شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن غرامة تصل إلى 15 ألف ريال مسؤول يدعو عبر الشبيبة الإبلاغ عن التجارة المستترة، غرامة تصل إلى 15 ألف ريال مسؤول يدعو عبر الشبيبة الإبلاغ عن التجارة المستترةبلادناالغرامة تصل لـ 15 ألف ريال خاص الشبيبةوأكّد .،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات غرامة تصل إلى 15 ألف ريال.

. مسؤول يدعو عبر الشبيبة الإبلاغ عن التجارة المستترة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

غرامة تصل إلى 15 ألف ريال.. مسؤول يدعو عبر الشبيبة...
غرامة تصل إلى 15 ألف ريال.. مسؤول يدعو عبر الشبيبة الإبلاغ عن التجارة المستترة بلادنا الغرامة تصل لـ 15 ألف ريال

خاص - الشبيبة

وأكّد مبارك بن محمد الدوحاني مدير عام التجارة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، إن القرار الوزاري بشأن التجارة المستترة أشار في إحدى مواد إلى أنه يجب على كل شخص يصل إلى علمه قيام أي شخص بالتجارة المستترة إبلاغ الوزارة بذلك فورا، وهنا يأتي دور المجتمع ليكون شريكًا مع الوزارة في عملية المراقبة على المنشآت التجارية والإبلاغ عن الأنشطة التي قد تكون ضمن التجارة المستترة من خلال مركز اتصالات الوزارة ووسائل التواصل للوزارة على مختلف المنصات الإلكترونية.

وأضاف الدوحاني في حديثه لإذاعة الشبيبة عبر برنامج "مع الشبيبة" إن القانون أوضح بأنه يجوز للوزارة عند مخالفة أحكام هذا القرار توقيع أحد الجزاءات على المتستر والمتستر عليه من مثل شطب النشاط من السجل التجاري، أو غرامة إدارية مقدارها (٥٠٠٠) خمسة آلاف ريال عماني، أو غرامة إدارية مقدارها (١٠٠٠٠) عشرة آلاف ريال عماني في حالة ارتكاب المخالفة للمرة الثانية، مع وقف النشاط لمدة (٣) ثلاثة أشهر أو غرامة إدارية مقدارها (١٥٠٠٠) خمسة عشر ألف ريال عماني في حالة ارتكاب المخالفة للمرة الثالثة.

مع شطب النشاط من السجل التجاري، ولا يجوز إعادة قيد النشاط إلا بعد مضي عام من تاريخ الشطب، وعند تكرار المخالفة للمرة الثانية يتم وقف النشاط 3 أشهر وغرامة 10 آلاف ريال عماني، ويكون الشخص الاعتباري مسؤولا بالتضامن عن الوفاء بما يحكم به من جزاءات إذا كانت المخالفة قد ارتكبت من أحد العاملين معه باسم الشخص الاعتباري أو لصالحه.

وأوضح أن الوزارة ستتولى تشجيع المواطنين والمقيمين بأي وسيلة من وسائل الإعلان، وحثهم على الإسهام في الحد من حالات التجارة المستترة، والإبلاغ عنها، وللوزارة اتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة في سبيل تطبيق أحكام هذه المادة من خلال الحملات الإعلامية المختلفة التي ستقوم بها دائرة التواصل والإعلام بالوزارة والوصول بهذا القرار لكافة شرائح المجتمع وأن تكون التوعية بعدة لغات ونشرها على العديد من وسائل الإعلام.

وقال إنه يجوز للوزارة تخفيف الجزاءات المنصوص عليها في هذا القرار أو الإعفاء منها إذا بادر المتستر أو المتستر عليه بالإبلاغ، وينطبق ذلك على جميع الأنشطة التجارية أو الصناعية أو المهنية أو الحرفية أو السياحية أو غيرها من الأنشطة الاقتصادية.

وكان قد أصدر معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار قــــــــــــرار وزاري رقــــــــــم 412/2023 صادر فـي 26/7/2023 بشــأن مكافحــة التجــارة المستتــرة.

107.167.122.25



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل غرامة تصل إلى 15 ألف ريال.. مسؤول يدعو عبر الشبيبة الإبلاغ عن التجارة المستترة وتم نقلها من جريدة الشبيبة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ریال عمانی

إقرأ أيضاً:

البرازيل تفرض غرامة على شركتين لإيلون ماسك

أمر قاض فيدرالي في البرازيل، الجمعة، بفرض غرامة على شركتين مملوكتين للملياردير إيلون ماسك، وسحب قيمتها من حساباتهما.
وقالت المحكمة الفيدرالية العليا إن مبلغ الغرامة بقيمة 18,35 مليون ريال برازيلي (3,3 مليون دولار أميركي) قد تم تحويله من حسابات تخص منصة التواصل الاجتماعي "إكس" والشركة الموفرة لخدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك"، المملوكتين لرجل الأعمال.
تأتي التطورات الأخيرة بعد أسبوعين من حظر منصة "إكس" (تويتر سابقا) في البرازيل بأمر من القاضي ألكسندر دي مورايس.
واتهم دي مورايس منصة "إكس" بعدم اتخاذ إجراءات كافية ضد انتشار خطاب الكراهية والأخبار الكاذبة. ووصف ماسك، من جانبه، الخطوة التي اتخذها القاضي بأنها خطوة رقابية ووصفه بأنه "دكتاتور شرير".
وطالب القاضي منصة "إكس" بحظر حسابات نشطاء يمينيين يروجون لنظريات المؤامرة وينشرون معلومات كاذبة. ووصف ماسك الطلب بأنه غير قانوني، ولم تمتثل شركة "إكس" للتواصل الاجتماعي العملاقة للطلب أو دفع الغرامة.
وأمر ماسك، عقب ذلك، بإغلاق مكتب شركة "إكس" في البرازيل في منتصف أغسطس الماضي بدعوى أنه يخشى أن يتم القبض على ممثل الشركة في البلاد.
ولم يتضح بعد ما إذا كانت منصة "إكس" ستتمكن من استئناف عملياتها في البرازيل بعد أن قامت المحكمة بتحصيل الغرامة. وقالت المحكمة إنه قد تم رفع قرار تجميد حسابات الشركتين الآن.

أخبار ذات صلة ديباي يتوقع هجرة نجوم أوروبا إلى البرازيل وزير خارجية البرازيل يزور جامع الشيخ زايد الكبير المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • ضبط 10 مخالفين لتجريفهم التربة بالمدينة المنورة
  • المنشطات أبرزها.. غرامة 50 ألف ريال وإلغاء الترخيص لمخالفي التدريب الرياضي
  • 10 آلاف ريال غرامة.. حكم قضائي ضد وكالة سيارات بمحافظة ظفار
  • حملات الكهرباء تكشف حيل المتلاعبين لسرقة التيار.. بينها «دبوس» و«مسمار»
  • "مكافحة المخدرات" تستعرض جهود المملكة في تعزيز حصانة المجتمع
  • غرامة على متسلق ملعب دورتموند
  • مسؤول سعودي: حريصون على تعزيز دور المملكة الريادي في منظمة التجارة العالمية
  • غرامة لرجل تسلق ملعب دورتموند
  • مدة صلاحية تذكرة المترو وقيمة الغرامة لمخالفة التوقيت
  • البرازيل تفرض غرامة على شركتين لإيلون ماسك