ذكرت تقارير صحفية أن نادي مانشستر سيتي تقدم بطعن قانوني ضد لوائح رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم الخاصة بالانتقالات، وأنه سيتم النظر فيه الأسبوع المقبل.

وأشارت صحيفة "التايمز" البريطانية أن جلسة محاكمة ستبدأ الاثنين المقبل للنظر في الدعوى المقدمة من مانشستر سيتي ضد اللوائح المالية للرابطة بشأن انتقالات اللاعبين.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2دي بروين: راتب موسمين بالدوري السعودي يوزاي مدخولي في مسيرتيدي بروين: راتب موسمين بالدوري السعودي ...list 2 of 2يستخدم للاسترخاء.. مهدئ قاتل ينتشر بين لاعبي كرة القدم في إنجلترايستخدم للاسترخاء.. مهدئ قاتل ينتشر بين ...end of list

وتم صياغة هذه اللوائح المالية لضمان أن جميع الصفقات بين النادي والجهات المرتبطة بملكيته تتم وفقا للقيمة السوقية العادلة.

وأضافت الصحيفة أن الدعوى التي قدمها محامو مانشستر سيتي مكونة من 165 صفحة.

وشملت الاتهامات، إخفاء المصدر الحقيقي لتمويل النادي، والإعلان الجزئي عن الرواتب والمكافآت، وخرق لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) واللعب المالي النظيف.

ولفتت الصحيفة إلى أن بعض التهم تتعلق بمحاولات مزعومة لإخفاء تمويل ملاك النادي في صورة عقود رعاية؛ في انتهاك واضح للوائح الرابطة، بينما ينفي مانشستر سيتي ارتكاب أي مخالفات.

واستمر هذا التحقيق 4 سنوات قبل توجيه التهم لمانشستر سيتي.

????????| BREAKING: Manchester City has launched an unprecedented legal action against Premier League.

This has sparked civil war among clubs with hearing due to start on June 10. Man City describing Premier League financial rules as ‘tyranny of the majority’.

[@TimesSport] pic.twitter.com/rYyUfMYEmD

— CentreGoals. (@centregoals) June 4, 2024

وأوضحت الصحيفة أنه في حال قبول الطعن، يمكن لمانشستر سيتي الدفاع في قضيته ضد 115 تهمة وجهتها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز منذ فبراير/شباط 2023.

وأكدت الصحيفة أن رابطة الدوري الإنجليزي طلبت من أندية المسابقة الـ19 الأخرى الوقوف إلى جانبها في القضية ضد مانشستر سيتي.

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات الدوري الإنجليزي رابطة الدوری الإنجلیزی مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

بعد موسمه السلبي.. مانشستر يونايتد يستهدف ضم مدافع بايرن ميونخ

يستهدف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي التعاقد مع مدافع فريق بايرن ميونيخ الألماني لتعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وبعد موسمه السلبي الذي مره بيه في القترة الأخيرة.

 

ويدرس مجلس إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي طرق ضم المدافع ماتياس دي ليخت من نادي بايرن ميونخ عملاق ألمانيا، خلال الميركاتو الحالي.

 

دي ليخت يدخل اهتمامات مان يونايتد

 

وذكر الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، المختص في سوق الانتقالات، أن نادي مانشيستر يونايتد تواصل مع وكيل أعمال دي ليخت، للاستفسار عن وضع اللاعب وإمكانية ضمه في الانتقالات الصيفية الحالية.

ماذا قال مساعد مدرب الأرجنتين عقب الفوز على بيرو في كوبا أمريكا؟ رسميًا.. برشلونة يعلن رحيل ماركوس ألونسو

وقال الصحفي الموثوق دافيد أورنستين، إن مانشستر يونايتد يفكر بجدية في ضم دي ليخت، لكن حتى الآن لا تواجد أي مفاوضات بين الناديين، وكان مدافع إيفرتون جاراد برانثويت هدف مان يونايتد لتعزيز دفاعه، ولكن طلبات إيفرتون المالية جعلت الشياطين الحمر يجمدون فكرة ضمه.
 

مقالات مشابهة

  • دي بروين يُعلن قراره بشأن الرحيل عن مانشستر سيتي
  • دي بروين يغلق الباب أمام الأندية السعودية
  • مانشستر يونايتد يقترب من ضم جويهي
  • تصريح رسمي من دي بروين بشأن الانتقال لدوري روشن
  • دي بروين: لن أرحل عن مانشستر سيتي هذا الصيف
  • راشفورد يدخل حيز اهتمام مانشستر يونايتد الإنجليزي
  • نهاد حجاج: إعادة مباراة سموحة وبيراميدز تكشف عن فوضى اللوائح في الكرة المصرية
  • حارس مانشستر سيتي مطلوب في روشن
  • بعد موسمه السلبي.. مانشستر يونايتد يستهدف ضم مدافع بايرن ميونخ
  • عاجل.. هالاند يرفض التوقيع لبرشلونة بسبب ريال مدريد