المناطق_ المدينة المنورة

طرحت غرفة المدينة المنورة فرصة استثمارية حكومية، تتضمن استثمار جزء من متنزه البيضاء البري الوطني بالمدينة المنورة، لتشغيل أنشطة سياحية على مساحة 55 ألف مترٍ مربعٍ.

وأوضحت غرفة المدينة المنورة أن طرح الفرصة يأتي في ظل الطلب المتزايد على الأنشطة السياحية والبيئية في المنطقة، وضمن جهود دعم الغطاء النباتي وتنميته، مبينة أنه تم اختيار الموقع باعتباره أحد المواقع المهمة التي يقصدها الزوار والساكنين للتنزه والترفيه.

أخبار قد تهمك إطلاق تطبيق “غرفة المدينة المنورة” عبر الأجهزة الذكية لخدمة قطاع الأعمال والمنتسبين 3 يونيو 2024 - 2:02 مساءً غرفة المدينة المنورة: 18 قطاعاً اقتصادياً بالمنطقة سجَّل ارتفاعاً في مؤشر أدائه خلال الربع الأول من العام 2024 27 مايو 2024 - 2:27 مساءً

وأشارت إلى أن المشروع يتكون من أنشطة سياحية وبيئية، ورحلات سفاري، ورحلات المشي الطويل، والمغامرات الرياضية، داعية المستثمرين إلى تقديم مستندات اللازمة للاستفادة من الفرصة، قبل الـ 6 من يونيو الجاري، والاطلاع على معايير ومتطلبات الاستفادة من الفرصة الاستثمارية عبر منصة “استثمارات المدينة”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غرفة المدينة المنورة غرفة المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

بمساحة تتجاوز 85 ألف متر.. اكتمال المرحلة الأولى من مشروع «مسارات شوران» بالمدينة المنورة

أكملت أمانة منطقة المدينة المنورة، المرحلة الأولى من أعمال مشروع "مسارات شوران" أحد المشروعات النوعية بالمنطقة؛ والذي يهدف إلى رفع جودة الحياة، حيث تقع المرحلة الأولى منه على مساحة تتجاوز 85350 مترًا مربعًا، بحي شوران بالمدينة المنورة.

ويضم المشروع في مرحلته الأولى، مسارات رئيسة للمشي بطول يبلغ 1650 مترًا طوليًا، وأخرى للدراجات بطول 1420 مترًا طوليًا، ومسطحات خضراء بمساحة 31 ألف متر مربع، و 7 مناطق استثمارية بمساحة تبلغ 2350 مترًا مربعًا، وملعبًا رياضيًا، ومواقف للمركبات.

وتسعى أمانة منطقة المدينة المنورة من خلال المشروع إلى رفع جودة الخدمات المقدمة في المرافق والساحات البلدية بالمنطقة، وتعزيز العوائد من العقارات البلدية بما يُسهم في تقديم أفضل للخدمات وتحقيق التنمية والاستدامة المالية للمدن ورفع مستوى جودة الحياة، وتطوير وتنمية ورفع معدلات الترفيه بمنطقة شوران، لتمثل هوية المنطقة وتكون مركزًا جاذبًا للسكن والترفيه والاستثمار.

ويهدف المشروع أيضا إلى تعزيز مشاركة قطاع الاستثمار في معالجة مظاهر التشوّه البصري في الأحياء، وزيادة المساحات المفتوحة بها، واستيعاب فرص استثمارية جديدة، بالإضافة إلى زيادة الترابط والتنمية الاجتماعية بين سكان الأحياء من مختلف فئات المجتمع، وأنسنه المدينة المنورة من خلال إنشاء وتشغيل وصيانة مواقع استثمارية والاستفادة من المردود المالي في مقابل تشغيل وصيانة عناصر حي شوران كنموذج اقتصادي وثقافي.

مقالات مشابهة

  • "أمانة عسير" تطرح 15 فرصة استثمارية في بلدية قنا
  • أفضل فرصة استثمارية في الساحل الشمالي.. مطور عقاري يكشف التفاصيل
  • غرفة المدينة المنورة تنظم ورشة عمل “تحليل الأداء لقياس كفاءة المنشآت”
  • طرح فرصة استثمارية في المدينة المنورة بعقد لمدة 25 عاما
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصةً استثمارية
  • “غرفة المدينة المنورة” تنظم لقاء “أساسيات DevOps نحو عملية تطوير مستدامة”
  • "البيئة" تطرح فرصة استثمارية إنشاء مدينة العنب بمنطقة الباحة
  • «البيئة» تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة العنب بمنطقة الباحة
  • بمساحة تتجاوز 85 ألف متر.. اكتمال المرحلة الأولى من مشروع «مسارات شوران» بالمدينة المنورة
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مشروع فندقي