركة أوبر، وإلزام الحكومة باعتماد نظام المراقبة الإلكترونية داخل السيارات وربطها بوزارة الداخلية لتأمين الرحلة بالكامل.

وأقام عمرو عبد السلام، المحامي بالنقض، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، للمطالبة بإلغاء تراخيص شركتي أوبر وكريم داخل مصر، بسبب مخالفة شروط التراخيص الصادرة لهما بعد تزايد معدل جرائم الخطف التي تعرضن لها السيدات والفتيات خلال الأشهر القليلة الماضية على أيدي بعض قائدي المركبات المنحرفين أخلاقيا والمتعاطين للمواد المخدرة.

وأضاف في دعواه، أن شركتي أوبر وكريم خالفت القواعد والضوابط الخاصة بمنح كروت التشغيل لقائدي المركبات دون إخضاعهم لتحاليل مخدرات وفقا لما هو منصوص عليه بالمادة الثامنة من قانون تنظيم خدمات النقل البري باستخدام تكنولوجيا المعلومات الصادر برقم 87 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية، والمعروف إعلاميا بقانون أوبر وكريم.

ومن المقرر أن تلتزم الشركات المرخص لها بالعمل في استخدام مركبات النقل البري في أداء الخدمة بعدم منح كارت التشغيل لقائدي المركبات إلا بعد إخضاعهم لتحاليل المخدرات والكحوليات والتأكد من خلوهم من تعاطيها وإخطار وزارة الداخلية ببيانات قائد المركبة للكشف عليه جنائيا للوقوف على صحيفة حالته الجنائية، وعما إذا كان السائق سبق صدور أحكام جنائية ضده في جرائم جنائية من عدمه، والحصول على موافقة وزارة الداخلية بشأن التصريح لقائدي المركبات بالعمل حفاظا علي أرواح وسلامة المواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استخدام تكنولوجيا المعلومات الضوابط الخاصة القضاء الاداري أوبر وكريم

إقرأ أيضاً:

7 سبتمبر.. أولى جلسات استئناف كروان مشاكل وإنجي حمادة على حكم حبسهما

قررت المحكمة المختصة، تحديد جلسة 7 سبتمبر المقبل، للنظر في أولى جلسات استئناف كروان مشاكل وإنجي حماده على حكم حبسهما سنة وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء.

وفي وقت سابق، عاقبت محكمة جنح الاقتصادية، سماح مصطفى والمعروفة بـ إنجي حمادة، وكروان مشاكل، بالسجن لمدة سنة وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ فيديو المطبخ.

وكانت الأجهزة الأمنية، قد ألقت القبض على إنجي حمادة، بتهمة نشر مقاطع فيديو خادشة للحياء والتحريض على أعمال منافية للآداب مع التيك توكر كروان مشاكل.

وأمرت النيابة العامة، بضبط وإحضار التيك توكر كراون مشاكل لاتهامه بنشر مقاطع فيديو تحرّض على الفسق والفجور، وتنتهك قيم المجتمع ونشر مقاطع فيديو خادشة للحياء والتحريض على أعمال منافية للآداب بالاشتراك مع إنجي حمادة.

وأقر التيك توكر كروان، مشاكل باعترافات تفصيلية، في اتهامه بالتحريض على الفسق والفجور بالاشتراك مع المتهمة إنجي حمادة المحبوسة حاليا على ذمة التحقيقات.

وقال «مشاكل»، إنه كان يحلم بالشهرة والنجومية منذ الصغر، وبعد انتشار تطبيق «تيك توك»، قرر نشر فيديوهات له وبعد تحقيق شهرة كبيرة تواصل مع المتهمة الثانية لعمل فيديوهات من أجل تحقيق أرباح مالية.

وتابع كروان مشاكل: «اتفقنا على عمل فيديو وإيهام المتابعين إننا متزوجين.. إنجي هي اللي كانت بتدفع الفلوس وعزمت ناس كتير، وبعدها صورنا فيديو المطبخ، اللي سبب المشكلة».

وأنكر المتهم الزواج من إنجي حمادة، وأن ما التقط فيديو المطبخ هي والدته، في أثناء تواجدها معه في شقة إنجي حمادة، وأنه لم يتحصل من الفيديوهات التي تم نشرها عبر صفحته بموقع تيك توك سوى على 50 ألف جنيه فقط.

وقالت إنجي حمادة المذيعة المغمورة شريكة كروان مشاكل، إنها كانت متواجدة في منزلها تقوم بتصوير مقطع لايف وفوجئت بأحد الأشخاص يقوم بطرق باب المنزل، وحين شاهدت من يطرق الباب من الكاميرات، شاهدت أشخاص فذهبت تسألهم وأخبروها بأنهم من المباحث، وطلبوا منها الحضور معهم.

وتابعت شريكة كروان مشاكل، في اعترافاتها عرفت أنهم عايزين أروح معاهم بسبب الفيديو اللي صورته مع كروان مشاكل عشان كان عامل ضجة كبيرة، والناس اتكلمت عليه وساعتها جالي حالة هيستريا وجريت على المطبخ وعورت نفسي بالسكينة لكن ساعتها كسروا الباب ودخلوا وودوني المركز الطبي وبعدها خدوني المديرية.

اقرأ أيضاًبترسانة أسلحة ومخدرات.. القبض على عنصرين إجراميين في الإسكندرية

القبض على 4 متهمين هاربين من تنفيذ الأحكام القضائية بعدد من المحافظات

مقالات مشابهة

  • 7 سبتمبر.. أولى جلسات استئناف كروان مشاكل وإنجي حمادة على حكم حبسهما
  • غدا .. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • غدًا.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية فى كندا بعد إضراب مفاجئ
  • الثلاثاء المقبل .. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • إسبانيا تجدد نظام المراقبة الجوية في الجزر الجعفرية المحتلة
  • عاجل| 14 سبتمبر أولى جلسات نظر دعوى فرد أمن ضد اللاعب أحمد حسن للتشهير به
  • الحكم في استئناف رفض إثبات نسب طفل للاعب كرة شهير.. بعد قليل
  • أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا